د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

]دليل جوجل هانجوتس

دليل استخدام جوجل هانج اوتس

1- المكون الإضافي هانج اوتس Hangouts Plugin

يفترض في مستخدم جوجل هانج اوتس أن يتوفر على حساب جوجل، غير أن هذا الشرط لا يتوفر في جميع مستخدمي الإنترنت، و لتجاوز هذه العقبة قامت جوجل بتطوير مكون إضافي plugin  يمكن تنزيله و تثبيته مجانا و يتيح للمستخدم الولوج إلى خدمة جوجل هانج اوتس دون الحاجة إلى التوفر على حساب ينتهي ب  gmail.com@ .

2- بدء مكالمة فيديو هانج اوتس

هانج اوتس

قبل أن تبدأ مكالمة الفيديو، تأكد من أن الكاميرا و الميكروفون و مكبرات الصوت تعمل بشكل صحيح. بعدها قم بفتح هانج اوتس في متصفح الإنترنت الخاص بك، وانقر على أيقونة مكالمة فيديو video call و السماح لهانج اوتس بالوصول إلى الكاميرا والميكروفون.

3- دعوة المشاركين إلى مكالمة الفيديو

دليل استخدام جوجل هانج اوتس

يسمح لك هانج اوتس بدعوة ما يصل إلى 9 أشخاص لمكالمات الفيديو. للقيام بذلك، انقر على أيقونة دعوة  Invite في الجزء العلوي من نافذة مكالمة الفيديو، واكتب في الإطار المخصص للكتابة، أسماء المدعويين أو عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم. يمكنك أيضا نسخ رابط مكالمة الفيديو ومشاركته مباشرة مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني، ليتمكنوا من الالتحاق بمحادثة الفيديو بمجرد النقر عليه.

4- الدعوة للمشاركة من خلال الهاتف

دليل استخدام جوجل هانج اوتس

يمكنك دعوة الأشخاص للمشاركة في محادثة هانج اوتس باستخدام أرقام الهواتف النقالة أو الهاتف الثابت، و سيتمكنون حينها من المشاركة دون الحاجة إلى وجود الكاميرا. للقيام بذلك، في نفس الإطار حيث يطلب منك كتابة عناوين البريد الإلكتروني (انظر 3 أعلاه)، انقر على أيقونة لوحة الاتصال وأدخل رقم هاتف المدعو الخاص بك وانقر على ‘call’ . يمكنكم تعلم المزيد عن المكالمات الهاتفية عبر هانج اوتس من هذه الصفحة.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني