د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

نموذج الجزار4

نموذج الجزار

ثالثًا: مرحلة الإنتاج والإنشاء  Production

اقتناء أو تعديل أو إنتاج الوسائط المتعددة:

يتم في هذه المرحلة اختيار الوسائط التعليمية (المحتوى – المواد - والأجهزة) والتسهيلات، كما بالنموذج التالي:
المحتوى
المواد
الأجهزة
التسهيلات
محتوى المقرر
صور ملونة
- جهاز كمبيوتر
- برمجيات إنتاج الرسوم والصور
إنتاج جديد
نصوص المحتوى
- جهاز كمبيوتر
- برمجيات معالجة النصوص
إنتاج جديد
أسئلة مطبوعة
- جهاز كمبيوتر
- برمجيات معالجة النصوص
إنتاج جديد
البرمجية التعليمية
- جهاز كمبيوتر
- برمجيات إنتاج البرامج التعليمية
إنتاج جديد


رقمنة عناصر الوسائط المتعددة وتخزينها:

- تستخدم البرامج المختلفة لإنتاج الوسائط المتعددة، حيث تستخدم برامج معالجة النصوص مثل برنامج Microsoft Word لتجميع نصوص الدروس ومحتوياتها وتنسيقها. ويستخدم برنامج معالجة الرسوم والصورAdobe Photoshop   لتصميم الواجهة الرسومية للبرمجية. كما يستخدم برنامج Adobe Flash في تصميم الرسوم المتحركة. كمايستخدم برنامج إدارة المحتوى الإلكتروني CMS Tool مثل برنامج WebTexpress أو Lectora لإخراج البرمجية في شكلها النهائي.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني