د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

ديوراما 2









A الديوراما هو تمثيل مشهد أو حالة.هذا هو أداة تعليمية فعالة الذي يلتقط المشهد ويتيح للطلاب للحصول على صورة واضحة عن الموضوع.تصور النظام الشمسي باستخدام الديوراما هو وسيلة مثيرة جدا للاهتمام لتعليم الطلاب على اختلاف كل كوكب، من ألوان كل كوكب إلى الأحجام.قراءة لتكون قادرة على تعلم كيفية جعل الديوراما الخاص بك من الكواكب في النظام الشمسي.

  1. البحوث خصائص كل كوكب في النظام الشمسي.كنت لا مجرد جعل الكواكب من الطين أو من أي مادة حولك تجد الكذب حولها.لتكون قادرة على جعل الديوراما واقعية للنظام الشمسي، ما عليك القيام به بعض البحوث حول الكواكب.تعلمنا قبل ذلك كان هناك تسعة كواكب في المجموع، ولكن الآن هناك ثمانية رسميا، وليس بما في ذلك بلوتو.البحوث وإبداء الملاحظات حول خصائص الكواكب عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ، المشتري، زحل، أورانوس، نبتون، وبالطبع لا ننسى مركز النظام الشمسي، الشمس.
  2. رسم مشروع لكيفية الديوراما سوف تنظر.تسمية رسم بألوان كل كوكب.انها أيضا أن تكون فكرة جيدة لتلوين رسم نفسك بحيث يمكنك فقط نمط عملك منه لتسهيل التعرف عليها، وخصوصا عندما كنت على وشك أن ترسم أو لون الكواكب الفردية.
  3. جمع المواد التي تحتاج لجعل الديوراما.عادة، يتم إجراء صور الخاصة من صناديق الأحذية، لذلك تجد مربع الأحذية التي من شأنها أن تكون مناسبة لنموذج النظام الشمسي الخاص بك.تأكد من أن حجم مربع التي ستستخدمها ستكون كافية لاستيعاب جميع الكواكب المصغرة التي سوف تكون إضافة على الديوراما.أيضا، جمع ألوان مختلفة من الطلاء، ودبابيس، والطين أو أحجام مختلفة من الستايروفوم المستديرة، سلسلة، مقص، والغراء.
  4. طلاء خلفية على مربع الأحذية.لجعل الديوراما الخاص بك واقعية، رسم مربع حذاء أسود.لا تنس أن تضيف بقع بيضاء صغيرة والتي ستكون بمثابة النجوم.وهناك طريقة أخرى لتمثيل النجوم هي لكمة بضعة ثقوب صغيرة في مربع بحيث النور الذي يأتي في ستعطي تأثير النجوم.
  5. خلق الكواكب المصغرة الخاصة بك.استنادا إلى البحوث الخاصة بك، والطلاء كرات الستايروفوم وفقا لحجم كل منها ولون كل كوكب.إذا لم يكن لديك كرات الستايروفوم، يمكنك استخدام الطين كبديل.
  6. تجميع الكواكب في مربع الأحذية.ثقب في الجزء العلوي من مربع، والتأكد من أن كل كوكب والشمس سوف يكون لها ثقب ثقب منها على مسافات مناسبة من بعضها البعض.ثم ربط السلسلة إلى دبابيس لديك وإدراج دبابيس مع سلسلة على الكواكب والشمس.تأكد من أن طول كافية، لم يمض وقت طويل جدا ولا قصيرة جدا لمربع.ربط الطرف الآخر من السلاسل على ثقوب ثقب، وفويلا، لقد انتهيت!

لا تنسى لترتيب كل كوكب في اطارها الصحيح من اجل وإضافة تسميات لتحديد المناسب.من الأفضل القيام هذا المشروع مع عائلتك أو أصدقائك.تحويل مشروع تعليمي إلى تجربة ممتعة ومجزية بالنسبة لك وأحبائك!


الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني