د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

العمل على الإنترنت4

ولكن اختصارًا للوقت، ولعدم تكرار ما قلنا فإن بطاقات بايونير هي بطاقة تحصل عليها بالبريد العادي حينما تطلبها من شركة بايونير عبر موقعهم، ويتم خصم تكلفة استخدامه وتحويلها عند أول نقود يتم تحميلها على البطاقة (أعتقد أنها حوالي 40$).

بهذه البطاقة يتم إنشاء حساب لك في بايونير وتستقبل أموالك عبر الإنترنت عن طريقها لأي شخص يمتلك حساب مماثل أو حساب PayPal أو أي بنك عادي في الولايات المتحدة. يأخذ تحويل الأموال عبر بطاقات بايونير حوالي 3 أيام .. يوم للموافقة على التحويل، ويومان لتحميل النقود، وفي نهاية اليوم الثالث تستطيع سحب النقود من أي ماكينة MasterCard في أي مكان في العالم.

تستطيع استخدام بطاقة بايونير عبر أي ماكينة ATM تدعم MasterCard (ولا يوجد ماكينة لا تدعم ماستر كارد على حد علمي) وتستطيع الشراء بها عن طريق الإنترنت كبطاقة MasterCard عادية تمامًا، وتستطيع الشراء بها من كارفور وهايبر وكافة المتاجر التي تدعم بطاقات MasterCard في أي مكان في العالم.

احصل على واحدة الآن عن طريق موقع بايونير

http://www.payoneer.com/

 7 الاستضافة Hosting

يظن بعضكم أن الاستضافة أمر سهل، وربما ينجذب بعضكم إلى بعض العروض الثورية مثل أن تجد شركة تعطيك خدمة 3 سنوات بسعر سنة واحدة، أو تجد أحدهم تعطيك استضافة كاملة بسعر زهيد، ثم تفاجأ بعد قليل بمشاكل غير متوقعة تؤثر على موقعك بشكل رهيب.

مثل أن تجد أن الدعم الفني لا يرد أو يتباطأ، أو تجد أن هناك مبالغ أخرى يجب أن تدفعها في المستقبل لكي تكون خدمة الاستضافة الخاصة بك مكتملة، وأن هذا السعر – الذي دفعته – ليس شاملا كل شيء، وهذا الشيء ربما يكون أساسي في استضافتك، مثل النسخة الاحتياطية التي لا غنى عنها لأي صاحب موقع.

كذلك يجب الحذر من انهيار أحد المواقع، أو تعرضه للقرصنة Hacking من قبل أي شخص، أو تعرض بياناتك الشخصية، خاصة ولو كانت ائتمانية للسرقة من قبل أحد.

وكذلك توفير عروض خاصة تدعمك في عملك، مثل أن توفر لك ثمن الدومين وتعطيه لك مجانًا مع الاستضافة، وكذلك كوبونات خصم لخدمات أخرى، وكوبونات دعاية لخدمات جلب زوار، مثل كوبونات إعلانات جوجل وإعلانات فيسبوك وغيرها.

8 خدمات جوجل لتحليلات الويب Google Analytics

خدمة مجانية من جوجل – وخدمات جوجل المجانية كثير – تمنحك ميزة مراقبة زوارك جيدًا …

-          كم يأتي إلى موقعك يوميًا/شهريًا/سنويًا.

-          من أين يأتي هؤلاء الزوار حسب التوزيع الجغرافي.

-          من أين يأتي هؤلاء الزوار من على الإنترنت (محرك بحث/إعلان/رابط صديق).

-          كم بقوا من الوقت في موقعك قبل أن يغادروه.

-          ما هي الأماكن التي زاروها في موقعك، وما هي أكثر الأماكن زيارة.

وغيرها كثير من الخدمات التي يدعمها جوجل يوميًا لمستخدميه .. وكل هذا بصورة مجانية تمامًا .. عاشت جوجل حرة مستقلة.

قم بتجربة خدمات جوجل لتحليلات الويب الآن Google Analytics الآن.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني