د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

مقرر نظريات التعلم

  • تنمية فهم الطالبة لموضوع نظريات التعلم وأهميتها واستخداماتها والإفادة منها في التعليم والتدريس.
  • فهم الطالبة للمفاهيم الأساسية عن التعلم وشروطه ونواتجه.
  • إكساب الطالبة المهارات التطبيقية لمفاهيم ونظريات التعلم في ميدان العملية التعليمية.
  • تقدير الطالبة لدور نظريات التعلم في تطوير عناصر العملية التعليمية.


التعلم :مفهوم التعلم و شروطه.(النضج – الدافعية - الممارسة)
النظرية: مفهومها ووظائفها وصفاتها.
نظريات التعلم:
.1نظرية التعلم الشرطي.
.2نظرية المحاولة والخطأ.


.3نظرية الاشراط الاجرائي.

.4نظرية الجشطالت (التعلم بالاستبصار) .
.5النظرية البنائية (جان بياجيه للنمو المعرفي).
.6نظرية التعلم ذي المعنى .
.8نظرية التعلم الاجتماعي.
.9نظريات التعلم الحديثة.
انتقال اثر التعلم – مفهومه- أنواعه.


روابط هامة لمواقع في علم النفس التربوي:

http://dr-hanan-eldesouky.blogspot.com/2012/06/blog-post_4342.html


http://www.marefa.org/index.php/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني