د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

تابلت للاطفال3









تقييم تابلت سامسونج جلاكسي تاب 3 للأطفال

tab for kids in article 1

بدون شك يمكن القول أن قضية تعليم و ترفيه الأطفال تعد من القضايا الهامة ذات الأولوية و التي عادة ما تكون بحاجة إلى متابعة و مراقبة من الآباء كما أنه ليس من الطبيعي أن تشتري تابلت لإبنك. كل هذه العوامل السابقة دفعت شركة سامسونج لإصدار تابلت يحاول حل هذه المشكلة. إذ يمكن أن لطفلك أن يتعلم أشياء جديدة و يسلي أوقاته بألعاب مفيدة و في نفس الوقت يمكنك إستخدام التابلت خاص بك. هذا التابلت له نفس مواصفات و إمكانيات تابلت سامسونج جلاكسي تاب 3 7.0 و لكن بإضافة بسيطة و هي خاصية برنامج يمكن به فصل التابلت ليناسب إستخدام الأطفال. التابلت متوفر في السوق المصرية بسعر حوالي 2000 جنيهاً. نحن في ريفيوزات قد حصلنا على هذا التابلت و قمنا بإختباره و سنعرض عليك النتائج.

التصميم

مقاييس التابلت هي 188 مم طول، 111.1 مم عرض، سمك 9.9 مم و وزنه 306 جراماً مما يسهل على الأطفال حمله كما أنه بحجم مناسب لمشاهدة الأفلام، القراءة و الكتابة. مثله مثل بقية منتجات جلاكسي فهو يتمتع بتصميم أنيق عملي و ملون فهو متاح باللون البرتقالي أو الأصفر. يأتي التابلت مزوداً بغطاء حماية مصنوع من المطاط لحمايته من الوقوع ولسهولة الحمل. تم إختبار التابلت من قبل جمعية حماية المستهلك الأمريكية لضمان أنه لا يحتوي على أية مواد ضارة على الأطفال.

الأداءtab for kids in article 2

يعمل التابلت ببرنامج عمل أندرويد جيلي بين 4.1.2 و هو برنامج عمل متكامل مليء بالتطبيقات. التابلت مزود أيضاً بمعالج ثنائي النواة 1.2 جيجاهيرتز و بـ 1RAM جيجابايت و قد يواجهك بعض التأخير بحسب العمل  الذي تقوم به. سعة الذاكرة الداخلية 8 جيجابايت يمكن زيادتها إلى 32 جيجابايت عن طريق شراء كارت ذاكرة خارجي. التابلت مزود بخاصية الوايفاي و يمكنه العمل على شبكة 4G مما يسهل من تصفح الإنترنت كما أنه مزود بخاصية DLNA و التي تتيح تحميل البيانات على أجهزة أخرى بدون أي وصلات. النقطة الهامة في هذا التابلت أنه يأتي بنظامين واحد للأطفال و آخر عادي. النظام الخاص بالأطفال هو نظام سهل ليناسب إستخدام الأطفال كما أنه مزود بتطبيقات خاصة للتعليم و الترفيه. بمجرد وضع الجهاز على برنامج العمل الخاص بالأطفال ستجد ألعاباً مثل Toca Train و Toca Hair Salon  متاحة بالإضافة إلى التطبيق التعليميKids  Planet Discovery و تطبيق Little Bridge باللغة الإنجليزية. سيكون متاحاً للأطفال أيضاً كاميرا مبسطه تساعدهم و تيسر لهم التصوير من خلال تطبيق Kids camera كما سيتاح لهم مشاهدة الصور التي إلتقطوها أثناء اللعب من خلال Kids Gallery. يأتي التابلت مزوداً بقلم CPen لتسهل من الرسم و الكتابة في التطبيقات مثل تطبيق Create. التابلت مزود أيضاً بكيدز ستور مزود بأكثر من 600 تطبيق خاص بالأطفال. يمكن للكبار تحويل التابلت لبرنامج العمل العادي لإستخدامه كتابلت عادي من خلال وضع كلمة سر معينة. التابلت مزود بخاصية التحكم الأبوي من خلال تطبيقين يتحكمان في إستخدام الأطفال للجهاز. واحد منهما هو تطبيق Application Manager الذي يتيح لك إختيار تطبيقات بعينها يمكن للأطفال العمل عليها. التطبيق الآخر هو Time Managerالذي يحدد المدة الزمنية الذي يمكن للطفل إستخدام الجهاز فيها لحماية الأطفال من إستخدام هذه الأجهزة لمدة طويلة. لمعرفة طرق أخرى لحماية اطفالك من المعلومات أو التطبيقات غير الملائمة, اقرا هذه المقالة

الشاشة

شاشة التابلت 7 بوصة TFT بمقاييس 600 في 1024 بيكسل بدرجة كثافة تصل إلى 169 بيكسل في البوصة و هي شاشةWSVGA. درجة كثافة و جودة الشاشة عادية فيمكن أن تتأثر الصور بعض الشيء خاصة في المناطق المضيئة. بصفة عامة هي شاشة كبيرة و واضحة لحد مريح لعيون الأطفال و الكبار.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني