د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

معيار الاختبارات

- الاختبارات

م

الـمـعـايـيـر

درجة التقويم

ممتازة

جيدة

ضعيفة

لاتوجد

1

وجود اختبارات قبلية تساعد على تحديد المستوى المدخلي للمتعلمين.





2

وجود اختبارات تكوينية بنائية.





3

وجود اختبارات بعدية.





4

وجود اختبارات محددة بزمن (موقوتة) إذا كانت الأهداف تنص على ذلك.





5

ألا تكون الأسئلة مكررة في الاختبارات (القبلي-التكويني).





6

أن تكون الأسئلة محكية المرجع، أي توجه بالأهداف.





7

تحديد مستوى للإتقان.





8

صياغة الأسئلة بطريقة واضحة وبسيطة يفهمها المتعلم.





9

تدرج الأسئلة في مستوى صعوبتها.





10

أن تكون الأسئلة متنوعة (اختيار من متعدد-صواب وخطأ-ترتيب-مزاوجة- التكملة).





11

أن تكون الأسئلة شاملة للمحتوى التعليمي المقدم.





12

لا يقل عدد البدائل عن أربعة بدائل في أسئلة الاختيار من متعدد.





13

وجود عبارة واحدة فقط صحيحة.





14

أن تكون منطقة الاستجابة بجوار السؤال.





الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني