د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

برنامج كمبيوتر3

و فيما يتعلق بأثر التفاعل بين أسلوب التحكم التعليمى ووجهة الضبط لدى المعلمين على آدائهم للكفايات المتضمنة بالبرنامج بمقارنة الآداء البعدى للدارسين ذوى وجهة الضبط الداخلى مقابل وجهة الضبط الخارجى مع تثبيت أسلوب التحكم التعليمى وهو نمط تحكم المتعلم فى البرنامج وجد أن هناك فروق دالة عند مستوى 05, بين آداء المجموعتين لصالح المجموعة ذات وجهة الضبط الداخلى . وهذا يتفق مع نتائج الأدبيات التى تتعلق بوجهة الضبط حيث يتميز ذوى وجهة الضبط الداخلى بالقدرة على العمل فى بيئات التعلم المفرد حيث أنهم يتصفون بتحمل المسئولية ، إدارة الذات ، وهم يعزون نجاحهم إلى أنفسهم ، ولذلك فهم يستطيعون تحقيق معدلات أعلى للنجاح و اكتساب الخبرات التعليمية

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني