د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

اساليب التقويم4

الأسلوب الثاني: الاختبارات القصيرة

 هو نوع من الاختبارات المنشوره على احدى الشبكات التي تطبق في زمن قصير وتقيس تحصيل الطالب في درس او درسين وتكون اسئلى الصواب والخطأ , المزاوجه , ملء الفراغات ويتلقى الطالب تغذية راجعه فوريه

 

الأسلوب الثالث :أساليب التكليفات على الشبكة..

يقصد بها الواجبات التي يكلف بها الطلاب ضمن متطلبات اجتياز المقرر ويتم إعدادها وأداء الطلاب لها وتقدم  التغذية الراجعة لها باستخدام تكنولوجيا الشبكات خاصة شبكة الإنترنت

 الأسلوب الرابع: الحقيبة الوثائقية (البورتفليو)الإلكترونية

التي تعرف بتجميع هادف متنوع لأعمال منتقاة من أعمال الطالب التي تم إنجازها خلال فترات متتابعة من دراسة

إذا تم هذه الحقيبة بواسطة تكنولوجيا الكمبيوتر الرقمية  أو تكنولوجيا الوسائط المتعددة وحفظها وسائط التخزين الرقمية أو على شبكة الإنترنت  تسمى( الحقيبة الوثائقية الإلكترونية) التي تتيح للمتعلمين تقييم نمو الطالب و تتيح للطالب فرصة تقييم ذاتها


 

الأسلوب الخامس:

برامج (برمجيات) التعليم الخصوصي والتدريب والممارسة و أنظمة التعلم التكاملية تحتوي على 3 أنواع من التقييم:

1-التقييم التشخيصي

2- التقييم البنائي

3- التقييم الختامي

 

الاسلوب السادس:استبانات التقييم الذاتي الالكتروني .

تحتوي على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بتقييم الطالب لذاته ويجيب عليها بنفسه تقدم هذه الأسئلة إما عن طريق قرص مدمج (   CD)او عن طريق دخوله على احد المواقع على شبكة الانترنت.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني