إبراهيم بن محمد اليوسف

إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي

ملفات من تصويري


التصوير المنظورى أو التصوير الضوئي أو الفوتوغرافيا(مشتقة من اليونانية، وتعني الرسم بالضوء)، مرادف لفن الرسم القديم فمن خلال العدسة يقوم المصور بإعادة إسقاط المشهد أمامه على وسط يمكن من خلاله إعادة تمثيل المشهد فيما بعد.

والتصوير هو عملية إنتاج صور ومنظر بوساطة تأثيرات ضوئية؛ فالأشعة المنعكسة من المنظر تكوِّن خيالاً داخل مادة حسّاسة للضوء، ثم تُعالَج هذه المادة بعد ذلك، فينتج عنها صورة تمثل المنظر. ويسمى التصوير الضوئي أيضًا التصوير المنظورى الفوتوغرافي.

تكنولوجيا تقنية شريط التظهير أو الفيلم تتشكل من عمليات معملية كيماوية معقدة. عندما يتعرض الفيلم للضوء فتترد جزيئات شريط التظهير الفيلم ويخلق هذا التردد المستحلب. في هذه الدرجة المستحلب الرقيق واذا تعرض الفيلم للضوء سيتلف المستحلب. وبعد ذلك يغوص المستظهر أو الفيلم في كيماويات منظورية أو فوتوغرافية وهي خطيرة جداً لأنها تؤدي إلى ضرر في العيون والجلد.

تقنية أو تكنولوجيا شريط التظهير أو الفيلم المستظهر جزء واحد من التصوير المنظورى الفوتوغرافيا ولكن فن تصوير المناظر أو تصوير الفوتوغرافيا هو كيف يشاهد فنان المناظر الفتوغرافي العالم. يهدف بعض الفوتوغرافيين أو المصورين المناظريين إلى نشر وجهات نظرهم من خلال تصميم مناظر صورهم.



الملفات المرفقة

عنوان المكتب

المجمعة - مجمع الكليات

إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي

صفحات التواصل الإجتماعية







https://instagram.com/ibrahimalyousif/



المواقع الإلكترونية المفضلة

بريدة ستي

http://www.buraydahcity.net/vb/

ساحات المجمعة

http://www.s-maj.net/vb/

شبكة الاقلاع

http://www.vb.eqla3.com/

شبكة الزعيم

http://vb.alhilal.com/



إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 118

البحوث والمحاضرات: 22

الزيارات: 10996