عبدالعزيز بن ناصر العيسى

مصور وكالة الجامعة و عمادة التعليم الإلكتروني

الدورات التأهيلية


  • عقدت لجنة السلامة والأمن الجامعي جلستيها الخامسة والسادسة للعام الجامعي 1435/1436هـ بتاريخ 14/3/1436هـ برئاسة سعادة وكيل الجامعة د. مسلّم  بن محمد الدوسري وقد استعرضت اللجنة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول الاجتماع وأوصت بعدد من التوصيات كان من أبرزها:-
  • أولاً/ إحالة نسخة من برقية معالي وزير التعليم العالي رقم (30997) وتاريخ 26/2/1436هـ الخاصة بتطبيق تعليمات السلامة في الخيام والمعارض والصواوين إلى الإدارة العامة والسلامة والأمن الجامعي, الإدارة العامة للمشروعات والشؤون الفنية ,الإدارة العامة للصيانة والتشغيل إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي, عمادة شؤون الطلاب, والكليات للعمل بموجبها.
  • ثانياً/ إحالة الملاحظات التي تم رصدها في مبنى كلية علوم الحاسب والمعلومات ومجمع التدريب النسوي للإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي لمعالجة ما يخصها, والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمعالجة الملاحظات الخاصة بهم.
  • ثالثاً/ إعادة التعميم على جهات الجامعة حول أهمية عدم إجراء أي تعديلات أو ترميمات أو إضافات قد تؤثر سلامة المباني إلا بعد التنسيق مع الجهة ذات العلاقة.
  • رابعاً/  تقوم الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي وبمشاركة إدارة البيئة الجامعية والصحة المهنية بالعمل على وضع تصنيف مهني خاص بوظائف الأمن والسلامة وتكون نواه لمقترح ممكن أن يقدم في الاجتماع الخامس لوكلاء الجامعات المسؤولين عن المشاريع والتشغيل والصيانة والأمن والسلامة.
  • خامساً/ يُكلف د. محمد ثورت عزمي و أ. عبدالإله المطيري وبمشاركة د. أمل العتيبي بإعداد مقترح لمعيار الطالب في القاعات الدراسية والمعامل التطبيقية ويمكن أن يطرح في الاجتماع الخامس أو السادس لوكلاء الجامعات المسؤولين عن المشاريع والتشغيل والصيانة والأمن والسلامة.
  • سادساً/ مُخاطبة الإدارة العامة للمشروعات والشؤون الفنية ولجنة المباني العاجلة والإدارة العامة للتشغيل والصيانة والإدارة العامة للمرافق والخدمات بضرورة وجود خزانات خاصة بالغاز بالمباني التي تتطلب ذلك, وتكون وفق المعايير والمواصفات المعتمدة في هذا الشأن.
  • سابعاً/ تكليف الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتأكد من وجود عقود صيانة وضمان لخزانات الغاز الموجود بمباني ومرافق الجامعة. وأن يراعى وجود عقد صيانة لجميع خزانات الغاز الحالية والمستقبلية للتأكد من سلامة الخزانات والتمديدات الخاصة بها .
  • ثامناً/ مُخاطبة الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية للإفادة حيال وجود أي عقود صيانة أو ضمانات لخزانات الغاز بمباني ومرافق الجامعة.