إبراهيم بن محمد اليوسف

إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي

التطلعات

تتطلع إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي لمزيد من التطوير في التنظيمات الإدارية والرفع من مستوى وكفاءة العاملين فيها للوصول لأفضل مراحل الإتقان في العمل وتطبيق المهام والواجبات على أعلاء معايير الجودة في الأداء , والتميز في تقديم الخدمات وتنظيم المناسبات , والعمل بشكل متواصل في التقييم وتقبل النقد وتصحيح الأخطاء ومعالجة أوجه القصور  , والاستمرار في استكمال متطلبات إنشاء إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي على أسس علمية لتكون نموذج يحتذى في جميع الإجراءات  ,  مع مزيد من بناء العلاقات وتوسيع دائرة التواصل مع المحيط الخارجي وإضافة خطوات تساهم في تحقق مزيد من النجاحات وتكون ذات مردود ايجابي على سمعة  ومكانة الجامعة . وذلك من خلال مايلي :
- استقطاب مزيد من الكوادر المؤهلة لمهام العلاقات العامة والإعلام تستجيب للمتغيرات وتنسجم مع التطور في جميع المجالات. وتجيد التعامل مع وسائل وتقنيات الاتصال والمعلومات المتجددة.
- توفير مزيد من احتياجات إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي من مستلزمات ضرورية من أجهزة وألآت ذات تقنية متطورة تساهم في تأدية الكثير من مهام العلاقات العامة .
- تنظيم برامج لجميع منسوبي الجامعة تزيد من روح الانتماء للجامعة وتحقق أهداف التواصل بين الجميع .   
 - توسيع دائرة انتشار اسم الجامعة والتعريف بنشاطاتها مع مزيد من الجهد الإعلامي الذي يبرز انجازات الجامعة على وجهها الحقيقي .
- توسيع مشاركة الجامعة في المعارض والأسابيع الاجتماعية والتوعوية والمؤتمرات والفعاليات التي تقام في الجامعات والوزارات والإدارات الحكومية الأخرى.
- التخطيط لتنظيم عدد من المعارض التعريفية وحملات التوعية والأسابيع الثقافية والمؤتمرات العلمية والندوات والمحاضرات والاحتفالات والمناسبات العامة مع الجهات المسئولة داخل الجامعة.
- استضافة وفود إعلامية وثقافية لتعريفهم بالجامعة ومرافقها ومشاريعها وخططها المستقبلية.
- إنشاء دار للضيافة لاستضافة ضيوف الجامعة ومنسوبيها الجدد .
- إنشاء مركز ترفيهي للجامعة يمارس فيه منسوبي الجامعة هواياتهم وإقامة بعض البرامج الاجتماعية والترفيهية لمزيد من التواصل وخلق جو اسري بين منسوبي الجامعة.
- السعي لعقد بعض الاتفاقيات مع جهات حكومية وأهلية في عدد من المجالات المرتبطة بمصالح مشتركة مع الكليات والإدارات بالجامعة مثل ( مؤسسات إعلامية – مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني – منشئات رياضية وترفيهية …)
- إقامة لقاءات وورش عمل ودورات تدريبية للإعلاميين في المنطقة بالتعاون مع عمادة الجودة وتطوير المهارات.
- التعاون والتنسيق مع عمادة خدمة المجتمع لتقديم خدمات متقدمه للمجتمع في المجالات التطوعية والتوعوية والثقافية والاجتماعية وتقوية دور الجامعة في تنمية المجتمع المحلي.
- تطوير صحيفة الجامعة ( تواصل ) على عدة مراحل وتحويلها إلى نصف شهرية على أن يتم تحويلها إلى أسبوعيه والالتزام بمواعيد محدده لإصدارها .
- إصدار دليل مكتوب ودليل الكتروني يشمل أرقام وعناوين تفصيلية لجميع الكليات ومرافق الجامعة .
- تحديث قاعدة بيانات جميع الوزارات والجامعات والجهات الحكومية والأهلية والشخصيات البارزة في المجتمع لتشمل العناوين وأرقام الهواتف للتواصل معهم من خلال المخاطبات الرسمية و الإهداء وتوجيه الدعوات في جميع المناسبات .
- توفير هدايا بنماذج مختلفة لتقديمها لضيوف الجامعة وزوار مكتب معالي مدير الجامعة وتوزيعاها في معارض الجامعة .

 

عنوان المكتب

المجمعة - مجمع الكليات

إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي

صفحات التواصل الإجتماعية







https://instagram.com/ibrahimalyousif/



المواقع الإلكترونية المفضلة

بريدة ستي

http://www.buraydahcity.net/vb/

ساحات المجمعة

http://www.s-maj.net/vb/

شبكة الاقلاع

http://www.vb.eqla3.com/

شبكة الزعيم

http://vb.alhilal.com/



إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 118

البحوث والمحاضرات: 22

الزيارات: 10794