د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

أخطاء عن الحاسب1

اشياء غير صحيحة تسمعها بكثرة عن الكمبيوتر

الكاتب : Mahmoud Mounir بتاريخ : 23 يوليو 2015

الكثير من الاشياء والمفاهيم الخاطئة نحاول دائماً من خلال المواضيع أن نقوم باستعراضها، واليوم قد تذكرت وفي الحقيقة شاهدت تعليقات وغيرها ليست من متابعي المدونة بل علي الانترنت عامة ، فهذه التعليقات ورد بها 3 خرافات تحديداً اريد أن اوضحها وابرزها من خلال هذا الموضوع، فربما قد سمعتم وصدقتم هذه الخرافات ايضاً. الخرافات بشكل عام سواء في المجال التقني او اي مجال اخر منتشرة بكثرة علي فضاء الانترنت الواسع وقد قمنا من قبل باستعراض خرافات الفيسبوك وقمنا بتحليلها ايضاً وسنواصل بعرض المزيد من الخرافات ونوضح الاشياء الغير صحيحة دائماً.



1. الهاكرز يريدون اختراق جهازك

احد العبارات التي ربما وصلت لك منذُ فترة، وهي كلها تتمحور حول تجنب الا يتم اختراقك، الهاكرز ربما يخترقون جهازك، ربما جهازك مخترق الان بالفعل! ، كل هذه العبارات المنتشرة بشكل مبالغ فيه غير صحيحة تماماً، فرعب الهاكر الذي تصوره الافلام ليس حقيقياً كلياً. فجهازك بالفعل معرض للاختراق ولكن عن طريق احد البرمجيات الخبيثة المنتشرة والتي يتم زرعها في جهازك بطريقة ما تمكن الهكر من سرقة بيانات الشخصية او باسوردات المتصفح او غيرها من الاشياء التي ربما يرغب في معرفتها. او ربما يصل لك ايميل من الهكر برابط مزيف يريد من خلاله سرقة حسابك علي الفيسبوك او رقم الكريدت كارد الخاص بك او غيرها من الاشياء.



ولكن لا يوجد هكر سيقوم باستهداف جهازك عن بعد من خلال كتابة مجموعة اوامر يستطيع من خلالها التحكم في جهازك، هذا الكلام غير منطقي ولماذا انت؟ وكيف سيعرف جهازك؟ الهاكرز المحترفون بشكل عام لا يستهدفون الافراد باي حال من الاحوال، هدفهم الوحيد هو الحكومات والمؤسسات الضخمة وليس الافراد. فهذا المفهوم الخاطئ ينضم الي الخدع التي يقومون بالترويج  لها من برامج الاختراق السحرية، لذلك ان كنت تتبع خطوات الحماية والمواضيع التي قمنا ونقوم بنشرها فلا يوجد ما يقلقك اطلاقاً.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني