د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

اتجاهات حديثة تك4

4. التلعيب gamification

gamification

عن طريق التلعيب يتم تسخير عناصر الألعاب في سياقات التعليم التي لا علاقة لها باللعب كما نعرفه، والغرض منه هو زيادة قبول التعلم وتنمية الدافعية نحوه على أساس الدافعية الطبيعية للإنسان نحو اللعب. فإذا كانت الألعاب كلما ازدادت صعوبتها إلا و ازدادت رغبة اللاعب في التحدي، فإن التعامل مع المواد الدراسية بنفس روح التحدي هذه لا يمكن أن يتم إلا عن طريق التلعيب. لكن التوجه الجديد لنظام التلعيب في التعليم لا يكتفي بكونه مجرد أداة لتعزيز التعلم، بل سيصبح أداة جديدة لحل المشاكل الكثيرة التي تواجه المدرسين والطلاب على حد سواء.

 


الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني