عبدالعزيز بن ناصر العيسى

مصور وكالة الجامعة و عمادة التعليم الإلكتروني

OHSAS18001



  • تمهيداً لانطلاق أعمال تطبيق نظام إدارة السلامة والصحة المهنية في مختبرات الجامعة وبرعاية سعادة وكيل الجامعة د. مسلم بن محمد الدوسري وبحضور ممثلي كلية العلوم بالزلفي د. سليمان الصقعبي و د. ثامر الحربي وممثل كلية العلوم الطبية التطبيقية د. محمد العيدروس وعدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم بالزلفي وكلية العلوم الطبية التطبيقية نظمت إدارة البيئة الجامعية والصحة المهنية بوكالة الجامعة اجتماعاً لعرض خطة العمل والجدول الزمني المقترحة للمشروع والتي تضمنت دورات تدريبية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية تستهدف جميع العاملين في المختبرات بجميع فئاتهم وكذلك عمل تقييم للوضع الحالي للسلامة والصحة المهنية في مختبرات الجامعة، وتأهيل مدققين داخليين من منسوبي الجامعة للقيام بالتقييم الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية بشكل دوري لضمان استمرار التقيد بنظام ادارة السلامة والصحة المهنية.
  • وفي هذا السياق أوضح سعادة وكيل الجامعة أن توفير بيئة جامعية آمنة أحد اهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة  والتي تطمح الى تحقيق بيئة جامعية جاذبة وداعمة للتميز والابداع وشدد على أن لايكون نظام إدارة السلامة والصحة المهنية نماذج و تعليمات ورقية لاتحاكي واقع الجامعة أو تلبي احتياج منسوبي الجامعة في هذا الجانب.
  • ثم بين د ثامر الحربي عدداً من الملاحظات على تجهيزات المختبرات وبين ضرورة أن تكون عمليات معالجتها ضمن عمليات المشروع وقد وجه سعادة وكيل الجامعة إدارة البيئة الجامعية والصحة المهنية بان تتم معالجتها باسرع وقت  والرفع لسعادته بتقارير اسبوعيه عن الخطوات المتخذة حيال معالجتها .
  •