د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

توجهات البحث1

توجيهات للبحث الجيد

-       البساطة: اذا كنت تريد البحث عن شركة او جامعة على سبيل المثال فقط ادخل الاسم كما تعرفه، ويمكن ان تلحقه بالمنطقة او الرقم البريدي، كلما كان البحث بسيط كلما كان اسهل.

-       فكر كيف يمكن ان تكون الصفحة التي تبحث عنها مكتوبة: محرك البحث مجرد آله وليس انسان فتلك البرنامج يبحث عن الكلمات التي تتطابق مع ما هو موجود على الشبكة فقط، لذلك يجب استخدام الكلمات الأكثر شهره مثال بدلاً من كتابة (رأسي بها ألم) نكتب (صداع) فهي اسهل في البحث ومعوفه كمصطلح طبي.

-       اوصف ماذا تريد في اقل عدد كلمات ممكن: حيث ان جميع الككلمات المستخدمة هي هدف للبحث ، فكلما قل عددها كلما زادت سعة البحث ودقته ، على سبيل المثال لذا كتبت (الطقس في مصر) افضل ن ان تكتب (تقرير الاحوال الجوية في مصر اليوم).

-   اختر كلمات وصفيه: كلما كانت الكلمات المستخدمة في البحث فريده كلما كانت النتائج قريبة جداً لما نريد، ان الكمات العامة الغير وصفيه مثل  info, website, company, document, لسنا بحاجة اليها ولن تعطينا نتاائج مرضية، على سبيل المثال من الأفضل ان تستخدم  celebrity ringtones بدلاً من celebrity sounds لأنها أكثر وصفاً اختصاصاً.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني