عبدالعزيز بن ناصر العيسى

مصور وكالة الجامعة و عمادة التعليم الإلكتروني

جامعة شقراء



الجامعة تستقبل وفداً من جامعة شقراء


  • قام وفد من جامعة شقراء برئاسة د. عبدالرحمن الغامدي بزيارة لجامعة المجمعة كان الغرض منها الاطلاع على مشاريع الجامعة التقنية والإلكترونية والإنشائية والمبادرات النوعية التي تبنتها الجامعة ، وقد تضمنت الزيارة عدة جهات ، حيث بدأت الزيارة باجتماع مع سعادة وكيل الجامعة د. مسلم بن محمد الدوسري  وعميد كلية الحاسب والمعلومات د. هشام بن محمد الصغير وعميد تقنية المعلومات د. عمر بن محمد المتيهي  ومساعد المشرف  على مكتب معالي مدير الجامعة د. عبدالعزيز الرشود. وقد رحب سعادة الوكيل  بوفد جامعة شقراء، وتضمن اللقاء بعد ذلك عرض ابرز أعمال التعاملات الالكترونية الموجودة بالجامعة والتي كان لها الاثر البالغ في الاستغناء عن التعاملات الورقية ، وفي هذا السياق قدم سعادة وكيل الجامعة عرضاً عن نظام اللجان والمجالس ونقلته النوعية في ظل التباعد الجغرافي بين كليات الجامعة ( المجمعة بالزلفي وحوطة سدير والغاط ورماح) . ومن ثم تم عرض ما تم في مشروع الاتصالات الإدارية والارشفة الإلكترونية وإجراءات سير العمل من قبل مدير المشروع ا. محمد العولة ، ثم  قام الوفد بزيارة عمادة تقنية المعلومات حيث اطلع على جهودها الكبير في وحدة الأنظمة والبرمجة ومركز البيانات بالجامعة .
  • وقد توجه الوفد إلى كلية علوم الحاسب والمعلومات ، حيث قام سعادة عميد الكلية باطلاع الوفد على تجارب الكلية منذ نشأتها ، بعدها تم التوجيه إلى مكتب إدارة المشاريع حيث اطلع الوفد على نظام ادارة المشاريع (PMO) حيث اطلع الوفد على آلية سير العمل في نظام إدارة المشاريع والجوانب التي يدعمها والخدمات التي يقدمها   .
  • ثم قام الوفد بزيارة الحافلة المتنقلة للتدريب والتعليم الإلكتروني المجتمعي في المدينة الجامعية حيث كان في استقبالهم وكيل عمادة خدمة المجتمع د. عادل المغذوي عرض فيها ما تم عمله خلال مرحلة قريبة ونتائج مبهرة لتدريب الطلاب والموظفين من ابناء المنطقة.
  • ثم  توجه الوفد إلى معمل التدريب بعمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد للاطلاع على ما يحويه من تجهيزات متكاملة ، حيث استمع الوفد إلى عرض من سعادة مدير إدارة التدريب بالعمادة عما قامت به العمادة من عمل وتدريب على مختلف عمليات التعليم الإلكتروني وطريقة طلب التقديم على الدورات من خلال نظام الكتروني و طباعة الشهادة إلكترونياً في اي وقت من قبل المتدرب.
  • وفي نهاية الزيارة تناول الجميع طعام الغداء في صالة الضيافة بالمدينة الجامعية ، ثم اختتمت الزيارة بتكريم أعضاء الوفد بهدايا تذكارية ثم تم التقاط الصور التذكارية .
  • وفي هذا الصدد قدم سعادة وكيل الجامعة شكره الجزيل لإدارة العلاقات العامة في الجامعة على حسن الاستقبال والتنظيم والمتابعة لأعمال هذه الزيارة ، موضحاً أن مثل هذه الجهود المنظمة تعكس صورة حقيقية عن الجامعة وما تضمه من كفاءات متميزة واحترافية في كافة مستويات العمل .
  •