عبدالعزيز بن ناصر العيسى

مصور وكالة الجامعة و عمادة التعليم الإلكتروني

حلقة النقاش 12



بناء على الدعوة الموجهة للجامعة ممثلة في عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد من المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد ، وبناء على توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن، شارك وفد من عمادة التعليم الالكتروني في حلقة النقاش الحادية عشرة بجامعة الملك خالد و التي ينظمها المركز الوطني  وبحضور عمداء التعليم الالكتروني و التعلم عن بعد بالجامعات السعودية. حيث ضم الوفد كلا من سعادة عميد التعليم الالكتروني و التعلم عن بعد الدكتور مسلّم الدوسري وسعادة وكيل العمادة للشؤون التعليمية الدكتور خالد المضيبري ومستشاري العمادة : الدكتور هشام الصغير والدكتور عمر الصعيدي ، ومدير وحدة التدريب أ. فيصل الشمري و ا .ماجد المطيري و ا .عبدالعزيز العيسى.

وفي هذا الصدد صرّح سعادة عميد التعليم الإلكتروني د. مسلّم الدوسري بأنه قد تم خلال الاجتماع الدوري لعمداء التعليم الإلكتروني مناقشة عددٍ من القضايا ، وكان من أبرزها :

  • آلية تعزيز التواصل بين عمداء التعلم الالكتروني مع بعضهم البعض، ومع المركز الوطني للتعلم الإلكتروني .

  • آلية وإمكانية المشاركة في الاستفادة من المحتويات الرقمية في الجامعات .

  • مناقشة الصعوبات التي تواجه تطوير المقررات ، والحلول المقترحة .

  • دراسة تجارب الجامعات في مجالات التعليم الإلكتروني –وخاصةً في مجال تطوير المقررات - والاستفادة منها مع توثيقها.

كما أشار سعادته إلى أن العمادة قد شاركت ضمن الفعاليات المصاحبة لحلقة النقاش في تقديم دورات متخصصة ، حيث قدم ا. فيصل الشمري دورة تدريبية لعمداء التعليم الالكتروني و المهتمين بالتعليم الالكتروني  في تطوير المحتوى الرقمي وذلك بناء طلب و دعوة من المركز الوطني والتعلم عن بعد.

كما كانت تجربة عمادة التعليم الالكتروني و التعلم عن بعد بجامعة المجمعة في نشر ثقافة التعليم الالكتروني و الخدمات التعليمية الالكترونية و المشاريع التعليمية التي تقدمها لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة محل ثناء من المشاركين في هذه الحلقة .

ومن الجدير بالذكر أن وفد العمادة قد قام بمتابعة أحدث التقنية  التعليمية الالكترونية في المعرض المصاحب لحلقة النقاش ، كما تم الاجتماع بعددٍ من ممثلي الشركات المتخصصة للاطلاع على الخدمات التي يمكن الاستفادة منها في الجامعة .

وفي ختام تصريح سعادته قدم سعادة الدكتور مسلّم الدوسري و الوفد المرافق شكرهم وتقديرهم لمعالي مدير الجامعة على دعمه المتواصل للعمادة من خلال دعم مشاركات العمادة في مختلف المحافل ذات الصلة بأنشطة العمادة مما يكسب منسوبي العمادة الخبرات المناسبة التي تؤهلهم للعمل على تطوير آليات التعليم الإلكتروني وأدواته في الجامعة .