د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

نموذج الجزار5

نموذج الجزار

رابعا: مرحلة التقويم  Evaluation

التقويم البنائي:

يتم من خلال اختبار قبلي واختبار بعدي، حيث يطبق الاختبار القبلي على المتعلمين قبل البدء في الدراسة من خلال البرمجية التعليمية، ويتم تطبيق الاختبار البعدي بعد الانتهاء من الدراسة بواسطة البرمجية التعليمية.
تسجل بعد ذلك النتائج التي تم التحصل عليها وتم من خلالها التأكد من تحقق الأهداف الموضوعة. 

التقويم النهائي:

بعد الانتهاء من عمل التعديلات التي يوصى بها المحكمون، أو الخبراء، أو زملاء العمل، والتعديلات التي تنتج عن التجريب الاستطلاعي تصبح البرمجية جاهزة للتجريب على مجموع كبيرة من المتعلمين.

خامسا: مرحلة الاستخدام

الاستخدام الميداني:

يتم في هذه الخطوة تطبيق البرمجية في الفصل الدراسي أو في معمل الحاسب، أو يتم توزيع نسخة منها على المتعلمين ليتم التعلم من خلالها.

المتابعة المستمرة:

يرصد المعلم أو الباحث ردود أفعال المتعلمين والمتخصصين حول البرمجية، ويعدل ما يجب تعديله.
تم النشر قبل27th April 2014بواسطة أحمد سرحان

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني