رسالة الى طالبتي








متحـــــــــركة للترحيب بالاعضاء







عزيزتي الطالبة لاتنسي ذكر الله



من اعمال طالبات قسم الدراسات الاسلامية المعاصرة على اليوتيوب 


حملة لاني احبه

http://www.youtube.com/watch?v=NrF4lu6-SmE


حملة لاني مسلم

بنيتي....

هل حاولتي مرة ان تواجهي الصحراء بغصن أخضر....

او ان تواجهي ظلاماً دامساً بشمعة صغيرة............

أو أن تواجهي الرياح بنسمة ندية

إنه التحدي والارادة ....ازرعي غصنك الاخضر في وسط الصحراء

وواجهي ظلامك بشمعة امل مشرقة .........

واطفئي النار بشربة ماء صافية ............

وأوقفي الرياح بنسمات الخير الدافئة..........

اختاري أن تواجهي مصاعبك بإرادة العلم والخير ...

وستكتشفين ان جيوش العتمة .............

تهزمها ابتسامة العلم .................

بنيتي ...

فلتكوني شمعة لاتنطفئ

فلتكوني غصناً اخضر في الصحراء........إرادتك تجعلك كذلك






عزيزتي الطالبة اليك هذا الكلام الطيب للدكتور تركي الخالدي
عميد كلية الآداب جامعة الاتحاد ــ رأس الخيمة عن "أهميــــــــة اللغة الإنجليزية وضرورة تعلمها"



* أولاً : أهمية اللغة الإنجليزية :

أ – اللغة الانجليزية أصبحت اللغة العالمية الأولي والأوسع انتشاراً في العالم .

ب – اللغة الإنجليزية هي لغة العصر الحديث .

جـ - اللغة الإنجليزية لغة العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي .

هـ - اللغة الإنجليزية لغة الاقتصاد والتجارة الألكترونية والطيران .

و – اللغة الإنجليزية لغة الكمبيوتر والدراسة في الجامعات والمعاهد .

ز – اللغة الإنجليزية لغة السياحة والسفر .


* ثانياً : ضرورات تعلم اللغة الإنجليزية :

أ – الإنجليزية ضرورية وعملية ويجب أن نتعلمها بمعزل عن إعجابنا بمن يتحدثها .

ب – الإنجليزية أصبحت ملك من يتحدثها ويستخدمها بغض النظر عن جنسيته .

جـ - إن تعلم الإنجليزية لا يتناقض مع أي منطق لكونها تلبي حاجات كثيرة .

د ـ الإنجليزية طريقة تفكير باعتبارها تمثل وسيلة الاتصال مع الآخر والتعرف علي ثقافتــــه فهي تشكل مفتاح الثقافة الأجنبية .

هـ - يعتبر إجادة اللغة الأجنبية كالإنجليزية نوعاً من أنواع الذكاء ألا هو الذكاء اللغوي .

و – الإنجليزية تشكل رصيداً مهماً يضاف إلي مخزون الفرد الذهني .

ز – اللغة تعتبر أداة التواصل بين الشعوب والثقافات ومن يمتلكها يمتلك هذه الأداة ويستطيع الاتصال مع الآخر والتلقي من الآخرين والتأثير في الثقافات الأخرى .

حـ ـ تعلم الإنجليزية يساعدنا في الاستجابة لتحديات العالم والمعرفة التكنولوجية التي تغزونــا في عقر دارنا في عصر العولمة وشمولية الثقافة .


ثالثاً : فوائد تعلم اللغة الإنجليزية :

أ – الرد علي حملات التشويه عن طريق استخدام اللغة .

ب – دحض الأفكار الخاطئة والمفاهيم المغلوطة عن العرب والثقافة العربية الإسلامية .

جـ - الاستفادة من اللغة الإنجليزية في نشر الدين الإسلامي والثقافة العربية الإسلامية .

د ـ تعلم الإنجليزية يساعد في تنشئة المواطن الصالح الذي يدافع عن قيم ومثل أمته ودينه .

رابعاً : معوقات تعلم اللغة الإنجليزية :

يمكن تقسيم هذه المعوقات إلي المجموعات التالية :

أ- معوقات نفسية : وهذه تخص طبيعة النفس البشرية ويدخل في نطاقها النظرة المسبقة نحو اللغة والمفاهيم الخاطئة حول تعلم اللغة الأجنبية .

ب – معوقات إدارية : تتمثل في نقص المال والإدارة التي تعوق تعلم اللغة من خلال الخطط الناقصة وغير الفعالة .

جـ - معوقات فنية : وتشتمل علي جوانب النقص في المنهاج والجوانب المتعلقة باللغة نفسها واختلافاتها عن اللغة الأم .

هـ - معوقات النظام التربوي العام : وتتمثل هذه المعوقات في عدة أمور منها :

ـ عدم وضوح الأهداف لدي المعلم والمتعلم وأولياء الأمور .

ـ وجود أعباء دراسية وأنشط لا منهجية تثقل علي المعلم وتحد من دوره في إنجاز الأهداف المرسومة .

ـ طرق التدريس التقليدية التي لا تتماشى مع مفهوم وطبيعة التعلم المعاصر .

ـ فقدان الدافعية لدي التلاميذ وعدم انتباههم بسبب الملل أو النفور وأسبـــــــــاب أخرى .

ـ عدم فهم التلاميذ للتمارين والأنشطة .

خامساً : الدور المتوقع من التلاميذ لتذليل الصعوبات في تعلم اللغة الإنجليزية :

أ – كسر حاجز الخوف النفسي من اللغة واتباع أسلوب المصارحة مع المدرس وأوليــــاء الأمور .

ب – الاعتماد علي النفس في تعلم اللغة الإنجليزية فالمعلم لوحده غير قادر علي ذلك إذا لم يقم التلاميذ بأدوارهم المنوطة بهم .

جـ - توزيع الوقت في الدراسة واستغلال الزمن بشكل إيجابي ومفيد .

د – التحضير الذهني والعملي المسبق .

هـ - محاولة التعلم بالتقليد للمهارة وليس الاستماع والترديد فقط .

و – توليد الجمل والأفكار وهذا هو أحد أسرار تعلم اللغة الأجنبية .


سادساً : الدور المتوقع من المعلمين لتذليل الصعوبات في تعلم اللغة الإنجليزية :

أ – إظهار الوجه البشوش والروح المرحة والصبر من قبل المعلم .

ب – توظيف المهارات البشرية الإيجابية في التعلم .

جـ - استخدام الوسائل التعليمية الحديثة بكافة أشكالها واشغال حواس المتعلم جميعها .

د ـ تحبيب المتعلم باللغة من خلال ممارسة اللغة باستمتاع وخلق الأمور الفعلية والواقعية لاستخدامها .

هـ - توفير جو الانطلاق والعفوية في تعلم اللغة وغرس الثقة في نفس المتعلم من خلال إشعاره بأهميته وأهمية مشاركته الفعلية فيها .

سابعاً : الطريقة المثلي لتعلم اللغة الإنجليزية :

هذه بعض المقترحات التي تساعد التلاميذ علي تعلم اللغة :
أ – اكتساب حد أدني من الكلمات والمفردات لأهمية الثروة اللغوية في تعلم اللغة .
ب ـ إتباع نظريات التعلم الحديثة التي تركز علي أن الطالب عامل ومتفاعل مهم في العملية التربوية وليس مستمع سلبي لأن التعلم يرتكز علي المتعلم بشكل أساسي .
جـ - تشجيع التلاميذ علي اقتناء واستعمال القواميس اللغوية التي تتناسب مع كل مرحلــــة عمرية .
د - استغلال الأنشطة المدرسية مثل الإذاعة والنشرات والمجلات الحائطية .
هـ – تشجيع التلاميذ علي الاستخدام العفوي التلقائي للغة واستخدامه في سياق حقيقـــــي وواقعي .
و – استخدام البريد الألكتروني ووسائل العصر التعليمية والتكنولوجية مثل الإنترنت .
ز – تعريض الطلاب للغة خارج غرفة الصف عن طريق تزويدهم بالأشرطة المختلفــــــــــة وتشجيعهم علي استخدام اللغة في الجوانب الحياتية بشكل حقيقي وواقعي وعملي بما يترجم مقولة أن اللغة وسيلة تواصل وتخاطب مع الآخرين وأنها أي اللغة ليست هدفاً بحد ذاته بل
أنها وسيلة للتواصل الاجتماعي الهادف والبناء .

وأخيراً علي كل الأطراف المساهمة في العملية التربوية التعليمية أن يقوم بواجبه وأن تتضافر الجهود من قبل هذه الأطراف لخلق الظروف المثالية المناسبة لتعلم واكتساب اللغة عن طريق توفير الجو المناسب وحفز التلاميذ علي المبادرة لاكتساب المهارات اللغوية المناسبـــــــــــــة والانخراط الفعلي فيها بما يعود بالنفع والفائدة علي المتعلم ومن ثم علي مجمل الناتـــــــــــج التربوي المرغوب والمطلوب من أجيال المستقبل والتي تشكل عماد وروح هذه الأمـــــــــــــة ورصيدها الصعب والثمين في مقبل الأيام .





حقائق علمية غريبة:



::حجم العيون لا يتغير منذ الولادة لكن حجمي الأنف والأذن لايتوقفان عن النمو.



ترمش النساء تقريبا ضعف الرجل.



:: من الغريب والمدهش بان الصراصير بعد احتكاكها بالإنسان تسارع إلى مخابئها من أجل تنظيف جسدها!!



:: الإنسان هو المخلوق الوحيد الذي ينام على ظهره.



:: أول مالك لشركة مارلبورو للسجائر مات مصاباً بسرطان الرئة.



:: الخطوط الجوية الأمريكية وفرت مبلغ أربعين ألف دولار في عام 1987م عندما ألغت زيتونة واحدة من كل صحن سلطة يقدم لركاب الدرجة الأولى!!



:: معظم الغبار الموجودة داخل المنازل تكون نتيجة بقايا الجلدالميت الذي يسقط من سكانها.


:: ما بين 25إلى 33% من سكان العالم يعطسون عندما يتعرضون فجأة للضوء.


:: كمية الدم الموجودة في جسم الرجل تفوق تلك الموجودة في جسم المرأة... ولا علاقة لذلك بالقدرة على الإحساس.


:: كوكب الزهرة هو الكوكب الوحيد الذي يدور مع حركة عقارب الساعة.


:: صوت البطة لا يسمع له صدى، ولم يكتشف سبب ذلك.



:: التفاح - وليس الكافيين - هو المنبه الأقوى، لمساعدةالإنسان على الاستيقاظ في الصباح.


:: لا يمكن طي أي ورقة من النصف أكثر من سبع مرات.


:: حبات اللؤلؤ تذوب في الخل.


:: جميع الدببة القطبية تستخدم اليد اليسرى.


:: عين النعامة اكبر من دماغها.



اشتهر المعتصم العباسي باسم (المثمن) لأن الرقم 8 لعب دوراً هاماً في حياته، فهو ثامن الخلفاء العباسيين، ودامت خلافته ثماني سنوات،وثمانية شهور، وشهد عهده ثماني فتوحات عسكرية، وترك من الأولاد 8 أولاد، 8 بنات، وكانت ولادته عام 108 هـ في الشهر الثامن من السنة (شعبان (وتوفي وله من العمر 48 سنة.





بلدة أوغندة هي البلد الوحيدة التي لا يتغير فيها موعد الإفطار في شهر رمضان صيفاً وشتاء… بسبب موقعها على خط الاستواء حيث يتساوى طول الليل والنهار على مدار السنة دون تغير يذكر.




كلمة دكتور كلمة لاتينية ومعناها مهندس أو معلم، وأول جامعة منحت هذا اللقب هي جامعة بولونية إيطالية حيث منحت لقب دكتور لخريج في القانون.




سميت بلاد الشام بهذا الاسم نسبة إلى سام بن نوح عليه السلام حيث استقر بهذه المنطقة، وأطلق عليها بلاد سام باللغة السريانية، وفي اللغة العربية تنطق السين السريانية شيناً.




لأوراق الطماطم خاصية عجيبة في طرد البعوض، إذ يكفي وضعها في غرفة ما ليهرب البعوض منها، وكذا بقية الحشرات، كما أن آلام لدغ الحشرات والتهاب المفاصل تزول بسهولة بإذن الله بدلك مكان اللدغ بأوراق الطماطم.





هناك صحابيان عاش كل واحد منهما 60 سنة في الجاهلية، 60 سنة في الإسلام وماتا بالمدينة عام 54هـ وهما حكيم بن حزام وحسان بن ثابت.



هناك 4 لم تحمل بهم أنثى وهم: آدم – حواء – كبش فداء إسماعيل – وناقة صالح حيث خرجت من الصخرة.





أول امرأة خصفت، وثقبت أذنيها، ولبست القرط (الحلق)، هي: هاجر أم إسماعيل عليه السلام، حيث أكرم سيدنا إبراهيم عليه السلام هاجر فشق ذلك على سارة فقالت تصنع بأمتي هذا؟ فحلفت لتقطعن منها 3 أطراف. فخاف إبراهيم أن تمثل بها… فقال لسارة: ألا أدلك على ما تبرين به يمينك؟ تخصفينها وتثقبين أذنيها فكانت هاجر أول من خصفت وثقبت أذنيها فجعلت فيها قرطين … فقالت سارة: ما أرى هذا زادها إلا حسناً وجمالاً.




هناك فرق بين (استطاع) و (اسطاع) فكلمة (استطاع) تقال للأمر الذي يبذل فيه جهداً أكبر، أما (اسطاع) فتقال للأمر الذي فيه جهد أقل، وقد اجتمعت الكلمتان في آية من سورة الكهف (فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْباً




يقولون خطأ: رأيت الوحش فاختفيت. والصواب أن تقول: رأيت الوحش فاستخفيت.
قال تعالى: (يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ ) إنما الاختفاء:






أول من كسا الكعبة المشرفة بكساء من حرير هو تُبع، وهو ملك عربي يمني ثم جرت العادة على إكسائها كل عام بكساء حريري تكتب عليه آيات قرآنية بالذهب والفضة.






آخر آية نزلت من القرآن الكريم قوله تعالى: (وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ) [البقرة: 281]، وتوفي الرسول صلى الله عليه وسلم بعدها بتسع ليال فقط.






تعيش الذبابة 40 يوماً، والبعوضة 3 أيام، والبرغوث 5 أيام، وهذا من رحمة الله بنا.






شرب الشاي بعد الطعام مباشرة يعد خطأ كبيراً حيث يحول دون امتصاص الجسم لعنصر الحديد، ولذا ينصح الأطباء بشرب الشاي بعد ساعتين على الأقل من الأكل.





هناك فرق بين كلمة (اقعد) و (اجلس)، فكلمة اقعد تقال للواقف وكلمة اجلس تقال للنائم.





يقولون خطأ: تسميع النصوص. والصواب إسماع النصوص. ويقولون خطأ: اعتذر الأستاذ عن الحضور اليوم. والصواب: اعتذر الأستاذ عن عدم الحضور اليوم، لأن عدم الحضور هو المعتذر عنه وليس الحضور. ويقولون خطأ: لا تحق العبادة سوى لله. والصواب أن تقول: لا تحق العبادة لسوى الله ، لأن سوى ملازمة للإضافة، فلا يفصل بينها وبين ما أضيفت إليه من حرف جر.



أوائل

أول من سن ركعتين عند القتل هو : خبيب بن عدي
أول فدائي في الإسلام هو : علي بن أبي طالب
أول من ضيـّـف الضيف هو : إبراهيم عليه السلام
أول من رمى بسهم في سبيل الله هو : سعد بن أبي وقاص
أول من رسم خريطة العالم هو : الإدريسي
أول مولود في الإسلام بالمدينة هو : عبد الله بن الزبير
أول من لقب بأمير المؤمنين هو : عمر بن الخطاب
أول شهيدة في الإسلام هي : سمية بنت خباط - أم عمار بن ياسر
أول سفير في الإسلام هو : عثمان بن عفان - في صلح الحديبية
أول من يجيز على الصراط يوم القيامة هو : سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
أول من جهر بالقرآن هو : عبد الله بن مسعود
أول من عدا به فرسه في سبيل الله عز وجل هو : المقداد بن الأسود
اول من اكتشف الدورة الدموية : ابن النفيس
أول مسجد وضع في الأرض هو : المسجد الحرام
أول ما يتكلم من الإنسان يوم القيامة هما : فخذه وكتفه
أول شيء ينتن من الإنسان إذا مات هو : بطنه
أول شيء يأكله أهل الجنة إذا دخلوها هو : زيادة كبد الحوت
أول جامعة في العالم : جامعة القروين بمدينة فاس بالمغرب

هلا وغلا


صـــور ترحيــــب وعبااااااراات ترحيب مميزة 100978_1210456098.gif

هام جدا


هام جداً

الى كل بنياتي :

ارجو منكن اتباع الخطوات التالية للنجاح والتفوق الدراسي:

هنالك مجموعة من القواعد و التي لابد من مراعاتها أثناء المذاكرة وللطالبة تطويعها حسب ظروفها واحتياجاتها ونظامها منها:

1-تقسيم الوقت بين المواد بوضع جدول دراسي يتقيد بها المتعلم قدر المستطاع ويتناسب مع الجدول الدراسي اليومي.

2-عند الشعور بالتعب خذ ي قسطا من الراحة .

3-اختيار المكان المناسب للدراسة وذلك من حيث:
أ-الإضاءة المناسبة والابتعاد عن الخافتة
ب- التهوية الجيدة للغرفة وترتيبها 00 فالترتيب يبعث على الراحة
ج- الابتعاد عن المذاكرة في غرفة النوم 00 وان صعب ذلك فأقله الابتعاد عن السرير أثناء المذاكرة.

4- دراسة المواد العلمية والصعبة لا تنفع بصورة شفوية وإنما لابد أن يصاحبها استخدام
الورقة والقلم فذلك أثبت للمعلومات فيها.

5-الابتعاد عن مصادر الإزعاج بكل أنواعها 00 فالراحة النفسية تدفع المتعلم للدراسة.

6-الاهتمام بالغذاء الصحي.

7-أخذ القسط الكافي من النوم دون زيادة أو نقصان 00 فكلاهما ضار.

8-الصلاة أهم مما سبق سواء الفرائض أو الصلاة بعد الانتهاء من أجزاء معينة أو مواد معينة والدعاء لرب العالمين بتثبيت المعلومات لكي ولغيرة.

لابد لكي بنيتي من إيجاد خطوات تتبيعينها في الدراسة بحيث توفر لكي عدة أمور مهمة مثل:

1- الدراسة بأقصر وقت ممكن (بمعنى توفير الوقت واستغلاله)

2-بذل اقل الجهود الممكنة بمعنى استغلال الطاقة بالطرق الصحية.

3-الاحتفاظ بالمعلومات أطول مدة ممكنة.

وبشكل عام هناك ثلاث طرق متبعة للدراسة ولو أدركها الطالب لتمكن من إيجاد الطريقة المناسبة لها ولموضوعه ومن ثم تحقق لها ما تريد... وهذه الطرق هي:

1-الطريقة الكلية:

وهي أن يقرأ الطالب الموضوع بشكل عام لتتضح لها الفكرة العامة ثم يعيد قراءة الموضوع لاستيعاب بقية الأفكار..

2-الطريقة الفقرية:

أي تقسيم الموضوع إلى فقرات حسب ترابط الأفكار وتقبل المتعلم لهذا الترابط 00 فالمتعلم هنا هو الذي يتحكم بطريقة التقسيم حسب ما يوافقه 00 ثم ربط هذه الأفكار جميعاً معاَ00 وهذه الطريقة تفيد في المواضيع الطويلة والتي تتميز بعدم تسلسل الأفكار فيها.

3-الطريقة المختلطة:

وهي الجمع بين الطريقتين السابقتين 00 بحيث تأخذ المتعلمة الفكرة العامة ثم تقسم الموضوع إلى فقرات.


وفي النهاية أتمنى لكن بنياتي الاستفادة وتطبيق تلك القواعد لتضمنوا مذاكرة صحيحة100%
وباذن الله النجاح بتفوق وتقدير عالي................

لكم مني أرق التحيات







أرقام الاتصال

الجوال 0535630249

الايميل [email protected]

ايميل الجامعة [email protected]

الساعات المكتبية


اليوم 8-9:50 10-11:50 12-1:50
الاحد النظام الاقتصادي علوم قران

سلم 102

الاثنين مكتبية

مكتبية


ارشاد ية
الثلاثاء

ساعة ارشادية

ارشادية 


ارشادية
الاربعاء

ارشادية

ارشادية

ارشادية

الخميس
مكتبية

مكتبية
سلم 101

معايير القبول بجامعة المجمعة


معايير القبول بجامعة المجمعة

يعتمد القبول بجامعة المجمعة على معيارين:

المعيار الأول: النسبة الموزونة

ويتم احتسابها كالتالي:

30% من المعدل التراكمي للثانوية العامة + 30% من درجة اختبار القدرات +  40% من درجة الاختبار التحصيلي .

ويتم القبول وفقاً لهذا المعيار للمتقدمين على الاقسام العلمية بالجامعة.

 

يمكنك احتساب نسبتك الموزونة كالتالي : المعدل في الثانوية العامة x 0.30 + درجة اختبار القدرات العامة x 0.30 + درجة أختبار التحصيلي x 0.40

مثـــال لحساب النسبة الموزونة: اذا كان نسبتك الثانوية = 80.00  ودرجة القدرات = 70  ودرجة التحصيلي = 60  فتحسب كالتالي:

80*0.30= (24) +70*0.30= (21) +60*0.40=(24)

24+21+24=(69)

 


 

المعيار الثاني : النسبة المكافأة

50% من المعدل التراكمي للثانوية العامة + 50% من درجة اختبار القدرات . 

ويتم القبول وفقاً لهذا المعيار للمتقدمين على الاقسام الأدبية بالجامعة.

 

يمكنك احتساب نسبتك المكافأة كالتالي: المعدل في الثانوية العامة x 0.50 + امتحان القدارات العامة x 0.50 

مثـــال لحساب النسبة المكافأة: اذا كان نسبتك الثانوية = 80.00  ودرجة القدرات = 70  فتحسب كالتالي:

80*0.50= (40) +70*0.50= (35)

35+40=(75)

كلمات اسلامية باللغة الانجليزية



غاليتي هناك عبارات دائما نكررها ونقولها في حياتنا اليومية


ولكن هل فكرتي يوما ان تقولها باللغة الأنجليزية ؟؟؟؟؟



1- السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

May Allah's peace, mercy

and blessings be upon you

2- بسم الله الرحمن الرحيم

In the name of Allah most

Compassionate most Merciful

3- أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمد رسول الله

I testify that there is no god but Allah and that Mohammad is His Messenger

4- الحمد لله

Praises be to Allah

5- سبحان الله

Glory be to Allah

6- الله أكبر

Allah is Greatest

7- إن شاء الله

If Allah wills

8- أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

I seek Allah's protection
from the rejected satan

9- لا حول ولا قوة إلا بالله

There is no power nor might
save in Allah

10- استغفر الله

I ask Allah for forgiveness


شهادة التوحيد بكل اللغات


الشهادة بجميع اللغات العالمية


اضغط هنا لتكبير الصوره

هذا الموضوع هو عباره عن لفظ الشهادة
آشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمداً رسول الله
مترجمةً بجميع اللغات العالميه المشهوره

أشهد أن لا اله إلا الله  وأشهد أن محمد رسول الله

اللغه الانجليزيه


I bear witness that God but Allah and I bear witness
that Muhammad is the Messenger of Allah

اللغة الالمانيه



Ich bezeuge, dass Gott außer Allah und ich bezeuge,
dass Muhammad ist der Gesandte Allahs


اللغه الفرنسية


Je témoigne que Dieu qu'Allah et je témoigne
que Muhammad est le Messager d'Allah



اللغة العبريه

אני מעיד כי אלוהים מבלעדי אללה אני להעיד כי מוחמד הוא שליחו של אללה

اللغة الأردية

ميں گواہي ديتے ہيں کہ معبود نہيں مگر اللہ اور ميں گواہي ديتا ہے کہ محمد اللہ کے رسول ہيں برداشت





اللغة الايسلنديه


Ég ber vitni um að Guð heldur Allah og ég bera vitni að Múhameð er sendiboði Allah





اللغة الأذريه

Mən Allah Allah və mən ki, Məhəmməd
Allahın Peyğəmbəri olduğuna şəhadət edir şəhadət




اللغة الألبآنيه


Unë dëshmoj se Zoti, por All-llahu dhe unë dëshmoj
se Muhamedi është i Dërguari i All-llahut




اللغة الاوكرانيه


Я свідчу, що Бога, крім Аллаха, і я свідчу, що Мухаммад Посланник Аллаха


اللغة الايرلندية

Iompróidh an finné a iompróidh Dia mé ach Allah
finné mé féin agus go bhfuil an Clár na Allah Muhammad


اللغة الإسبانيه

Doy testimonio de que Dios sino Alá y testifico que
Muhammad es el Mensajero de Allah


اللغة الاستونيه

Ma tunnistan, et Jumal, vaid Jumal ja ma tunnistan,
et Muhammed on Jumala Sõnumitooja




اللغة الاندونيسيه

Aku bersaksi bahwa Tuhan selain Allah dan aku bersaksi
bahwa Muhammad adalah utusan Allah





اللغة الايطاليه

Rendo testimonianza che Dio che Allah
e io testimonio che Maometto è il Messaggero di Allah





اللغة البرتغاليه

Eu testemunho que Deus senão Alá e eu testemunho que Muhammad é o Mensageiro de Deus




اللغة التركيه


Ben Tanrı Allah ve Muhammed Allah'ın elçisidir şahitlik şahitlik




اللغه التايلنديه


ฉันเป็นพยานว่าพระเจ้า แต่อัลลอและฉันขอปฏิญาณว่ามุฮัมมัดเป็นร่อซู้ลข องอัล ลอ

اللغه البلغاريه


Свидетелствам, че Бог освен Аллах и Свидетелствам
, че Мохамед е пратеник на Аллах


اللغه البولندية

Świadczą, że Boga prócz Allaha, a świadczą,
że Muhammad jest Wysłannikiem Allaha


اللغة التشيكية

Dosvědčuji, že Boha kromě Alláha a dosvědčuji,
že Muhammad je Posel Alláha


اللغة الدانماركيه

Jeg bærer vidnesbyrd om, at Gud end Allah,
og jeg bærer vidnesbyrd om, at Muhammed er Allahs Sendebud


اللغة الروسيه


Я свидетельствую, что Бога, кроме Аллаха,
и я свидетельствую, что Мухаммад Посланник Аллаха


اللغة الرومآنيه

Depun mărturie că Dumnezeu, Allah,
dar şi eu mărturisesc că Muhammad este Trimisul lui Allah


اللغة الصينية


我作證,上帝,但真主和我作證,穆罕默德是真主的使者

اللغة الفارسية

من شهادت ميدهم که خدايي جز خدا و من شهادت ميدهم که محمد رسول خدا

اللغة الفلبينيه


Nagpapatotoo ako na saksi na Dios kundi ang Allah
at ako saksi na si Muhammad ay ang Sugo ng Allah


اللغة الكرواتيه

Ja svjedočim da je Bog osim Allaha i svjedočim
da je Muhammed Allahov


اللغة الكورية

나는 하나님지만, 알라신 그리고 무하마드는 알라의 메신저가 지켜 보 기나 해 그 고통을 견디는


اللغة الهولندية

Ik getuig dat God dan Allah en ik getuig dat Mohammed
de boodschapper van Allah te dragen


اللغة اليابانية

私は神はアッラーと私はムハンマドはアッラーの使徒である証人を負っていることを証言




اللغة اللاتينية

Testificor autem Deus et Allah Testificor Muhammad est nuntius Allah




اللغة الهندية

मैं गवाही है कि भगवान लेकिन अल्लाह और मैं गवाह है कि मुहम्मद अल्लाह के मैसेन्जर है भालू



اضغط هنا لتكبير الصوره

أشهد أن إله إلا الله و أشهد ان أن محمدا رسول الله



اضغط هنا لتكبير الصوره




حملة لأني أحبه

حملة قامت بها طالباتي في قسم الدراسات عام 1433ه

ـ




القراءة حياة

اصح الكتب بعد كتاب الله

 

كلمة في اذنك

قپورنآ تپنـى ونحن مآ تپنـآ...

                  ...يآ ليتنآ تپنآ من قپل أن تپنى


؟

تذكرة

حكمة

يا حبيبي يا محمد

واقع جميل

تنبيه هام


من هو معبودك؟

من اقوال الشافعي

(من اراد الدنيا فعليه بالعلم،

ومن اراد الاخرة فعليه بالعلم).


قالو في العلم

عن علي رضي الله عنه قال:( كفى بالعلم

شرقاً يدعيه من لا يحسنه ، ويفرح اذا

نسب اليه وكفى بالجهل ذماً ان يتبرأ

منه من هو فيه ).


مهارات تعينك على المذاكرة

مهارة رقم (1)

إحذر الإيحاءات السلبية:                              

مثل:                           

أنا فاشل في الدراسة
2-لا يمكن أن أنجح في هذه المادة
3-لا أستطيع مراجعة هذه المادة
4-ليس عندي أساس قوي في هذه المادة ولذلك لا أستطيع النجاح فيها
5-تنسد نفسي وأنا أذاكر هذه المادة
6-المادة صعبة جداً

مهارات المذاكرة

مهارة (2)

كن متفائلاًَ         

فكن متفائلاً في حياتك
فكر بالنجاح
فكر بالسهولة
فكر بالإمتياز

قراءة القراءة



كتاب رائع انصح بقراءته : تناول المؤلف في هذا الكتاب القراءة وخطواتها وأساسياتها وأهداف القراءة وآفاتها.

روابط مهمة

http://www.mu.edu.sa/ar

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 36

البحوث والمحاضرات: 5

الزيارات: 8369