د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

التعلم السريع3

المرحلة الرابعة: مرحلة الأداء

الهدف الأساسي من المرحلة الرابعة هو مساعدة المتعلمين على تطبيق المهارات أو المعرفة التي اكتسبوها في الواقع وتوسيع إدراكهم لها وتمكنهم منها، بحيث يترسخ التعلم ويصبح التحسين عملية مستمرة، و يمكن القيام بذلك من خلال ما يلي:

• تطبيق واقعي مباشر.
• تصميم وتطبيق خطط تنفيذية.
• نشاطات تعزيز ومتابعة.
• مواد تعزيزية لاحقة للجلسة التعليمية.
• تعلم مستمر.
• تقييم أداء وتغذية راجعة.
• نشاطات تشمل العمل مع الأقران.
• تغييرات في المؤسسة التعليمية والبيئة المحيطة تدعم ناتج التعلم.

 


المراجع :

– التعلم السريع Accelerated Learning، د خليل الحدري، جامعة ام القرى http://uqu.edu.sa/page/ar/60346

– http://www.alcenter.com/whatisal.html

– http://www.learningdoorway.com/accelerated-learning-cycle.html

 

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني