د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

التربية الميدانية1

ضوابط التربية الميدانية

أهداف التربية الميدانية  :

1-    بناء قاعدة صلبة لمعلمة المستقبل تربط بين المفاهيم والنظريات العلمية التي قدمت لها من خلال المقررات الدراسية المختلفة وبين واقع البيئة المدرسية .

2-    توفير الخبرات العلمية التي تساعد المتدربة على ممارسة المهام المختلفة المناطة بالمعلمة .

3-    إتاحة الفرصة للمتدربات بالتعرف على البيئة  المدرسية بجوانبها المختلفة .

4-     إتاحة الفرصة للمتدربات للتعرف على المناهج الدراسية وخاصة في مجال التخصص وكيفية التعامل معها وتطويرها مستقبلا .

5-    اكتساب المتدربات للمهارات التدريسية الهادفة من حيث التخطيط الفصلي واليومي وتنفيذ الدروس اليومية واستخدام معينات التدريس المتميزة والتقويم الشامل المتكامل للدرس .

6-    التعرف على القدرات والإمكانات التدريسية وتنمية الميول والرغبات الإيجابية نحو مهنة التدريس .

7-    تعديل وتدعيم السلوكيات الإيجابية في أداء المتدربات .

8-    ممارسة الأنشطة المتنوعة والمختلفة الصفية واللاصفية فعليا داخل المدرسة مع التلاميذ وتطبيق ما تعلمته من نظريات ومفاهيم .

9-    الاستغلال الجيد لإمكانات المدرسة وتفعيلها بطريقة ناجحة لتحقيق الأهداف المطلوبة وبناء العلاقات الإنسانية مع مجتمع المدرسة


ا

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني