عبدالعزيز بن ناصر العيسى

مصور وكالة الجامعة و عمادة التعليم الإلكتروني

دورة تعريفية



في اطار توجيهات معالي مدير الجامعة لعمل نظام متكامل خاص باللجان والمجالس نظمت عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد بالجامعة  في يوم الثلاثاء الموافق 30/4/1434هـ وبالتنسيق مع اللجنة الدائمة لتنسيق أعمال اللجان ومتابعتها دورةً مخصصةً لأمناء اللجان والمجالس والأقسام لاطلاعهم على مزايا النسخة الثانية للنظام ، ولتطوير مهاراتهم في إعداد محاضر اللجان والمجالس وكتابة الموضوعات والنقاشات والتوصيات .

وفي بداية الدورة قدّم سعادة وكيل العمادة أ. ثامر بن علي الدغيشي  شرحاً مفصلاً عن النظام وآلية عمله في نسخته الجديدة وطرق الاستفادة من مزاياه في هذه النسخة ، وما تم إضافته من خصائص وصلاحيات للمستخدم ، مع شرحٍ عن سير المحضر من كتابته وحتى رفعه إلى معالي مدير الجامعة  .

وفي هذا الاطار تم عقد لقاء مع سعادة المشرف العام على مكتب معالي مدير الجامعة وعميد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد د. مسلم بن محمد الدوسري وذلك لشرح وإيضاح أبرز الملاحظات التي يجب الوقوف عندها عند إعداد المحاضر ، واطلاع الجميع على الإجراءات المثالية التي يجب على أمناء اللجان والمجالس التقيد بها عند إعداد الجلسات والمحاضر ، وشرح بعض الملاحظات التي تكررت خلال الفترة السابقة في مضمون المحاضر مما أثرت سلباً على تفعيل النظام بالصورة المطلوبة .

وفي نهاية اللقاء تم التنويه إلى إمكانية التدريب العملي على التعامل مع نظام اللجان والمجالس للأمناء الجدد أو لمن يرغب في تطوير قدراته من الأمناء السابقين بعد اللقاء مباشرةً ، وذلك في قاعة تدريب التعليم الإلكتروني في مبنى المدينة الجامعية بالمجمعة ، كما تم التنويه إلى وجود دعم فني فعال من خلال التواصل المباشر مع وحدة الدعم الفني في عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد على الرقم ٠٦٤٠٤١٦٠٥ .