عبدالعزيز بن ناصر العيسى

مصور وكالة الجامعة و عمادة التعليم الإلكتروني

نصائح لتحسين ..

 

 

 

 
6 نصائح لتحسين لغة جسدك

 

 

هل تدرك أن 70% من التواصل البشري بين الناس وبعضهم يعتمد على الاتصال غير المنطوق؟ 217.jpg  أي أن الكلمات والعبارات تمثل فقط 30% من التواصل بين البشر!

لذلك، إذا أردت النجاح في التواصل وإنشاء العلاقات مع من حولك والحفاظ على علاقات ناجحة مع المحيطين بك، فإنه من المهم جدا أن تفهم وتتقن لغة الجسد.

إليك بعض النصائح الهامة لتعينك على استخدام أمثل للغة الجسد.

1.     أول وأهم نصيحة تفعلها أثناء تحدثك مع الآخرين هي الحفاظ على الابتسامة! فابتسامة صغيرة على وجهك تسهل عليك كثيرا التواصل مع من تحدثه.

2.     لا تخفى الأجزاء العليا من جسدك أثناء الحديث، بمعنى لا تطوي ذراعيك وتشبكهما حول جسدك، ولا تجعل حاجزا عاليا بينك وبين محدثيك، كما أن ترك مسافة معقولة بين المتحدثين يزيد من التقارب ويحسن درجة التواصل.

3.     إذا كنت تطمح حقيقة في عمل تواصل ناجح مع محدثك، فإنه من المهم جدا حينئذ أن تستخدم لغة العين فالتواصل بالعين مع محدثك والنظر المباشر إليه ليس فقط يساعد على التواصل، وإنما يعني للطرف الآخر أنك تنصت لما يقول جيدا. ولكن احذر من التحديق المستمر بعين الطرف الآخر، فمن الحنكة أن تنظر بعيدا من حين لآخر على أن تعاود النظر المباشر لمحدثك بعدها.

4.     لا تأتي بحركات مفاجئة تشتت محدثك وتؤثر على تركيزه، حاول الكف عن العادات السيئة المضعفة للتواصل الجيد، مثل قضم الأظافر وحك الجلد واصطياد الحشرات وغيرها.

5.     لا تتحدث بطريقة سريعة فهذا ربما يؤثر على قدرة الشخص الآخر على فهمك والتواصل الجيد معك.

6.     عبر عن عواطفك ولا تكبتها، فمن المهم أن تبدو على طبيعتك، فتعبر عن الدهشة إذا تفاجأت وعن الفرحة إذا فرحت، فإخفاء المشاعر يضعف من التواصل.

ختاما نقول إن كل فرد من أصدقائنا وأقربائنا له احتياجات خاصة وطبيعة خاصة في التعامل، وكل منهم يحتاج للتعامل بطريقة مختلفة، كن ذكيا وحلل الشخصية التي تحدثها وتعامل معها كما يفترض أن تعاملها لتكسب ودها وتحقق التواصل الجيد النافع.

 

 

الملفات المرفقة

الساعات المكتبية


تغريداتي

 



أرقام الاتصال

k


جـــــــوال : 0500114485

جـــــــوال :0566222898



البريد الإلكتروني : an.alessa@mu.edu.sa


الوقت

Almajmaah




التقويم

Blogger widget

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 484

البحوث والمحاضرات: 1026

الزيارات: 18507