Dr.Ibrahim.G.E

تكنولوجيا فحص ومراقبة جودة المنسوجات

طريقة أخرى للطباعة

طريقة أخرى للطباعة بالسيلك سكرين:

وتعد طريقة استخدام ورق الإستنسل (طريقة التفريغ) في طباعة السيلك سكرين طريقة قديمة تطورت بعد ذلك بلصق منسوجاً حريرياً رقيقاً فوق الورق المقوى المفرغ منه الرسم لتقوية وللتخلص من الأربطة اللازمة في طريقة التفريغ والتي قد تعيب التصميم ولمنع تدفق الدهان أثناء الطبع ولكن ثبت عدم دقتها في طبع الرسوم الدقيقة والخطوط والكتابات الرفيعة ذات التفاصيل لصعوبة نقلها إلى الشاشة وإغلاق فراغاتها بالملو اليدوي بالمراقيش بواسطة البويات الغالقة للمسام في الأجزاء المطلوب عدم طباعتها في التصميم.

ثم استخدام نوع من الورق يسمى البروفيلم إلا أن استعماله قاصراً على طبع التصميمات  الكبيرة المتسعة كطريقة الإغلاق المباشر ثم ظهرت بعد ذلك أولى المراحل لإغلاق مسام الشاشة الحريرية بمواد كيميائية ذات حساسية للضوء يحولها وأمكن بهذه الطريقة طبع أدق الرسومات والصور.

وتعتبر أحسن الرطق وأكثرها دقة في طرق الطباعة بالسيلك سكرين ومما سبق يابين أنه هناك ثلاثة طرق لإعداد الشابلون للطباعة حيث يتوقف انتقاء إحداها على نوع التصميم المطلوب طباعته.

طريقة الملو المباشر باللون فوق الشابلونة.

طريقة الطباعة باستخدام البروفيلم.

رطيقة التصوير الضوئي.

 

أولاً: طريقة الملو المياشر:

تنحصر هذه الطريقة في استخدام مادة غير منفذة للماء مثل الدوكو أو أحد اللاكيهات في مسام الشاشة الحريرية وإغلاقها في المناطق الغير مطلوب طباعتها طبقاً للتصميم المطلوب وهي تحتاج إلى دقة ومهارة يدوية في الملو بالفرشاة.

ويجب أن يكون الدوكو أو اللاكيه المستخدم في المناعة يكفي لسد المسام غير غليظ لدرجة لا تترك أثراً علياً على الشاشة الحريرية.

ويراعى عند اختيار وحدة التصميم أن تكون بسيطة ومتكاملة وأن تسمح بوجود مساحة تغطي بالدوكو بجوار أضلاع البرواز الخشبي. يقلب البرواز وتبرشم حواف الخطوط المدهونة بالغراء بشريط لاصقة شكل 273

وتنفذ طريقة الملو المباشر فيس الطباعة البدائية وبطريقتين:

1- يشف الرسم على الحرير المشدود على البرواز الخشبي ثم تملأ – بأقلام الملو ودهانات سيليلوز أو ورنيشات السيليوز (الدوكو) أو أحد اللاكيهات أو الغراء – الأماكن التي لا يراد طبعها ويترك الباقي مفتح المسام ليتخلله حبر الطباعة.

ويتم إغلاق الشاشة بإحدى بويات المناعة من الداخل أي من الجهة التي يجري عليها صب ملون الطباعة وسحبه، وبذلك يعتبر الشابلون معداً للطباعة بلون واحد يتم تنفيذ التصميم بلونين أو أكثر فيلزم تجهيز شابلون للك لون، وبذلك يتم التنفيذ بطبع عدة شابلونات فوق بعضها يحدد مكانها علامات على شكل صليب ترسم على كل واحدة منها.

الطباعة:

يوضح برواز الطباعة على فرشة من ورق الجرائد، ويصعب فيه ألوان الطباعة وتجري عدة اختبارات فوق الجرائد حتى يتم طباعة التصميم المناسب.

يطبع القماش باللون الأول في كل موضع مطلوب.

وعندما تكتمل الطباعة الأولى تنظف الشابلونة وسحابة اللون بالكيروسين كما سبق شكل. شكل 275.

وإذا كان يستخدم نفس البرواز لطباعة اللون الثاني، فلابد من إزالة الغراء أو الصمغ ويجري ذلك بدعك الحرير بحرص بفرشاة صغيرة تحت ماء جاري دافئ شكل 276.

وعندما تتلخص تماماً من الغراء تجفف وتجري نفس الخطوات السابقة لطباعة اللون الثاني.

2- وهناك طريقة أخرى للملو المباشر بالمناعة وذلك بالرسم التصميم المطلوب تنفيذه على الشاشة الحريرية المشدودة على البرواز الخشبي بالملو بأقلام الملو بمادة عازلة قابلة للذوبان مثل ألوان الجواش الخشبي تدهن الشاشة بالسيليلوز أو الدوكو.

في جمعي أجزائها فتغطي الأجزاء السابق ملوها بالجواش ثم يترك الشابلون للجفاف التام ثم يغمر في الماء الدافئ وتحرك فرشاه على وجه الشابلون فيزيل المادة القابلة للذوبان في الماء وتسقط بما ففوقها من طلاء وتفتح المسام للشاشة الحريرية في المناطق التي ستطبع وتظل الباقية مغلفة لا تسمح بنفاذ حبر الطباعة إلى السطح المطلوب إلى السطح طباعته.

طريقة الطباعة بالبروفيلم في السيلك سكرين

هذه الطريقة من المناعة تشبه طريقة الإستنسل ولكن يستعاض عن الورق المقوى المستخدم في الاستنسل بنوع آخر خاص من الورق المجهز خصيصاً لذلك والمسمى بروفيلم مكون من ثلاث طبقات. الأول ورق شفاف مشمع بالشمع بالشمع الخفف وهذه الطبقة للحماية وتنزع قبل الاستعمال.

والطبقة الثانية من البروفيلم من مادة تشبه الجملكة وهي التي تفرغ حسب التصميم لتنفيذ الطباعة. ويلاحظ عدم ترك الطبقة الثالثة من مكونات البروفيلم لأنها دعامية تنزع بعد لصق الورق على الحرير كما يلي.

ينقل الرسم على قطعة تزيد على مساحته من ورق البروفيلم.

يفرغ الرسم بسلاح حاد القطع وأكثر دقة من المستخدم ف قطع ورق الإستنسل العادي. مع ملاحظة عدم قطع الطبقة الدعامية من البروفيلم.

تجهز برواز خشب يشد عليه قطعة من حرير الطباعة كما سبق شرحه.

توضع ورقة البروفيلم المفرغة. مقلوبة فوق حرير الطباعة من الداخل ويمر عليه بالضغط الخفيف باليد.

تمر عليه مكواة دافئة فيلتصق البروفيلم تماماً بالشاشة الحريرية.

تنزع الطبقة الدعامية من البروفيلم من الخلف باحتراس فتنفصل بكامل مساحتها تاركة الجزء الرقيق السابق تقطيعه تبعا للرسم ملصقا على الشاشة قافلا للمسام تماماً في هذه الأجزاء.

يقوي حرير الشابلون بلصق الورق المصمغ حول التصميم وبذلك يصبح الشابلون جاهزا للاستخدام في طبع لون واحد من التصميم المنفذ.

القماش الذي سيطبع لابد أن يكون مغسولاً تماماً ومكوي مسطحاً ويشد بإحكام إلى لوحة بدبابيس الرسم التي تكون قد سبق تغطيتها بالجوخ أو عدة طبقات من ورق الجرائد شكل 251. ثم تحدد مواضع الطبع بالعلامات السابق شرحها بالشريط اللاصق أو الخيوط أو أي طريقة أخرى.

تجرب طبعات اختبارية على فرخ ورق جرائد. وعندما تبدو طباعة مرضية يزال ورق الجرائد ويوضع محله القماش المغسول المكوي ليزخرف في المواضع المحددة للطباعة ويطبع الشريط الداخلي شكل 256.

حفظ الشابلون لإعادة استخدامها في الطباعة

إذا كانت الشابلون ستستخدم للطباعة مؤخراً بنفس الإستنسل. فيزال اللون الفائض من تجوف الشابلون بقطعة م ن الكرتون شكل 258. وتنظف في الحال الشابلون من الداخل من جميع آثار اللون باستعمال الكيروسين. بغمس قطعة من القماش فه شكل 259 وتنظف الشابلون من الجهتين ولابد من الحرص عند التنظيف في الجهة السفلى حتى لا تتلف الإستنسل. وتنظف من الأهمية أن يتم في الحال بعد الانتهاء من الطباعة. حيث أن معظم ألوان الرسم على القماش عندما تترك لتجف على الشابلون يتعذر أو يستحيل إزالتها دون أن تدمر الإستنسل أو الحرير أو كليهما. والبروفيلم لا يمكن إزالته من الشابلون لإعادة استعمالها.

والطريقة الوحيدة لإزالته هي الإذابة التامة م ن الحرير إذا تم ذلك بحرص وينظف الحرير تماماً. يمكن استعمال البرواز بوضع إستنسل آخر جديد. دون إعادة شدة.

ولإزالة الإستنسل يوضع الإطار في وضع الطباعة فوق فرشة كثيفة من ورق الجرائد وتصب كمية معينة من مخفف الجملكة في التجويف ويترك منقوعا لحوالي 5 دقائق ويدعك بخفة بخرقة نظيفة شكل 260 وبحرص ترفع الشابلونة. مع ترك أكبر كمية ممكنة من الجملكة لإستنسل أن تلتصق في ورق الجرائد شكل 261. ويكرر ذلك عدد من الممرات كما يتطلب. مع تغيير ورق الجرائد ورق الجرائد بورق نظيف في كل مرة. لإزالة الجملكة جميعها ويغسل الحرير غسلة نهائية بمزيد من مذيب الجملكة. وخرقة نظيفة.

وعند تمام النظافة وخلوها من أي آثار للجملكة تكون مستعدة لاستقبال إستنسل أخرى تلتصق بها.

أحيانا تصبغ الأجزاء الأساسية المفتوحة من الحرير باللون المستخدم في الطباعة للمقاش هذا لا يهم. ولابد للفنان أن يفرق بين هذا وبين الألوان التي تسد مسام الحرير للشبلونة المتسببة من الجملكة أو ألوان الطباعة الجافة. مثل هذه الإنسدادات لن تسمح بمرور الألوان في أعمال قادمة.

طريقة الطباعة سيلك سكرين بالتصوير الضوئي

إعداد التصميم وشفه على الكلك أو الأركازول أو الكوداتريس (يفضل النوعين الأخيرين) وبواسطة الحبر الشيني الجيد أو بأي مادة أخرى غير منفذة للضوء مثل الفوتوباك على أن يعد رسم لكل لون على حدة. مع رسم دليل مشترك من الصلبان في أحد الزوايا للتطابق عند التصوير والطباعة.

يتم تثيبت حرير النايلون أو الأورجانزا أو الحرير الطبيعي على الإطارات الخشبية بواسطة الدبابيس أو المسامير بالطريقة السابق شرحها في إعداد الإطار (الفريم) ويفضل مسح الشاشة بالتنر أو بالكحول لإزالة أي أثر محتمل للدهنيات.

3- تحضير الجيلاتين الحساس:

للدهان الجيلاتيني الحساس خاصيته الأساسية في سد مسام الشاشة في بعض المواضع في حالة تعرض السطح للضوء بعد جفافه. أما الأجزاء الغير معرضة للضوء وهي المراد نفاذ ألوان الطباعة من مسامها فإنها تذوب بالغسيل بعد التصوير: ويجري دهان حرير الشابلونات داخل حجرة مظلمة بالمادة الحساسة التي سنوضح تركيبها باستخدام مشط أو بطريقة الغمر ثم يترك في وضع أفقي حتى يجف ويعاد دهانه مرة أخرى وترك ليجف أيضاً بعيداً عن الضوء. وتتركب هذه المادة من.

أ – 5 جم رقائق جيلاتين 25 سم3 ماء (بنسبة جرام واحد جيلاتين لكل 5 سم3 ماء) يضاف إلى ذلك:

ب- 3 جم بيكرومات صوديوم أو بوتاسوم 15 سم3 ماء (بنسبة جم واحد بيكرومات لكل 5 سم3 ماء) ويوجد من الجيلاتين الحساس نوع يباع جاهزا. كما يمكن عمل تركيبات أخرى معادلة للسابقة في نتيجتها إلا أنها تختلف عنها ف درجة الحساسية للضوء ولتحديد ذلك تعرض قطعة صغيرة من الحرير مغمورة في الجيلاتين الحساس للمصدر الضوئي الذي سيستخدم في التصوير وعندما يتحول لونها من الأصفر إلى اللون البني الزيتوني فإن الزمن الذي يستغرقه ذلك التحول يعتبر الزمن الملائم للتصوير.

ويجب تجنب الإضاءة الزائدة لأنها تؤثر على الأجزاء الغير معرضة للضوء مباشرة وتجعلها صعبة الذوبان في الماء عند إزالتها لتفتيح مسام الشاشة كما يجب عدم إنقاص زمن التعرض للضوء حتى لا تصبح المناطق المتصلبة قابلة للذوبان عند غسيل الشابلون نتيجة عدم تكامل التفاعل الضوئي مع الجيلاتينة الحساسة.

4- التصوير:

تجري هذه العملية بوضع الشابلون المحسس على إطار من الخشب به لوح زجاجي يوضع فوقه مباشرة الرسم المشفوف على الكوداتريس أو على الأركازول. ويضغط عليها بقطعة من اللباد ويكون الرسم بين الزجاج وحرير الشابلون المحسس وكل هذا في حجرة مظلمة. ثم يضاء النور لمدة تقرب من عشرة دقائق أو لمدة أخرى حسب التجربة السابقة التي أجريت لتحديده تبعا لفاعلية الجيلاتين الحساس ومدة الضوء ونوع الرسم المطلوب تصويره لأن تصوير الرسوم الرفعة الدقيقة يحتاج إلى زمن أقل من الزمن المحدد للعملية.

5- غسيل الشابلون:

يغسل الشابلون بالماء الفاتر مباشرة بعيداً عن الضوء لإزالة المادة الحساسة التي لم تتصلب والتي لم تتعرض للضوء وحجبها عن الحبر الشيني الموجود في الشفافة وبذلك تنفتح المسام لحرير الطباعة ليسمح لحبر الطباعة في النفاذ وطبع الأسطح.

6- تقوية حرير الشابلون:

ولزيادة تقوية الحرير لإطالة زمن تحمله ليطبع العمليات الإنتاجية الكبيرة العدد. يدهن كله بطبقة من ورنيش السيليلوز وبعد الجفاف يمسح من الجهة الأخرى بقطعة من القطن المندي بالتنر أو بالأسيتون كي تتفتح أماكن الرسم مرة ثانية حيث أن المذيب لا يؤثر على المادة الحساسة ويذيب الأماكن التي لا توجد بها.

طرق الطباعة وأسلوب التنفيذ:

1- الطباعة اليدوية بالشابلونات المتحركة:

وفيها يتم تثيبت الخامات المطلوب طبعها على منضدة الطباعة ثم يتم طباعة الألوان على التوالي بالشابلونات التي يتم تحديد خطوط الضبط على جوانبها الأربعة من الخارج لضمان دقة نزول الألوان فوق بعضها وفي مكانها المحدد في التصميم كما توجد أ>لة وركائز مثبتة على قضيب موازي لمنضدة الطباعة على مساحات يحددها عرض التكرار.

2- الطباعة اليدوية بالشابلونات الثابتة

يوضع الرسم الأصلي على لوحة الطباعة بحيث ينطبق الشابلون المحسس عليه وذلك لتحديد مكان التصميم على لوحة الطباعة بواسطة لصق أشرطة من الورق المصمغ لتحديد مكان وضع السطح الذي سيطبع بالشابلون.

يرفع الرسم الأصلي ويوضع في مكانه المحدد بالشرائط السطح المطلوب طبعه.

يغلق الإطار ويصب الدهان الملون في أعلى البرواز وفوق الحرير.

تسحب البوية بواسطة مسطرة الطباعة (الراكل) إلى أسفل ليوزع بالتساوي فوق السطح وينفذ خلال المسام المفتحة بالشاشة الحريرية.

يرفع الإطار فيلاحظ ان الرسم تم طبعه على السطح فينزع ويوضع غيره في المكان المحدد ويتم طبعه بالطريقة السابقة ويرفع ويوضع غيره وهكذا حتى يتم طبع الأعداد المطلوب طبعها.

يعاد طبع القطع السابق طبعها باللون الثاني وذلك بتركيب الشابلون الخاص بهذا اللون وإعادة طباعتها واحد وراء الآخر بعد وضع كل منها في المكان المحدد سابقاً وبذلك تتم الطباعة بكل ألوان التصميم.

 

 

 

 

تواصل معي



تواصل معي

جامعة المجمعة


الساعات المكتبية





مواعيد الساعات المكتبية

المحاضرة

اليوم

الرابعة

الخامسة

الاحد

ساعات مكتبية

الثلاثاء

ساعات مكتبية

روابط جامعة المجمعة التي تهمك














رحلة ساحلية









ابداع الطالبات

ابداع طالبات الفرقة الرابعة (المستوى الثامن )

مقرر التصميم الزخرفي



........ شاهد المزيد

ابداع طالبات الفرقة الثالثة  (المستوى  السادس )

مقرر الاشغال الفنية بالخامات المختلفة


شمعدان بعلب البيبسي الفارغة


......شاهد المزيد

ابداع طالبات الفرقة الثالثة (المستوى السادس)

مقرر الاشغال اشغال النسيج


.....شاهد المزيد

ابداع طالبات الفرقة  الثانية

(المستوى  الرابع)

مقرر طباعة المنسوجات



.....شاهد المزيد

الاقمشة غير المنسوجة



http://youtu.be/go0Wqw8eR3c
http://youtu.be/COehZjJnipM
http://youtu.be/1hKcVl8Oz_Q
http://youtu.be/XZs30GPCXQY

الاقمشة غيرالمنسوجة


تذوق علم وفن وصناعة الغزل والنسيج



http://youtu.be/48fuf9JB9XQ

http://youtu.be/JeG2lsliLWM

مع غالية



انتبه فأنت مراقب



قد تظلم علينا  الدنيا في لحظة وتضيق بقدر ما

اتسعت وتضيع السعادة في احضان الالم ولكن

تبقي شموع الاخوة الصادقة  تنير الطريق

و ترسم ابتسامة الامل


التقويم والتوقيت









التقويم الاكاديمي لجامعة المجمعة

1433-1434 هـ


نصف الايمان

نصف الايمان








لحظة من فضلك


لحظة من فضلك









علمتني الحياة

علمتني الحياة





علمتني الحياة


اليوم وكل يوم


لا تأسفن على حال الزمان لطالما

رقصت على جثث الاسود كلاب

لا تحسبنها برقصها تعلو على اسيادها

تبقي الاسود اسود والكلاب كلاب







أبكي وأضحك والحالات واحدة
اطوي فؤادا شقه الالم
فإن رأيت دموعي وهي ضاحكة
فالدمع من زحمة الآلام يبتسم

اضف الى معلوماتك

أضف الى معلوماتك

مأثورات الشعوب


in a day when
u dont come across any problems

u can be sure that u r traveling in a wrong bath


في اليوم الذي لا تواجه فيه أية مشاكل,

تأ كد أنك في الطريق  غير الصحيح


مأثورات الشعوب



تعلمت



ابتسم




ابتسم

خير صديق في الزمان كتاب


القراءة غذاء الروح

المكتبة الاسلامية

مكتبة الاسكندرية


المكتبة الروسية



الكتاب هوالمعلم الذي يعلم بلا عصا

ولا كلمات ولا غضب.. بلا خبز ولا ماء
إن دنوت منه لاتجده نائم وإن قصدته

لا يختبئ منك.. إن أخطأت لا يوبخك
وإن أظهرت جهلك لا يسخرمنك .....اقرأ المزيد


الإنسان بلا قراءة قزم صغير

خير صديق في الزمان كتاب


سر الحياة


سر الحياة



العلم والايمان


العلم والايمان



لك ان تتخيل





شيطان نت

إلى كل مستخدمى الانترنت



المرأة كل المجتمع

المرأة

المرأة هي نصف المجتمع وهي

التي تلد و تربي النصف الآخر


....................اقرأ المزيد



المنتديات الألكترونية (سلبيات وايجابيات )


المنتديات الالكترونية

المنتديات الالكترونية ايجابيات

أم سلبيات أو كلاهما معا ؟

وهل السلبيات تطغى على الايجابيات

أو العكس ؟سؤال مطروح للمناقشة ،

أرجو التفاعل

علمتني المنتدياتــ

اِن أناقش الأفكار ولا أنتقد الأشخاص


تهاني وتبريكات (متجدد)












آخر الانباء






الابداع والاعجاز الالهي






الجمال المنسي


ما اجمل الطبيعة الساحرة








شاهد المزيد

شذى الزهور

عبير الزهور




أماكن في القلب






ابحث عما تريد





قسم اللغة الانجليزية

قسم اللغة الانجليزية



الى طالبات قسم اللغة الانجليزية


جدول اختبارات منتصف الفصل الدراسى

الاول 1433/1434 هـ

جدول الفرقة الثالثة

جدول الفرقة الرابعة

الاخبار


اخبار أزياء المحجبات


روابط تهمك


Translation





زملائي الباحثين


جوجل







شارك برابط الموقع على الفيسبوك




سجل اعجابك


انشر اعجابك


تابعوني على اليوتيوب


تابعوا اكثر من 120 عمل من اعمالي و مناشطي
على قناتي على اليوتيوب


اعلانات

اعلان هام لطالبات

قسم اللغة الانجليزية

اعلان هام لطالبات

قسم اللغة الانجليزية

جداول اختبارات نهاية الفصل

 الدراسي الثاني

جدول المستوى الاول والثاني

جدول (المستوى الرابع)

جدول (المستوى السادس )

جدول  (المستوى الثامن)

اعلانات لطالبات قسم الاقتصاد المنزلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مواعيد تسليم المشاريع النهائية

مواعيد تسليم أعمال مقرر تشكيل المعادن والحلي

المستوى السابع 

رقم الشعبة

تاريخ التسليم

ملاحظات



1436/7/16 هـ


التسليم من الساعة الثامنة الى الساعة العاشرة

مواعيد تسليم مشروع مقرر 'طباعة المنسوجات


الفرقة الرابعة

رقم الشعبة 

تاريخ التسليم

ملاحظات

437

1436/7/17 هـ




مواعيد تسليم عروض دراسات جدوى المشروعات الصغيرة 


الفرقة الرابعة


1436-7-17 هـ

ملاحظات



التسليم من الساعة الثامنة الى الساعة العاشرة


للزملاء

يوم البحث العلمي في جامعة المجمعة

21-4-1436


اقرأ التفاصيل

أسبوع البحث العلمي الرابع  في جامعة المجمعة


22-2-1436

للاطلاع



Scientific Calculator

الألة الحاسبة الإلكترونية


حول العالم في دقائق





لا تنسى ذكر الله










رحلة لبيوت الله












لطالبات مقرر دراسة جدوى المشروعات الصغيرة

نموذج دراسة الجدوى بصيغة Word

نموذج دراسة الجدوى Pdf

ابحاثي العلمية

أبحاثي العلمية



أنشطتي الأكاديمية






أنشطتي العامة

نماذج من انتاج الطالبات

نماذج من انتاج الزملاء (ذات الصلة العلمية )

الجداول الدراسية

اهتماماتي العلمية


 





<iframe width="200" height="150" src="https://www.youtube.com/embed/MqFaqe8XPN8" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>




الباحث العلمي


مشروعات مستقبلية

الخطط الدراسية لمرحلة البكالوريوس( من اعدادي )




الخطط الدراسية لمرحلة الدراسات العليا (من إعدادي)

سعدت بزيارتكم






آخر الأحبار






الاخبار








ترحيب



	أخبار BBC


























تحذير"دولي" من "كارثة انسانية كبرى" بسبب الحرب في سوريا إطلاق سراح مئات السجناء في العراق السعودية: تغييرات جديدة تشمل أمراء المناطق انقلاب قطار في مصر تصادم قطارين في محافظة الجيزة مقتل 18 وإصابة العشرات في انقلاب قطار في مصر مقتل 19 وإصابة 107 في انقلاب قطار في مصر وفاة فلسطينيين متأثرين بجراح أصيبا بها في غزة تشييع جنازة فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي بريطانيا: أموال مصر المنهوبة "اخفيت بطرق معقدة" أول مقهى "إسلامي" في القاهرة سوريا: عشرات القتلى في قصف جوي لمناطق على أطراف دمشق الرئيس التونسي يحضر احتفالا بالذكرى الثانية للثورة ممثلون عن الفصائل الفلسطينية يلتقون في المغرب لدعم المصالحة مسؤول أوروبي: قرض صندوق النقد سيدعم اقتصاد مصر المتداعي مظاهرة بالكويت تطالب بحل البرلمان العراق: انفجار عبوة ناسفة في طريق موكب وزير المالية إرسال بعثة عربية لتفقد أوضاع لاجئي سوريا في دول الجوار مصر: محكمة النقض تقضي بإعادة محاكمة مبارك والعادلي مصر: اعتقال المتهم الرئيس في اعتداءات قصر الاتحادية اسرائيل تقتحم "قرية باب الشمس" التي اقامها فلسطينيون ليبيا والجزائر وتونس تتفق على تعزيز الأمن الحدودي بينها روسيا تؤكد مجددا أن حل الازمة السورية بأيدي السوريين مصر:16 مصابا اثر هجوم على المعتصمين قرب القصر الرئاسي ليبيا: نجاة القنصل الايطالي من اعتداء في بنغازي هدر الأغذية في الوطن العربي، نقص إمكانات أم مشكلة وعي؟ مصر: حكم قضائي بوقف بث قناة "الحافظ" الإسلامية ورفض دعوى وقف برنامج باسم يوسف سوريا: الحكومة "تسيطر" على داريا وتعرض ضواحي في دمشق للقصف اليمن وتحديات التحول السياسي في مؤتمر دولي في لندن تجمع جماهيري مؤيد للمالكي في ساحة التحرير ببغداد تقارير: كويتيون مولوا "شبكة الإخوان" في الإمارات الجيش السوداني يقتل "العشرات" في اشتباكات بكردفان مقتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة احتجاجات عنيفة في تونس والغنوشي يحذر من الفوضى الإبراهيمي يعلن انتهاء مباحثات جنيف "دون حل" تظاهرات في غربي العراق ضد المالكي، وأخرى في جنوبيه تأييدا له فلسطينيون يلجأون لأسلوب جديد للاحتجاج على المستوطنات سوريا: المعارضة تعلن سيطرتها على قاعدة تفتناز الجوية السعودية: الملك عبد الله يعيّن 30 امرأة في مجلس الشورى سوريا: الإبراهيمي "خرج عن جوهر مهمته" الرئيس المصري يقبل استقالة محافظ البنك المركزي ماضي الدوحة وحاضرها القرصان الصومالي محمد عبدي حسن "البوق الكبير" يقلع عن القرصنة دبلوماسي أمريكي: الحل يبدأ بترك بشار الأسد ونظامه سوريا الناتو: سوريا استخدمت "صواريخ بالستية" في قصف حلب وإدلب الناتو: سوريا استخدمت "صواريخ بالستية" في قصف حلب وإدلب عواصف ثلجية تجتاح مناطق في الشرق الأوسط نبذة عن: حزب العمال الكردستاني تشتت سياسي في التعامل مع اللاجئين السوريين في لبنان الشأن السوري على رأس محادثات مصرية-ايرانية قصة نجاة مذهلة لأحد اللاجئين السوريين انفجار سيارة مفخخة في تل أبيب العراق: قتلى وجرحى بتفجيرات في بغداد وبعقوبة فتح وحماس تتفقان على بدء إجراءات المصالحة لا تقدم في اجتماع القاهرة بين فتح وحماس سوريا: الإبراهيمي يستبعد دورا للأسد في حكومة انتقالية غزة: حكم بسجن عضو بكتائب شهداء الأقصى 15 عاما الذهب التركي "متنفس لإيران في مواجهة العقوبات الدولية" السلام الآن: اسرائيل شرعت بؤرة استيطانية غير قانونية تفاقم سوء أحوال الطقس في الشرق الأوسط قطر : من الاستكانة الاقليمية الى وضعية التأثير العالمي سوريا: إتمام عملية تبادل السجناء بين الحكومة والمعارضة الإمارات: تحقيق مع "تنظيم نسائي" مرتبط بمعتقلين إسلاميين العراق يغلق معبر طريبيل الحدودي مع الاردن بسبب احتجاجات الأنبار السعودية: اعدام سيرلانكية "خنقت" طفل مخدوميها محللون اسرائيليون: تعيين تشاك هيغل وزيرا للدفاع بامريكا سيحول دون ضرب ايران البحرين: بدء محاكمة ناشط بارز بعد اسابيع من احتجازه بالصور: ثلوج وأمطار وفيضانات في الشرق الأوسط عباس ومشعل يبحثان المصالحة الفلسطينية مع الرئيس المصري البرلمان الكويتي يقر تعديل قانون الانتخابات مسؤول أممي يصف الوضع بولايتين بجنوب السودان بـ "المروع" حقيقة الانقسام في صفوف جبهة الإنقاذ المعارضة في مصر الأمم المتحدة: الغذاء لا يصل لنحو مليون شخص في سوريا بسبب القتال قطر ترفع مساعدتها لمصر إلى 5 مليارات دولار أمريكي لاعب الكرة الجزائري عراش ينفي انضمامه إلى ناد اسرائيلي في الاراضي المحتلة: دعوة لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية ليبيا: اطلاق سراح المشتبه به الوحيد في الهجوم على القنصلية الأمريكية اليمن: أحزاب اللقاء المشترك ترفض قانون المصالحة الوطنية لبنان: ثلاثة قتلى في "أقوى عاصفة ثلجية تشهدها البلاد منذ 10 سنوات" العراق: مظاهرات مؤيدة للمالكي وتشكيل لجنة تبت في المطالب هيومان رايتس واتش: أحكام البحرين القضائية "محيرة" العراق: مجلس النواب يصوت على قانون المحكمة الاتحادية، وغلق المنفذ الحدودي مع الاردن سوريا: استمرار المواجهات وبان كي مون يشعر بخيبة أمل من خطاب الأسد مصر: تواصل الجهود لانقاذ مركب غارق في مرسى مطروح ليبيا: تحالف القوى الوطنية يقاطع جلسات البرلمان العراق: الجيش يطلق النار لتفريق مظاهرة في الموصل حكومة السودان: الموقعون على ميثاق الفجر الجديد "خونة" البابا: اوقفوا "المجزرة" في سوريا قبل ان تتحول البلاد الى "أطلال" محكمة التمييز في البحرين تؤيد أحكاما بالسجن ضد نشطاء معارضين عاصفة شديدة تشل الحياة في لبنان واسرائيل والضفة جدل بسبب زواج سعودي في التسعينيات من فتاة ذات 15 عاما سوريا: استمرار المواجهات وبان كي مون يشعر بخيبة أمل من خطاب الأسد البابا: اوقفوا "المجزرة" في سوريا قبل ان تتحول البلاد الى "أطلال" استمرار الاحتجاجات في بلفاست والشرطة تواجه اعمال عنف رسائل حب لزوجين بكاليفورنيا تستعاد بعد نحو 50 عاما اليمن: مئات من سكان العاصمة يتظاهرون أمام منزل الرئيس اسرائيل: احزاب اليسار والوسط تفشل في التوصل لاتفاق حبس المدون الكويتي عياد الحربي لاتهامه بالإساءة للأمير أجهزة الأمن المصرية تحبط محاولة تفجير كنيسة مهجورة في رفح عباس يطالب بإدراج عبارة "دولة فلسطين" في الوثائق الرسمية بالضفة الغربية بالصور: ثلوج وأمطار وفيضانات في الشرق الأوسط

















 















												
												
												
												
												
												
												
												
												
												
												
												
												
			
			
			
			
			
			














				
				
				
				
تحذير"دولي" من "كارثة انسانية كبرى" بسبب الحرب في سوريا إطلاق سراح مئات السجناء في العراق السعودية: تغييرات جديدة تشمل أمراء المناطق انقلاب قطار في مصر تصادم قطارين في محافظة الجيزة مقتل 18 وإصابة العشرات في انقلاب قطار في مصر مقتل 19 وإصابة 107 في انقلاب قطار في مصر وفاة فلسطينيين متأثرين بجراح أصيبا بها في غزة تشييع جنازة فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي بريطانيا: أموال مصر المنهوبة "اخفيت بطرق معقدة" أول مقهى "إسلامي" في القاهرة سوريا: عشرات القتلى في قصف جوي لمناطق على أطراف دمشق الرئيس التونسي يحضر احتفالا بالذكرى الثانية للثورة ممثلون عن الفصائل الفلسطينية يلتقون في المغرب لدعم المصالحة مسؤول أوروبي: قرض صندوق النقد سيدعم اقتصاد مصر المتداعي مظاهرة بالكويت تطالب بحل البرلمان العراق: انفجار عبوة ناسفة في طريق موكب وزير المالية إرسال بعثة عربية لتفقد أوضاع لاجئي سوريا في دول الجوار مصر: محكمة النقض تقضي بإعادة محاكمة مبارك والعادلي مصر: اعتقال المتهم الرئيس في اعتداءات قصر الاتحادية اسرائيل تقتحم "قرية باب الشمس" التي اقامها فلسطينيون ليبيا والجزائر وتونس تتفق على تعزيز الأمن الحدودي بينها روسيا تؤكد مجددا أن حل الازمة السورية بأيدي السوريين مصر:16 مصابا اثر هجوم على المعتصمين قرب القصر الرئاسي ليبيا: نجاة القنصل الايطالي من اعتداء في بنغازي هدر الأغذية في الوطن العربي، نقص إمكانات أم مشكلة وعي؟ مصر: حكم قضائي بوقف بث قناة "الحافظ" الإسلامية ورفض دعوى وقف برنامج باسم يوسف سوريا: الحكومة "تسيطر" على داريا وتعرض ضواحي في دمشق للقصف اليمن وتحديات التحول السياسي في مؤتمر دولي في لندن تجمع جماهيري مؤيد للمالكي في ساحة التحرير ببغداد تقارير: كويتيون مولوا "شبكة الإخوان" في الإمارات الجيش السوداني يقتل "العشرات" في اشتباكات بكردفان مقتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة احتجاجات عنيفة في تونس والغنوشي يحذر من الفوضى الإبراهيمي يعلن انتهاء مباحثات جنيف "دون حل" تظاهرات في غربي العراق ضد المالكي، وأخرى في جنوبيه تأييدا له فلسطينيون يلجأون لأسلوب جديد للاحتجاج على المستوطنات سوريا: المعارضة تعلن سيطرتها على قاعدة تفتناز الجوية السعودية: الملك عبد الله يعيّن 30 امرأة في مجلس الشورى سوريا: الإبراهيمي "خرج عن جوهر مهمته" الرئيس المصري يقبل استقالة محافظ البنك المركزي ماضي الدوحة وحاضرها القرصان الصومالي محمد عبدي حسن "البوق الكبير" يقلع عن القرصنة دبلوماسي أمريكي: الحل يبدأ بترك بشار الأسد ونظامه سوريا الناتو: سوريا استخدمت "صواريخ بالستية" في قصف حلب وإدلب الناتو: سوريا استخدمت "صواريخ بالستية" في قصف حلب وإدلب عواصف ثلجية تجتاح مناطق في الشرق الأوسط نبذة عن: حزب العمال الكردستاني تشتت سياسي في التعامل مع اللاجئين السوريين في لبنان الشأن السوري على رأس محادثات مصرية-ايرانية قصة نجاة مذهلة لأحد اللاجئين السوريين انفجار سيارة مفخخة في تل أبيب العراق: قتلى وجرحى بتفجيرات في بغداد وبعقوبة فتح وحماس تتفقان على بدء إجراءات المصالحة لا تقدم في اجتماع القاهرة بين فتح وحماس سوريا: الإبراهيمي يستبعد دورا للأسد في حكومة انتقالية غزة: حكم بسجن عضو بكتائب شهداء الأقصى 15 عاما الذهب التركي "متنفس لإيران في مواجهة العقوبات الدولية" السلام الآن: اسرائيل شرعت بؤرة استيطانية غير قانونية تفاقم سوء أحوال الطقس في الشرق الأوسط قطر : من الاستكانة الاقليمية الى وضعية التأثير العالمي سوريا: إتمام عملية تبادل السجناء بين الحكومة والمعارضة الإمارات: تحقيق مع "تنظيم نسائي" مرتبط بمعتقلين إسلاميين العراق يغلق معبر طريبيل الحدودي مع الاردن بسبب احتجاجات الأنبار السعودية: اعدام سيرلانكية "خنقت" طفل مخدوميها محللون اسرائيليون: تعيين تشاك هيغل وزيرا للدفاع بامريكا سيحول دون ضرب ايران البحرين: بدء محاكمة ناشط بارز بعد اسابيع من احتجازه بالصور: ثلوج وأمطار وفيضانات في الشرق الأوسط عباس ومشعل يبحثان المصالحة الفلسطينية مع الرئيس المصري البرلمان الكويتي يقر تعديل قانون الانتخابات مسؤول أممي يصف الوضع بولايتين بجنوب السودان بـ "المروع" حقيقة الانقسام في صفوف جبهة الإنقاذ المعارضة في مصر الأمم المتحدة: الغذاء لا يصل لنحو مليون شخص في سوريا بسبب القتال قطر ترفع مساعدتها لمصر إلى 5 مليارات دولار أمريكي لاعب الكرة الجزائري عراش ينفي انضمامه إلى ناد اسرائيلي في الاراضي المحتلة: دعوة لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية ليبيا: اطلاق سراح المشتبه به الوحيد في الهجوم على القنصلية الأمريكية اليمن: أحزاب اللقاء المشترك ترفض قانون المصالحة الوطنية لبنان: ثلاثة قتلى في "أقوى عاصفة ثلجية تشهدها البلاد منذ 10 سنوات" العراق: مظاهرات مؤيدة للمالكي وتشكيل لجنة تبت في المطالب هيومان رايتس واتش: أحكام البحرين القضائية "محيرة" العراق: مجلس النواب يصوت على قانون المحكمة الاتحادية، وغلق المنفذ الحدودي مع الاردن سوريا: استمرار المواجهات وبان كي مون يشعر بخيبة أمل من خطاب الأسد مصر: تواصل الجهود لانقاذ مركب غارق في مرسى مطروح ليبيا: تحالف القوى الوطنية يقاطع جلسات البرلمان العراق: الجيش يطلق النار لتفريق مظاهرة في الموصل حكومة السودان: الموقعون على ميثاق الفجر الجديد "خونة" البابا: اوقفوا "المجزرة" في سوريا قبل ان تتحول البلاد الى "أطلال" محكمة التمييز في البحرين تؤيد أحكاما بالسجن ضد نشطاء معارضين عاصفة شديدة تشل الحياة في لبنان واسرائيل والضفة جدل بسبب زواج سعودي في التسعينيات من فتاة ذات 15 عاما سوريا: استمرار المواجهات وبان كي مون يشعر بخيبة أمل من خطاب الأسد البابا: اوقفوا "المجزرة" في سوريا قبل ان تتحول البلاد الى "أطلال" استمرار الاحتجاجات في بلفاست والشرطة تواجه اعمال عنف رسائل حب لزوجين بكاليفورنيا تستعاد بعد نحو 50 عاما اليمن: مئات من سكان العاصمة يتظاهرون أمام منزل الرئيس اسرائيل: احزاب اليسار والوسط تفشل في التوصل لاتفاق حبس المدون الكويتي عياد الحربي لاتهامه بالإساءة للأمير أجهزة الأمن المصرية تحبط محاولة تفجير كنيسة مهجورة في رفح عباس يطالب بإدراج عبارة "دولة فلسطين" في الوثائق الرسمية بالضفة الغربية بالصور: ثلوج وأمطار وفيضانات في الشرق الأوسط



				



				



				


 















												
												
												
												
												
												
												
												
												
												
												
												
												
			
							
							
							
							

ترحيب



غالية ترحب بالزوار الكرام
 

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 4894

البحوث والمحاضرات: 3444

الزيارات: 168856