د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

تنمية المهارات الحسية للكفيف15

المراجع :
(1) توماس كارل (1969) : رعاية المكفوفين نفسياً واجتماعياً ومهنياً ، ترجمة صلاح مخيمر ، القاهرة ، عالم الكتب .
(2) جين ميلنز ديان (ب . ت) : مناهج تدريس المعوقين بصرياً ، ترجمة عبد الله الحمدان وآخرون ، الرياض ، مطابع جامعة الملك سعود .
(3) شرف إسماعيل (1996) : تأهيل المعوقين ، الإسكندرية ، المكتب الجامعي الحديث.
(4) عبد الرحمن إبراهيم حسين (2003) :  تربية المكفوفين وتعليمهم ، القاهرة ، عالم الكتب .
(5) عبد المطلب القريطي (1996) : سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتربيتهم ، القاهرة ، مكتبة دار الفكر العربي .
(6) كمال سيسالم (1988) : المعاقون بصرياً " خصائصهم ومناهجهم " ، الرياض، الكتاب الجامعي .
(7) لطفي بركات (1978) : الفكر التربوي في رعاية الطفل الكفيف ، القاهرة ، مكتبة الخانجي .
(8) محمد محروس الشناوي (1998) : تأهيل المعوقين وإرشادهم ، الرياض ، دار المسلم .
(9) محمد خضير وإيهاب الببلاوي (2004) : المعاقون بصرياً ، الرياض ، الأكاديمية العربية للتربية الخاصة .
(10) من الحديدي (2002) : مقدمة في الإعاقة البصرية ، عمان ، دار الفكر.
(11) Chapman , E . K.(1978) : Visually handicapped children people , London , Rout ledge - Kegan paul .
(12) Dodds , A . (1986) : Handicapping conditions in children ,  London , Bill Gillham.
(13) Hallahan, D. & Kauffman, K. (1991): Exceptional children introduction to special education , New Terseu . University Of Virginia .
(14) Porgund,R. , Fazzi, D. & Lampert,J. (1992) : Early focus : Working blind and visually impaired  children and their families . New York , American foundation for the blind .
(15) Scholl, G.(1986) : Foundation of education for blind and Visually handicapped children and youth ,  New York , American foundation for the blind .

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني