عبدالعزيز بن ناصر العيسى

مصور وكالة الجامعة و عمادة التعليم الإلكتروني

تهيئة المختبرات



  • أقامت وكالة الجامعة ممثلة بإدارة البيئة الجامعية والصحة المهنية يوم الأحد الموافق 26/11/1435هـ ورشة عمل تشاورية حول تهيئة مختبرات ومعامل الجامعة للحصول على  شهادة (OHSAS 18001)، في قاعة عمادة الجودة وتطوير المهارات بالمدينة الجامعية بمحافظة المجمعة ، برعاية وكيل الجامعة د. مسلم بن محمد الدوسري ، حضرها وكلاء الكليات للشؤون التعليمية ومدراء الإدارات ذات العلاقة .
  • وقد افتتح سعادة وكيل الجامعة ورشة العمل بكلمة أوضح فيها أن قضايا وأعمال السلامة والصحة المهنية في الجامعة أصبحت جزءاً مكملاً لوظائف الجامعة الرئيسية المتمثلة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، لذلك تحرص الجامعة على تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية في جميع مرافقها وعملياتها وخاصة فيما يتعلق بالمختبرات والمعامل. ولطموح الجامعة في أن تسير عمليات التخطيط والتطوير لواقع السلامة والصحة المهنية في مختبرات ومعامل الجامعة في إطار مؤسسي تحكمه وتسيره الأنظمة واللوائح بعيداً عن الاجتهادات التي قد تصيب أو تخطئ، فقد سعت الجامعة إلى تطبيق إجراءات حصول مختبراتها ومعاملها على شهادة (OHSAS 18001) ، حيث إن هذا يدعم تحقيق هدف الجامعة في الحصول على الاعتماد المؤسسي الذي تعمل عليه الجامعة حالياً ممثلةً في الجهود المبذولة من فريق المشروع التطويري في الجامعة وعمادة الجودة وتطوير المهارات.
  • ثم قدم مدير إدارة البيئة الجامعية والصحة المهنية ا.عبدالإله بن عبدالله المطيري عرضاً أوضح فيه فوائد الحصول على شهادة نظم إدارة السلامة والصحة المهنية (OHSAS 18001) والخطة التي ستسعى الإدارة في اتباعها في هذا الشأن ، كما قدم ممثل شركة توف سود الألمانية عرضاً عن خطة العمل المقترحة لإنجاز هذا المشروع، تلا ذلك فتح باب النقاش و طرح عدد من المقترحات التي كان من أبرزها التوصية بتأهيل عدد من الموظفين الاداريين للعمل كفنيي مختبرات في الجامعة وضرورة تويفر دليل للاشتراطات الهندسية لبناء مباني المختبرات والمعامل .
  • وفي ختام أعمال الورشة قدم سعادة وكيل الجامعة شكره للحضورعلى تفاعلهم  وحرصهم على إثراء موضوعات هذه الورشة التي ستسهم توصياتها بمشيئة الله في تطوير خطة العمل .