أ. أمـــــــل زهـــــــران -كلية العلوم الطبية

رئيسة وحدة (القبول والتسجيل - التعلم الإلكتروني - تقنية المعلوما

التقنية والعائله

أين تقف أنت وابنك وابنتك من سيل التقنية الحديثة؟

نعيش جميعاً في خضم تقنية حديثة تتفجر ينابيعها يوما بعد الآخر عن جديد متجدد مذهل للعقل، يصعب إن لم يكن من المستحيل التنصل منها أو التنبؤ بالجديد فيها.. الهاتف الجوال ورسائله، والإنترنت ومعلوماتها اللامتناهية المنسابة كالماء الدافق من جرف بعيد على وادٍ متعطش يستوعب بنهم كل أنواع المعارف، يتفاعل مستخدموها مع الفيس بوك الذي يُقدر عدد مستخدموه بالملايين يرتبطون من خلاله اجتماعيا وفكرياً وثقافياً بعضهم ببعضٍ متخطين حاجز الحدود المصطنعة ليبحروا في فضاء إلكتروني مفتوح، واليوتيوب وما يتيحه من الاطلاع على أخبار العالم صوتاً وصورة، وألعاب الكمبيوتر التفاعلية، والتويتر وما يتيحانه من تسلية ترضي جميع الرغبات، والأيام حبلى بالجديد المتغير، وقد انتشرت هذه التقنية ووجدت قبولا وشغفا لدى الشباب (والشابات) بعلم الآباء وبدونه، وبرضائهم وبدون رضاهم وبعلمهم وبدون علمهم أحياناً. وبالطبع لا تخلو الإبحار في عالم الإنترنت من إيجابيات عديدة، في الوقت الذي لا يجرؤ أحد أن يتنصل من سلبياتها، ولكن منذ متى كان الإنسان حراً طليقاً في الحياة دون أن الاحتكاك بمؤثراتها؟

ظاهرة تحليق الشباب في الفضاء الإلكتروني من خلال الإنترنت، استهوت العديد من الباحثين في جامعات عدة مثل جامعة هارفرد وجامعة ييل وجامعة ديوك وغيرها، لمعرفة أثر ذلك على الطلاب وتحصليهم الدراسي، وما توصلوا إليه من نتائج ينطبق على ولدي كما ينطبق بالتأكيد على ولدك.

يقوم الطالب خلال يومه بإرسال العديد من الرسائل القصيرة من هاتفه الجوال والتي قد تصل إلى ٥٠٠ رسالة يومياً! والانتقال للفيس بوك لتحديثه ومعرفة الجديد لدى الاصدقاء ومشاهدة اليوتيوب وتصفح الانترنت والقيام ببعض الألعاب التي قد تكون بين طرفين، الطرف الآخر في مكان ما في نفس المدينة او في مدينة اخرى او بلد آخر .. هنا تكمن المشكلة! كم من الوقت بقي لدى الطالب لمتابعة دروسه وأداء فروضه المنزلية، ناهيك عن الوقت الذي يجب أن يتم تخصيصه للقراءة الحرة؟

الأمر المثير للقلق لدى الباحثين هو التشتت الذهني وعدم التركيز لدى النشء الجديد من الشباب، ففي أثناء المذاكرة يقوم الطالب بقراءة ما يرده من رسائل هاتفية وإلكترونية والرد عليها، ومتابعة الفيس بوك وتحديثه ونشره، ثم العودة لفترة وجيزة للمذاكرة، ثم تتم معاودة الكرة وربما انتقل الى لعبة مع أحد أصدقائه استغرقت جل ليلهم او بدأ في مشاهدة فيلم.. الشتات وعدم القدرة على التركيز والتحليل سينعكس سلبا على التحصيل العلمي للطالب وهذا ما وجده الباحثون.. الطالب يجلس الساعات الطوال امام الشاشة سواء كانت آي فون أو بلاك بيري او الكمبيوتر ويظل في تنقل مستمر بينها وفي شتات ذهني وعدم تركيز في الدراسة أو في ما يقوم به.. هذا سيخلق من الطالب فردا مختلفاً عن توقعاتنا من حيث القدرة على التركيز أو التحليل أو التروي في معالجة الأمور والتحمل، وإن كان هناك من يقول إن ذلك يُساعد على تنشيط خلايا الدماغ ويؤدي إلى استعمال أكبر عدد ممكن منها.

إن العقل البشري وقت الاسترخاء والراحة يبدأ في ترتيب ما تم تخزينه فيه من معلومات وأحداث ويعمل على تحليلها والربط فيما بينها، وعادة ما تطغى الاحداث الأكثر إثارة على الاحداث الأخرى في التخزين والترتيب والتحليل والربط، لذلك فالطالب المتعدد الأداء فيما يقوم به وانتقاله من نشاط لآخر دون تركيز ستتكون لديه تركيبة ذهنية وآلية تفكير تختلف في أدائها الفعلي عن ما يتوقعه الأب من ابنه.

ان كنت تظن ان الحل هو في منع هذه التقنية عن الشباب فهذا غير ممكن ان اردت لابنك ان يعيش كنظرائه من الشباب ولكي يبقى سويا في تربيته مع قرنائه ولكي يكون مواكبا لمايجري في هذا الكون قادرا على التنافس، أيضاً لن نستطيع منع هذا الفيض او السيل العارم من تدفق التقنية وان أردنا ذلك، ولكن قد يكون الحل هو في استخدام هذه التقنية في دفع عجلة التعليم والتعلم، فعلى سبيل المثال الطالب الحديث – ان جاز هذا التعبير – لديه القدرة على متابعة فيلم يحكي حقيقة علمية ولا يملك الصبر على قراءة وصف لما رآه في كتاب من ٣٠ صفحة، ومن ذلك يتضح مدى أهمية الرغبات الشخصية في تكوين العقل البشري وقدرتها على توجيه إمكانياته وترتيب أولوياته، وما ينتج عن ذلك من سلوك عقلي جديد قادر على استيعاب المعلومات الإلكترونية بسهولة ويسر، في نفس الوقت الذي يعجز فيه عن التفاعل مع المعلومات الورقية بصورتها الجامدة الحالية.

خذ شرح نسك الحج كمثال لذلك .. عند قراءة وصف نُسك الحج، من المبيت بمنى ثم الانتقال الى عرفات ثم النفرة بعد غروب الشمس من عرفات الى مزدلفة والتقاط الجمرات من مزدلفة ووصف حجم حجر الجمرات ومقارنته بحبة الحمص او حبة النبق ثم الانتقال بعد صلاة الفجر الى منى ثم رمي جمرة العقبة.. كل هذا يمكن ان يكون في صوت وصورة لا يتجاوز بضع دقائق يرى فيها الطالب بعينه حجم حجر الجمرات وخريطة المشاعر – اذ يصعب على القارئ ان يعرف جغرافية المشاعر المقدسة من مجرد الوصف المكتوب – اين تقع عرفات ومزدلفة ومنى وأين كل هذا موقعه من الحرم وكم هي المسافات وأين هذا من غار حراء وكيف هو الغار من الداخل.. ويمكن جعل هذا الفديو ضمن مكتبة اليوتيوب أيضاً.. فيلم بسيط ضمن المقرر سيكون شيقا للطلاب وسيستغرق الدقائق القليلة دون الاستغناء ان شئت عن النص ولكن يمكن ان يكون هذا الفديو ضمن النص المكتوب لو تم استخدام الكتاب الالكتروني وهذه هي الخطوة التالية في الحل.. المواد الأخرى كالرياضيات والفيزياء والكيمياء من خلال الكتاب الالكتروني ستكون تفاعلية مع الطالب ومتغيرة بما يشبع فضوله ويشد انتباهة.

إن الكتاب الدراسي المقرر بصورته الورقية بحاجة إلى التحول إلى كتاب إلكتروني للتأقلم مع الطالب الحديث.. الكتاب الإلكتروني أسهل وأقل تكلفة من حيث الطباعة والتوزيع ويمكن أن يكون تفاعلياً ويمكن ان يحتوي على الفديو.. ويمكن تصفحه من خلال الانترنت أو الكمبيوتر أو الهاتف.. قد يبدو للبعض أن هذا ضرب من الخيال ولكن الواقع يؤكد أن الكتاب الإلكتروني أسهل في التداول والتوزيع والقراءة من الكتاب المطبوع وأقل تكلفة، والأهم من ذلك كله أن هذا الأسلوب في سرد المعلومات هو المفضل الآن لدى الشباب، ويكفي أن ننظر إليهم لنعلم أنهم يجدون متعتهم الحقيقية في استخدام التقنية ولا تقارن ذلك بما تحبه أنت ان كان سنك قد تجاوز الثلاثين.

ولا ريب في أن المدرس هو المحور الأهم في معادلة التعليم، لهذا نحن بحاجة إلى المدرس المؤهل المتواجد مع الطلاب حيث وجدوا على شبكة الانترنت، بأن يكون له موقعه الإلكتروني، وصفحته الاجتماعية على الفيس بوك مع طلابه ليكون قادرا على التواصل معهم إلكترونياً وباستمرار. إن وجود المدرس على شبكة الانترنت يعني التواصل الدائم مع الطلاب وسيكون ذلك تحت مرأى ومسمع من أولياء الامور إن أردوا الإطلاع أو حتى المشاركة، فالتواصل الاجتماعي بين المدرس والطالب وأولياء الامور سيكون له المردود الايجابي في التحصيل العلمي للطالب بلا شك، وقد يكون المدخل المناسب لذلك من خلال مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم العام الذي تتولى مسؤوليته شركة تطوير القابضة.

إن طباعة كتب المقررات الدراسية لجميع المراحل الدراسية للطلاب من سن ٨ الى سن ١٨ تمثل عبء مالي كبير متكرر، والتعديل في أي من هذه الكتب المطبوعة يعني الكثير من المال والجهد والوقت، بينما الكتاب الإلكتروني تكلفته 20% من تكلفة الكتاب المطبوع، ويكفي أن نعرف أن مبيعات الكتب في شركة أمازون للكتب الإلكترونية الآن تفوق مبيعات الكتب في صورتها الورقية، فمقابل كل ١٠٠ كتاب ورقي، يباع ١٨٠ كتاب إلكتروني، ولك ان تتخيل أن الوفر قد يكفي لإعطاء كل طالب كمبيوتر (آي باد) وعليه جميع مقررات المرحلة المتوسطة او الثانوية. فإدخال الكمبيوتر في صورة معامل في المدارس دون تحديد مالذي سيقوم بعمله الطالب في هذه الأجهزة لا اراه الحل الامثل، ولكن لو اعطيت كل طالب جهاز كمبيوتر ( آي باد او ما يماثله) وعليه جميع المقررات بصورتها الالكترونية التفاعلية ويتم من خلال هذا الجهاز التواصل مع المدرسين من خلال الفيس بوك ثم الإطلاع على افلام وثائقية تعليمية من خلال اليوتيوب.. سيخلق ذلك جوا اجتماعيا ثقافيا تفاعليا بين الطلبة والمدرس وأولياء الامور بما يتماشى مع الجو الذي يحبذه الطالب الحديث.. هناك العديد من الجامعات التي بدأت باستخدام اليوتيوب في التعليم بنشر مجموعة من الافلام القصيرة الثقافية في جميع المجالات العلمية والادبية وجعلتها في متناول الجميع.

الخطوة الأخيرة في الحل هي المكتبة الالكترونية وأفلامها الوثائقية وألعابها التعليمية لتكون في متناول الطالب من خلال جهازة.. هذا يتطلب تشجيع هذا التوجه بجعل المكتبة الالكترونية ضمن الخيارات في الدولة في شراء المطبوعات من الناشرين في المملكة وأنحاء العالم العربي، جوجل سيطلق مكتبته الالكترونية بمليون ونصف عنوان وهناك اقبال كبير من الناشرين المعروفين عالميا بجعل كتبهم للبيع في صورة كتاب الكتروني يصل للمشتري عن طريق الإنترنت، عدد الكتب الالكترونية في أمازون تزيد على ستمائة ألف كتاب، وشركة أبل وشركة نوبل آند بارنز تنشر الكتاب الإلكتروني لمشتريه عن طريق الإنترنت، وكذلك العديد من الصحف والمجلات تجدها في متناول يدك عن طريق الانترنت وربما قبل وصولها لارفف المكتبات ومنها جريدة الرياض الغراء. حتما السيل العارم من التقنية الحديثة نعمة إن احسنا استغلالها في تنشئة الطالب الحديث وتصحيح مساره التعليمي، ونقمة إن جلسنا في مقاعد المتفرجين.

د. عبدالله ابراهيم السلامة

* مدير الجامعة العربية المفتوحة بالرياض سابقاً

لمناقشة المواضيع التي تهمك>>

عزيزتي الطالبة لا تتردي بالإستفسار هنا ..
***

للإنتقال لصفحة موقعي الرئيسية انقري

عزيزتي الطالبة : هنا صفحة الطالب مهمه جدا لك

CLICK HRER


دورة الإنفوجرافيك


للتسجيل انقري هنا



دعم وحدة التعلم الإلكتروني

عزيزتي الطالبة:

* للدخول لنظام D2L انقري هنا

* لتتعرفي كيف تتعاملي مع النظام انقري هنا

يتوجب عليك ادخال

1- اسم المستخدم : رقمك الجامعي

كلمة المرور : رقم الهوية الوطنية (فقط دون تغيير)

تعلم نظام التعلم الإللكتروني D2L هنـــــــــــــــــا

 فيديو تعليمي للتعرف الى نظام D2L



خاص بأعضاء هيئة التدريس

للدخول للنظام أنقري هنا

لتتعرفي الى التعامل مع النظام انقري هنا

إذا لم يكن نظام D2L  مفعل لديك يرجى تعبئة النموج التالي انقري هنا

حتى يتم تفعيل النظام بأسرع وقت ممكن


ارجو من جميع الأعضاء اتباع الملف المرفق لتفعيل نظام D2L لديهم

لتحميل الملف انقري هنا


لجميع الأعضاء الجدد للحصول على إيميل جامعي جديد يرجى لنقر هنـــــا



لتفعيل سبورة التيم بور


لتفعيل سبور الكالبورد

KALBOARD CLICK HERE

لنظام التشغيل 64 انقر هنا

لنظام التشغيل 32 أو 86 انقري هنا



للتواصل : رئيسة وحدة التعلم الإلكتروني

أ.أمل زهران .... cams.elu@mu.edu.sa

مقرر مقدمة في الحاسب

طلبة دبلوم معهد الأمير سلمان للدراسات

معاملات مصرفية

محاضرات مقدمة في الحاسب الآلي

lecture 1

lecture 2

lecture 3

Lecture 4

Lecture 5

>>

>>

يمكن التواصل من خلال الرابط

هنـــــــــــــا

رمز المجموعة : hn8zpb

للدبلوم مسائي

خاص بطلبة الدبلوم


رابط مجموعة التواصل أنقري هنا

كود الدخول :y6qj6q


درجات الأعمال الفصلية

انقري


طالبات مقرر البرمجة بلغة جافا

انقري هنا

تقرر عقد الإختبار العملي

يوم الأحد 12/7/1435هـ  بالمواعيد التاليه

4:30 - 5:30  (مجموعة  أ)


6:00  - 7:00  (مجموعة ب)

نرجو الإلنزام بالمواعيد


إختبار مقرر الجافا النظري

يوم الثلاثاء 21/7/1435هـ قاعة ( 2 )

من الساعة 4:30- 6:30 مساء


أستاذة المقرر أمل زهران

Informatics

طلبة مقرر تكنولوجيا المعلومات في التمريض

lecture 1

lecture 2


ارجو الإطلاع والتحضير حسب المتفق

Answer about the first question

click here

تم انشاء مجموعة تواصل للمناقشة من خلال الرابط هنــــــــــــا

ورمز المجموعة : xzedyt  - ارجو التعريف بإسمك عند الدخول

سوف يتم إقفال التسجيل بالمجموعة في 25/12/1435هـ 

مقرر مراقبة وصيانة الشبكات

محاضرات مقرر مراقبة وصيانة الشبكات

Lecture 1

Lecture 2

Lecture 3

>>>

>>>

أعمال الطلبة في المقرر

تم إنشاء مجموعة تواصل ارجو من جميع الطالبات المشاركة بها 

من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــا 

ورمز المجموعة : refgpd  -  يرجى التعريف بنفسك عند التسجيل

سوف يغلق قبول الطالبات بتاريخ 25/12/1435 

طلبة مقرر الإحصاء الحيوي

محاضرات طلبة الإحصاء الحيوي

Lecture 1 click here

Lecture 2   Click here

Lecture 3

lecture 4

>>

>>>

Exercise 2

exercise 3

4 exercise

Excel in Bio-statistics

مجموعة المناقشة من هنــــا

ورمز المجموعة : rhfuyu

محاضراتي باليوتيوب

عزيزتي طالبة الدبلوم بإمكانك الإستفادة من المحاضرات على قناة اليوتيوب

انقري هنا

انقري هنا

انقري هنا

أنقري هنا

كل الشكر للطالبة

منى المطيري - شعبة أ

طلبة مقرر مشروع تخرج

طالبات مقرر مشروع تحرج

انقري هنا


تقرر مناقشة مشاريع التخرج

في الأسبوع الرابع عشر



جديدي لطالباتي

منتدى

نقاشات في المحاضرات

للأستاذه أمل زهران

سوف يتم طرح مواضيع مختلفة

نرجو مشاركتكن

تعليمي استخدام نظام D2L

فيدييو تعليمي للطالبات لإستخدام نظام التعلم الإلكتروني

من إعداد وتقديم الأستاذه أمل زهران - رئيسة وحدة التعلم الإلكتروني


الأن قناة جديدة لتعليم نظام D2L أنقري هنـــــــــــأ

إعداد الأستاذه أمل زهران

ومن خلال الموقع الجامعي هنـــــــــــــا

هام لدورة D2L



رابط النظام التجريبي للنظام

انقر هنـــــــــــــا


رابط تعديل كلمة المرور او الحصول على كلمة مرور جديدة

انقر هنــــــــــــــــــــا


رابط التواصل مع عمادة التعلم الإلكتروني لتقديم طلب صيانة او مشكلة في نظام التعلم

أنقر هنــــــــــــــــــــــا


للتواصل :

رئيسة وحدة التعلم الإلكتروني والمدربة المعتمدة لدى العمادة

أ.أمل زهران

هاتف : 064042779

ايميل : a.saleh@mu.edu.sa


هام لطلبة الكلية

لجميع الطلبة خاص بالقبول والتسجيل

نرجو الإطلاع على المدرج أدناه بالنقر على المواضيع


نظام الدراسة بالسنة التحضيرية

نظام التسجيل

نظام التقييم

نظام الرموز

الإنذارات والحرمانات

التأجيل والإعتذار

الإرشاد الأكاديمي للطالبة

حقوق وواجبات الطالبة الجامعية

اللائحة التأديبية

نظام المخالفات


عزيزتي الطالبة

نتنمى لك كل التوفيق والنجاح



رئيسة وحدة القبول والتسجيل بالكلية 

أ.أمل زهران


كل ما يهمك في الإختبارات النهائية


نصائح للمذاكرة

تعليمات الجامعة للإختبارات

إجراءات الإختبارات النهائية

لائحة الدراسة والإختبارات

قاعات الإختبارات ليوم الثلاثاء

انقري هنا

جداول الإختبارات

تذكري


مقرر توصيل الشبكات

الى جميع طالبات مقرر توصل الشبكات 

ندعوكي للإنضمام الى مجموعة التواصل

 بالنقر هنـــــــــا

رمز المجموعة للإنضمام 4ygccp


تمنياتي لكن بالتوفيق والنجاح

** تهنئة**


إعلانات القسم التحضيري


تبدأ الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام 1433/1434هـ يوم الأربعاء 12/7/1434هـ


توجب عليكي عزيزتي الطالبة في كل يوم مراجعة الموقع والوقوف لو لحظات على البورد الخاص بك في الكلية حتى تكوني على علم بكل جديد


أجو الإطلاع على جدول الإختبارات الخاص بكل مستوى


تقييم عمادة السنة التحضيرية حفل نهاية الأنشطة للفصل الثاني من العام 1433/1434هـ يوم الأربعاء الموافق 5/7/1434 هـ في تمام الساعه العاشره صباحا


سيكون وقت الإختبار الساعة العاشرة صباحا على ان تعوض محاضرة الساعة العاشره في تمام الساعه 12 ظهرا <


سيعقد إختبار الإنجليزية الطبية والإنجليزية لعلوم الحاسب يوم السبت الموافق 1/7/1434هـ في تمام الساعه 10 صباحا


تقرر عقد اختبار الأحياء العملي النهائي يوم الثلاثاء الموافق 4/7/1434 هـ


خاص بالإختبارات النهائية

بعد الإطلاع على جدول النهائي نرجو ملئ التالي

.......


المتبقى على اختبارات النهائيه انقر هنا ؟؟؟؟

http://faculty.mu.edu.sa/asaleh  موقعي في جامعة المجمعة .... يحوي المحاضرات والدورات التعليمية الإلكترونية

Posted by Amal Saleh

وحدة التعلم الإلكتروني

انهت وحدة التعلم الإلكتروني في

كلية العلوم الطبية التطبيقية - طالبات

خطتها التدريبية

لذا ادعو جميع المتدربين لتقييم الدورات من أجل الحصول على الأفضل في الدورات القادمة

تقييمك لنا دليل وعيك وحرصك

للتقييـــــــــــم انقري هنا

همسة


(عليك بالتوازن في استخدام الانترنت فلا تظن بأنك عندما تصاب بـ (داء الانترنت) ستتمكن من الاندماج مع الناس، و لا تظن بأنك عندما تدمن تقليب صفحات الشبكة ستنظر للحياة بطريقة أجمل .. فالغالب أنك ستصاب بالعزلة المزمنة و النظر إلى الحياة و المجتمع بحساسية مفرطة تقلل من حلمك و سعة صدرك ، و مع مرور الوقت ستصبح إنسانا غير صالح للعيش في واقعك الطبيعي.)

تحية

همسة لطالباتي العزيزات

فعاليات دورة في التعلم الإلكتروني

تقييم عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد

الفعالية السابعة

في كلية العلوم الطبية التطبيقية

دورة تدريبية بعنوان

تصميم درس تفاعلي باستخدام برنامج

Course lab

المعنيين : أعضاء هيئة التدريس

التاريخ : 18 - 22 / 5/ 1434 هـ

الوقت : 12-2 مساءاً

الجدول الزمني للدورة انقري هنا

رابط تحميل البرنامج >> الرابط

المدربة المعتمدة : أ. أمل زهران


نرجو من جميع المسجلين إحضار جهاز اللاب توب للتطبيق

وتحضير مادة علمية للعمل عليها

مواقع مهمه

أقدم لك عزيزتي الطالبة أكبر موسوعه طبية عربية

مفيده جدا لك ولعائلتك

للإطلاع على أجندة الأعمال الخاص بي وبمواعيد تهمك انتي عزيزتي الطالبه

ساعاتي المكتبية

لتعلم نطق كلمات اللغة الإنجليزي بسهوله

استبانات القسم

على جميع الطالبات المشاركة في استبانات القسم لنتمكن من تقديم الأفضل لكن


استبانة قياس رضى المستفيد (طالبات)

استبانة آراء الطالبات في خدمة الإرشاد الأكاديمي

استبانة إختيار مواعيد الإختبارات

اختيار التخصص لطلبة علوم الحاسب

إختيار التخصص لطلبة العلوم الطبية


استبيان دورات وحدة العلم الإلكتروني

لائحة التأديب

للإطلاع على لائحة التأديب 

.

