د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

تابلت للطفل


قالت شركة باناسونيك Panasonic  ، أنها تعتزم طرح حاسوب لوحي هجين باسم 3 E ، وذلك بالتعاون مع شركة إنتل Intel التي أطلقت قبل أعوام مبادرة ترمي إلى توفير حاسوب محمول لكل طفل OLPC ، فكان أن بدأت بالفعل بتطوير Classmate PC في عام 2006 . هذا الحاسوب اللوحي الجديد سيستهدف بالخصوص طلاب المدارس بالنظر إلى العديد من االإمكانات التي يمتاز بها .

و يتوفر هذا الجهاز الجديد على شاشة بقياس 10 بوصة بدقة 1,366×768 بكسل ، و مستشعر كاميرا يمكن تغطيته بعدسات مكبرة قابلة للربط ستجعله مجهرا عند الحاجة ، إضافة إلى مستشعر لدرجات الحرارة ، و يأتي مزودا أيضا بقلم و سيكون متاحا بسعر يبدأ من 499 دولارًا .

و يتوفر 3 E على معالج رباعي النوى Atom AZ3740D من إنتاج شركة إنتل الذي يعمل بتردد 1.3 جيجاهرتز. كما يقدم 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 أو 64 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية ، كما أنه يشتغل بنظام ويندوز 8.1 برو الأخير .

و تقول الشركة المصنعة أن هذا الجهاز صمم ليكون مقاومًا للماء والغبار، وقادرًا على تحمل السقوط من ارتفاع 70 سم.

وتعتبر باناسونيك حاسوبها اللوحي الهجين 3 إي مناسبا للطلاب لما يتضمنه من برمجيات تعليمية و خطط دراسية تسهل التعلم على الطلاب استفادت منها بعد استحواذ شركة إنتل في شهر نوفمبر الماضي على شركة ناشئة اسمها Kno تملك حزمة برمجيات تعليمية جيدة .

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني