د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

الذكاء البصري

الذكاء البصري ـ الفضائي:

 نظرية الذكاءات المتعددة و تكنولوجيا التعليم

إن المتعلمين الذين يتجلى لديهم هذا الذكاء محتاجون لصورة ذهنية أو صورة ملموسة لفهم المعلومات الجديدة، كما يميلون إلى معالجة الخرائط الجغرافية واللوحات والجداول وتعجبهم ألعاب المتاهات والمركبات. إن توظيف التكنولوجيا في تنمية ذكاءات هذه الفئة من المتعلمين ليس بالأمر الصعب ، حيث يمكن توظيف تطبيقات تعلم الرسم ، أو تطبيقات تعليم الجغرافيا ، أو كذلك تطبيقات إنشاء الخرائط التعليمية . و من جهة أخرى ، يمكن توظيف أدوات لإنشاء القصص المصورة والكاريكاتيرات التعليمية و الرسوم البيانية و الإنفوجرافيكس  كوسائل إيضاح فعالة في تعليم هذه الفئة من التلاميذ ، هذا إلى جانب الملصقات التعليمية و ما لها من دور كبير في عملية التعلم.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني