د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

التخزين السحابي3

التخزين السحابي ubunto

تميز عن باقي التطبيقات الخاصة بالتخزين السحابي من خلال قُدرته الكبيرة على الإندماج. التطبيق يأتي بتطبيق مُدمج صغير باسم U1 Files, و الذي يُمكنك من الحصول على و رفع الملفات المُختلفة بشكل تلقائي “ الملفات الصوتية، الفيديوهات، و الملفات النصية ” من خلال مجموعة من التطبيقات المُختلفة “ منها تطبيق Instagram” . ميزة الرفع بشكل تلقائي تأتي أيضاً مع القُدرة على ضبط الإعدادات بالشكل الذي يُريده المُستخدم ، بجانب القُدرة على مُشاركة الملفات المرفوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة. التطبيق يُمكن تحميله من خلال متجر Play Store ، و يأتي بسعة تخزين مجانية تصل إلى 5GB.

Sandisk memory Zone

التخزين السحابي sandisk

هذا التطبيق ليس مُجرد تطبيق تخزين سحابي عادي, فهو يأتي مع العديد من المُميزات الأخرى. التطبيق يأتي بأداة صغيرة لإدارة مساحة التخزين الموجودة على أجهزة أندرويد, بجانب القُدرة أيضاً على إدارة التطبيقات المُختلفة. Sandisk Memory Zone يُعطي للمُستخدم القُدرة على رؤية نسبة إستخدام السعة الداخلية الخاصة بالملفات الموجودة على الجهاز, مع إظهار النسبة الخاصة بكُل ملف و كُل تطبيق. بالإضافة إلى ذلك, التطبيق يدعم أيضاً العديد من خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox, Google Docs, Picassa, SugarSync, SkyDrive, و Facebook. يُمكنك تحميل التطبيق من خلال متجر Play Store.

Megacloud

التخزين السحابي megacloud

إذا كُنت من مُحبي إدارة ملفاتك و وثائقك بنظام مُشاركة مُدمج عالي الذكاء, فإن أفضل تطبيق لك هو Megacloud. هذا التطبيق يُقدم للمُستخدم مُميزات مُشاركة عديدة لمواقع التواصل الاجتماعي, بجانب تقديمه لسعة تخزينية جيدة. التطبيق يأتي أيضاً بالقُدرة على تكوين روابط مُباشرة لملفاتك. يُمكن تحميل التطبيق من متجر Play Store بالمجان.

Cloud Print

التخزين السحابي cloud-print

تطبيق مُلخص لكُل احتياجاتك الخاصة بالتخزين السحابي. من خلال العمل مع خدمة Google Cloud Print, يقوم التطبيق بإنجاز الأعمال التي يحتاجها مُعظم المُستخدمين. التطبيق يستطيع طباعة الوثائق و الملفات النصية من خلال السحابة مع دعم العديد من إمدادات الملفات مثل pdf,jpg,docx,xls,ppt,txt,xps, إلخ. بالإضافة إلى ذلك, يأتي التطبيق بالعديد من المُميزات الأخرى مثل طباعة البريد الإلكتروني, الرسائل النصية, و الصفحات الموجودة على الإنترنت. التطبيق يُمكن تحميله بالمجان من خلال متجر Play Store.

6 – خدمات التخزين السحابي التي تعتمد تشفير الملفات و البيانات و لاتنتهك خصوصية المستخدم :

- خدمة SpiderOak :

التخزين السحابي SpiderOak-300x300

توفر هذه الخدمة مساحة مجانية قدرها 2 جيجا بايت ويمكن زيادتها إلى 100 جيجا بايت مقابل 10 دولار شهريا. و ما يميز الخدمة هي قيامها بتشفير كل الملفات التي يتم رفعها إلى الخدمة ، و يمكن تنزيلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني