د/ايمان زغلول قاسم

استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية بالزلفي

غرفة المصادر7

1-         طريقة اورتون- جلنجهام   Orton-Gillingham

تركز هذه الطريقة على تعدد الحواس و التنظيم أو التصنيف و التراكيب اللغوية المتعلقة بالقراءة والتشفير أو الترميز و تعليم التهجي ،وتقوم على :

·       ربط الرمز البصري المكتوب للحرف مع اسم الحرف  .

·       ربط الرمز البصري للحرف مع نطق أو صوت الحرف .

·       ربط أعضاء الكلام لدى الطفل مع مسميات الحروف و أصواتها عند سماعه لنفسه أو غيره .

 

الوقت من ذهب

اذكر الله


المصحف الالكتروني