للتواصل مع أعضاء السنة التحضيرية


يرجى كتابة إستفسارك لأستاذتك في الرابط الخاص بها للرد عليكي

المكتبة الرقمية

عزيزتي الطالبة الكتاب خير صديق

إلتحاقك بجامعات المملكة يهديك تصفح مجاني من خلال 

 ماهي المكتبة الرقمية السعودية ؟؟

إرشادات التسجيل والإستفادة من المكتبة الرقمية السعودية ؟؟

دورات التعلم الإلكتروني

الآن بإمكانك التسجيل


دورات في التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد

المعنيين : أعضاء هيئة التدريس والطالبات

الموقع : كلية العلوم الطبية التطبيقية طالبات

المدربة المعتمدة : أ.أمل زهران

للتسجيل بالدورات  انقري هنا

جدول الدورات انقري هنا 

.....

أسئلة سنوات سابقة لطلبة السنة التحضيرية

مقررات العملي Click Here for Download

Module 2 Windows 7 Click here

Module 3 Word 2010 Click here

مهم لأختبارات الفصل والنهائي


تابع أخبار الجامعة

ابتسامة .. كاريكاتير

شاركينا الإبتسامة 

الساعة الآن


الرياض

عمادة التعلم الإلكتروني

أرجو من جميع أعضاء هيئة التدريس والطالبات مراجعتي لإستلام شهادات دورات

عمادة التعلم الإلكتروني

المدربة المعتمدة لدة العمادة أ.أمل زهران


إعلانات دورات وحدة التعلم الإلكتروني

ستقام دورة تدريبية في نظام التعلم الإلكتروني وأدواته

Desire 2 Learn


لأعضاء هيئة التدريس جميع التخصصات

يومي الإثنين و الثلاثاء بتاريخ17-18 / 4 / 1435 هـ

من الساعة التاسعة وحتى الثانية ظهرا  في قاعة 9


المدربة: أ. أمل زهران

أهداف ومتطلبات الدورة والمحتوى انقري هنا

أرقام الاتصال

أرقام الاتصال

تحويلة المكتب 2779

البريد الإلكتروني a.saleh@mu.edu.sa

happylady_mor@yahoo.com

web statistic

آلة حساب







إعلان هام

ستقام ورشة عمل بعنوان

تفعيل السبورة التفاعلية " KAL Board"

بتاريخ 1/5/1434 هـ

في كلية العلوم الطبية

من الساعة 10 - 2 ظهرا

المدربة المعتمدة : أ.أمل زهران

نرجو من جميع المسجلين إحضار جهاز المحمول الخاص بهم

الحقيبة التدريبية لورشة العمل

العرض للدورة

,,,

برامج تحتاج اليها في تصفحك

أقدم لكل زائر ما يحتاج إليه من برامج تصفح

قارئ الملفات برنامج WinZip

برنامج WinRar قارئ الملفات Pdf

خدمة تقدمها جامعة المجمعة

لإختصار الرابط انقري هنا

مواقع تهم طالباتي

تواصلي مع تحضيريتك

للتواصل مع عمادة السنة التحضيرية نرجو متابعة

@Preparatoryear

للتواصل مع الأستاذه أمل زهران من خلال تويتر

@amalzhrn

عمادة القبول والتسجيل

@muedu_dar

الفيس بوك الخاص بطلبة السنة التحضيرية طالبات

هنـــــــــــــــــــــا

..


صور حفل الأنشطة الختامي

تم في يوم الأربعــــاء الموافق 5/7/1434هـ حفل ختام الأنشطة لطالبات السنة التحضيرية

صور بداية الحفل

صور معرض الرسوم والصور

معرض التراث السعودي 1

معرض التراث السعودي 2

الركن الأردني

الركن الفلسطيني

الركن السوري

الركن المصري

الركن الهندي والباكستاني

ركن مقرر الأحياء

جوائز والدروع والميداليات

التجهيز للحفل



my office hours

my office hours is :

sunday 10 - 12

my CV

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 1650

البحوث والمحاضرات: 571

الزيارات: 342432