د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

المدرسة السلوكية2

أدوار القائمات بالعملية التعليمية :

مديرة المدرسة : الإشراف على فعاليات المشروع وتهيئة الظروف البيئية المناسبة لتنفيذه والإتصال الدائم برئيسة لجنة التخطيط والمتابعة للوقوف على مجريات الأمور.

 

لجنة التخطيط والمتابعة :  رئيسة اللجنة (المساعدة) معلمة العلوم الدينية( عضوة )، معلمة اللغة العربية

 ( عضوة )، معلمة الإجتماعيات ( عضوة )، معلمة الرياضيات( عضوة ) ، معلمة العلوم  ( عضوة ).

   

    رائدة الفصل :

§              توعية الطالبات بأهمية القيم السلوكية وربط سلوكهم بالقيمة المستهدفة .

§              المشاركة في الأنشطة اللا صفية لتعزيز القيم السلوكية وتفعيلها داخل وخارج الفصل.

§              اقتراح الأنشطة اللا صفية لمشاركات طالبات الفصل .

§              التأكيد على مفهوم العمل الجماعي في ادارة الشئون التربوية للفصل.

§              التعاون مع لجنة التخطيط والمتابعة .

§              تكريم الأعمال والمبادرات الإيجابية الصادرة عن الطالبات لتقوية دوافعهم.

§              توجيه الطالبات لاكتساب القيم السلوكية داخل وخارج الفصل.

 

معلمة المادة :

§              تدعيم القيم السلوكية داخل الفصل بصفة خاصة.

§              إدراج القيمة السلوكية ضمن الأهداف السلوكية للدرس في الخطة اليومية ومتابعة تحقيقها .

§             

 

 

توجيه السلوكيات السلبية داخل الفصل في المواقف اليومية والطارئة.

 

مشرفة المادة:

§     متابعة المعلمة في ادراج القيمة السلوكية ضمن أهداف الخطة اليومية او الأسبوعية .

§     متابعة تحقيق الهدف السلوكي للقيمة المستهدفة فى الحصة.

§     مساعدة المعلمة في اقتراح وتحديد الأنشطة الصفية التي تدعم القيم السلوكية المستهدفة وربطها بالمادة.

 

 

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني