د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

العاب الفيديو

استخدام الالعاب لتعزيز تحصيل الطلبه

 

روبرت جيه. مارزانو Robert J. Marzano



تعتبر الألعاب جزءا رئيسيا من حياة الطلبة، وبغض النظر عن صفهم الدراسي. ويمارس الطلبة الألعاب طوال اليوم على أجهزة الحاسب، والانترنت، والهواتف الجوالة. ومن أحد الأماكن القليلة التي لا يمارسون فيها اللعب هي الغرفة الصفية. ورغم أن بعض المعلمين يستخدمون الألعاب كجزء من وسائلهم التدريسية، إلا أن معظم المعلمين لا يقومون بذلك، وأن أولئك المعلمين الذين يستخدمونها، ربما لا يحققون أقصى فوائدها.

وخلال السنوات الخمس الماضية، فقد حصلت على فرصة لاختبار تأثير الألعاب الأكاديمية في عدة صفوف ومواضيع دراسية. وقد شاركت في أكثر من 60 دراسة أجريت على معلمي الصفوف حول تأثير الألعاب على تحصيل الطلبة. وأظهر الطلبة بشكل عام، وباستخدام الألعاب الأكاديمية في غرف الصف تحسنا بنسبة 20% في التحصيل. وهذه تعتبر نتيجة هامة وايجابية.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني