د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

مراكز التأهيل5

حسين الجمل

إن المركز قام بإلحاق عدد من موظفي المركز بعدد من الدورات الخاصة بلغة الاشارة وعندما يحتاج المراجع إلى ترجمة لهذه اللغة يقوم على الفور أحد الموظفين المدربين بهذه الترجمة وتذلل كافة الصعاب التي تعترضهم .

بطاقة تخفيض

@ هل يحق للمعاق الذي لم يلتحق بالمركز الحصول على بطاقة تخفيض؟ وما الشروط للحصول على البطاقة ؟

مناور الهاجري

-إن البطاقة الخاصة بالتخفيض تصرف لمنسوبيي المركز من المعاقين وغير المنتسبين بامكانهم صرف البطاقة عن طريق الجهات الأخرى مثل وزارة الصحة.

انظمة التقنية

@ هل يتم تطبيق نظام التقنية الحديثة في مجال الحاسب الآلي لموظفي المركز واقسام المركز؟ ولماذا لا تتم مواكبة التقنية فى هذا لمجال ؟

عبدالمجيد الناظر

-نظام التقنية الحديثة هو مطلب اساسي تسعى إلية أدارة المركز وأيضاً توجيهات المسئولين في الوزارة الذين يسعون دائماً وأبداً الى تطبيق التقنية الحديثة داخل المركز . ومن خلال هذه التوجيهات والإمكانيات الكبير والدعم المستمر والدورات المستمرة استطعنا أن نطبق هذا النظام في كافة أقسام المركز ومتابعة هذا التطور الذي يصب في النهاية في سهولة خدمة المراجعين والمعاقين وكافة المستفيدين من المركز.

تقييم التدريب

@ هل تم تقييم التدريب لديكم داخل المركز من خلال الشركات والمصانع الكبيرة التي ساهمت فى توظيف خريجيكم وذلك لمعرفة أي سلبيات في البرامج التدريبية ؟

عبدالقادر التوني

  • نعم وأحب أن أوضح هنا أن الانسان لا يقوم إلا من خلال الدعم والحمد لله فقد وردنا عدد من خطابات الشكر والثناء من قبل اصحاب المصانع على برامج التدريب المطبق لدينا كما أن عددا من الشركات والمصانع الذين قاموا بزيارة أقسام المركز اثنوا ثناء كبيرا على نوعية البرامج التي تقدم داخل الورش .

البحث عن المعلومة

@ كيف تبحثون عن المعلومات في ظل تسارع برامج التدريب والتقنيات؟ وهل برامج التدريب لديكم تواكب السوق الخارجي ؟

ياسر البوحمد

  • البحث عن المعلومة هو مطلب أساسي في توطين التقنية داخل المركز وسبق ان أشرنا إلى أن القائمين في وزارة الشئون الاجتماعية يسعون إلى تطوير البرامج التي تواكب تطورات السوق الخارجي من خلال التوجهات الدائمة والدراسات والبحوث التي من شأنها تطوير هذه البرامج كما أن المركز يتبادل المعلومات المهنية مع المعاهد والمراكز وكذلك القطاع الخاص وذلك من خلال الزيارات التي يقوم بها رؤساء الأقسام بصفة دورية هذا بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات المقدمة عن طريق الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) التي توفر كل ما هو جديد في مجال التدريب والتأهيل وقد استفاد المركز استفادة كبيرة من هذه الخدمة في برامج الكهرباء والكترونيات الحاسب الآلي.

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني