د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

مركز مصادر التعلم4

ويضيف (مصباح الحاج عيسي,1980) تفصيلا أكثر لهذا التعريف فيذكر أن مركز مصادر التعلم هو: "المكان الذي يتواجد فيه أوسع مجال ممكن لمصادر المعلومات علي صور متعددة مثل: الكتب مختلفة الموضوعات والمتباينة في التعقيد بجانب الكتيبات والمجلات والجرائد والمواد المنسوخة, وكذلك التسجيلات والأشرطة والشرائح والخرائط والملصقات واللوحات والنماذج والمجسمات والأفلام المتحركة والثابتة وبه استعداد لكل من أنشطة التعلم الهادئ مثل: القراءة والكتابة والاستماع والمشاهدة وأنشطة التعلم التي تولد ضجة كالمناقشة والطباعة وهو مكان يعمل به الطلاب ومكان لتجمع المعلم والطالب حيث يتعلم الطالب وفق السرعة الخاصة به طبقا لمستوي إدراكه, كما يستطيع الطالب أن ينتقي أسلوبا من عدة أساليب تعليمية متعددة متوافرة في المركز".

ويضيف كل من (ألفي فاضل, محمد الكباش,1981) للتعاريف السابقة وجهة نظر جديدة حيث عرفا مركز مصادر التعلم بأنه: "تجمع بين ما هو مطبوع وما هو غير مطبوع ؛أي هناك تكامل بين الكتاب وبين الوسائل السمعية والبصرية ة وان التكنولوجيا الحديثة التي دخلت المكتبة المدرسية ليست أجهزة وآلات بقدر ما هي فلسفة ومفهوم يهتم بذاتية الفرد وتقديم معينات التعليم له باستخدام الوسائل التعليمية المتعددة".

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني