د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

معيار الاهداف

- الأهداف الإجرائية

1

وصف سلوك المتعلم وليس سلوك البرنامج.





2

يتضمن الهدف نتائج التعلم وليس أنشطة التعلم.





3

الصياغة الواضحة للهدف التعليمي.





4

قابلية الهدف للقياس والملاحظة.





5

اشتمال الهدف على الحد الأدنى للأداء.





6

إمكانية تحقيق الهدف الموضوع.





7

تحديد المجال الذي يتناوله الهدف (معرفي-وجداني-مهارى) وتنوعه.





8

التدرج بالأهداف من المستويات الدنيا إلى المستويات العليا.





9

ألا يكون الهدف مركبا.





10

ارتباط الأهداف بالمحتوى والتقويم.





الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني