عبدالعزيز بن ناصر العيسى

مصور وكالة الجامعة و عمادة التعليم الإلكتروني

لجنة السلامة

برئاسة وكيل الجامعة : لجنة السلامة والأمن تتابع مناقشة أعمالها


  • برئاسة سعادة وكيل الجامعة رئيس لجنة السلامة والأمن الجامعي الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري  عقدت اللجنة جلستيها السابعة والثامنة  للعام الجامعي 1435/1436  بتاريخ 4/ 5/ 1436هـ , وقد استعرضت اللجنة عدداً من الموضوعات ذات الصلة بأعمال اللجنة ، ومن أبرزها :
  • متابعة مضمون برقية معالي وزير التعليم العالي بشأن توصيات محضر اللجنة المشكلة لبحث موضوع إلقاء النفيات الطبية في المرادم البلدية وقد اوصت اللجنة بمخاطبة الجهات المختصة لمراعاة ان يكون توفير الأدوية وفق الحاجة مع مراعاة مناسبة اماكن التخزين لدى الجهات الطالبة . وقد اكد رئيس اللجنة على مراعاة ما ورد باللوائح في هذا الشأن والاستفادة من تجارب وخبرات الجامعات والمصالح الحكومية بالتخلص من النفايات الطبية.
  • كما ناقشت اللجنة مشاركة الجامعة بالملتقى العلمي الثالث للعاملين في مجال السلامة في الجامعات وقد اوصت اللجنة بوضع السجل العلمي للملتقى على موقع الجامعة من خلال البوابات الإلكترونية للجهات المختصة ( الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي وادارة البيئة الجامعية والصحة المهنية ) 
  • و ناقشت اللجنة خطاب إدارة البيئة الجامعية والصحة المهنية حول عقد ورشة عمل لعمداء الكليات لشرح لائحة السلامة والحماية من الحريق في المعامل والمختبرات وخطاب الإدارة حول انتاج فلم توعوي وتثقيفي يتناول السلامة في المنشأة التعليمية وقد اوصت اللجنة بإحالتها إلى اللجنة الفرعية للتوعية والتثقيف.
  • وناقشت اللجنة الموضوعات المقدمة من أعضاء اللجنة والمقترح إرسالها لوزارة التعليم لمناقشتها في الاجتماع الخامس لوكلاء الجامعات المسؤولين عن المشاريع والتشغيل والصيانة والأمن والسلامة حول مساحة الطالب في القاعات الدراسية والمعامل التطبيقية وقد اوصت اللجنة بإكمال مراجعتها وإعدادها لعرضها في الجلسة القادمة للجنة.
  • كما استعرضت اللجنة خطاب سعادة مدير عام الإدارة العامة للتشغيل والصيانة حول عدد خزانات الغاز بالجامعة وأحجامها. وأوصت اللجنة بمخاطبة إدارة التشغيل والصيانة للإفادة حول وجود عقود لصيانة خزانات الغاز وماهي آلية التعاقد والتنسيق مع ادارة السلامة والأمن الجامعي حول الشروط والمواصفات الخاصة بخزانات الغاز واشتراطات السلامة الواجب توافرها واتباعها.