د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

كاميرا وثائقية9



تعريف الكاميرا الوثائقية :جهاز إلكتروني يستخدم لعرض الصور والنصوص، والرسومات المعتمة والشفافة وعرض المجسمات الأجسام  ثلاثية الابعاد كما يمكن عرض الشفافيات ، والأفلام الثابتة والشرائح المجهرية بصورة مكبرة على شاشة العرض أو السبورة التفاعلية ( عند إيصاله بجهاز الداتاشو ) . أو على جهاز التلفزيون . مما يتيح الرؤية بوضوح لعدد كبير من المشاهدين في آن واحد .


تمديدات الكاميرا الوثائقية :1 - يتطلب تشغيل الكاميرا الوثائقية مصدر للطاقة الكهربائية وذلك عن طريق توصيل التيار الكهربائي وفتح زر توصيل الطاقة وظهور إضاءة تشير الى وصول التيار الكهربائي.
2- توصيل الكاميرا الوثائقية بجهاز عارض البيانات باستخدام منفذ VGA ، وفي هذه الحالة يتم عرض مايتم وضعه على سطح الكاميرا على شاشة البروجكتر ، تكون الوسائط عرض فقط  .
3 - توصيل الكاميرا الوثائقية بالحاسب عن طريق منفذ USB ، ولابد من تحميل البرنامج المشغل للكاميرا الوثائقية وتكون الوسائط المعروضة (عرض وتحرير)


4 - توصيل الصوت والصورة باستخدام تمديدات الفيديو ، وتستخدم هذه التمديدات لتشغيل الفيديو ايضا.ملاحظة هامة :يتم تر كيب منفذ الفيديو على المنفذ ( OUT ) بالكاميرا الوثائقية ومنفذ ( ON ) بالبروجكتر .
يتم اختيار خيار فيديو من الرموت كنترول لعرض محتو يات شاشة الكاميرا ، واختيار حاسب آلي  للرجوع الى عرض الحاسب .  

 

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني