دكتور / محمد محمد خلف

استاذ الرياضيات المساعد بكلية العلوم الزلفي

الارشاد الاكاديمي

معلومات مفيدة

 

Kingdom of Saudi Arabia

Ministry of High Education

Majmaah University

College of Sciences in Zulfi

Department of  mathematics

Name: dr  khalaf , Mohammed                         email: [email protected]

قائمة الإرشاد الأكاديمي للطلاب

المملكة العربية السعودية

وزارة التعليم العالي

جامعة المجمعة

كلية العلوم بالزلفي

قسم الرياضيات


م

اسم الطالب

الاميل

1

عبدالمجيد بن محمد بن سعود السقياني

[email protected]

2

عبدالعزيز بن هليل بن عويد السبيعي ال

[email protected]

3

ذياب بن قعيد بن قاعد الفريدي الحربي

[email protected]

4

محمد بن عبدالرحمن بن ناجي الفريدي

[email protected]

5

عبدالسلام بن محسن بن مبيريك الجلادي

[email protected]

6

سلمان بن سالم بن سلمان الرشيدي

[email protected]

7

علي بن سليمان بن صالح الرشيدي

8

سجاد بن علي بن محمد الحاجي

[email protected]

9

عبدالكريم بن عالي بن فالح الرشيدي

10

محمد بن ناصر بن رومي الرومي



 

Kingdom of Saudi Arabia

Ministry of High Education

Majmaah University

College of Sciences in Zulfi

Department of mathematics

Name: dr  khalaf , Mohammed                                                                                                  email: [email protected]

المملكة العربية السعودية

وزارة التعليم العالي

جامعة المجمعة

كلية العلوم بالزلفي

قسم ...الرياضيات.


 

3-4

1-3

12-1

10-12

8-10

Day

Topology

Mat 273-z

M3

office

Saturday

Sunday

Real analysis 2

Mat 483-z

M6

Topology

Mat 273-z

M 2

Monday

Calculus 3

(phsics)

Calculus3 (phsics)

Tuesday

Real analysis 2

Mat 483-z

M6

office

Wednesday

 Office مكتبية

Topology   التوبولوجي

Real analysis 2  التحليل الحقيقي 2

Calculus3  حساب التفاضل و التكامل 3  فيزياء


الساعات المكتبية

ت المكتبية



اليوم 10-8 12-10




الأحد 10-8 11-10




الأثنين 8 -10 12-10







حكمة الأسبوع


فى دراسة مثيرة أجريت مؤخرا على بلدان العالم المختلفة، قام بها فريق تابع لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، عن علاقة قدرات الشباب العلمية من معارف ومهارات وبين وفرة الموارد الطبيعية (نفط وماس وغيرها).


أثبتت الدراسة ان:-


  1. البلدان التى لا تتمتع بموارد طبيعية كبيرة مثل اليابان وكوريا الجنوبية وفنلندا وسنغافورة، حقق طلابها اعلى الدرجات فى المعارفوالمهارات حيث يتوفر الحافز لشحذ همتهم واستنفارهم.

  2. البلدان الغنيه بالموارد الطبيعية مثل قطر وقازاخستان، حاز طلابها ادنى الدرجات حيث لا يتوفر الدافع القوى للتفوق.

  3. البلدان محدودة الموارد نسبيا مثل لبنان والأردن وتركيا كانت نتائج طلابها أفضل من طلاب البلدان ذات الموارد المرتفعة نسبيا مثل السعودية والكويت وعمان والبحرين.

  4. بعض البلدان الغنية بالموارد مثل كندا والنرويج واستراليا حصل طلابها على درجات عالية، وذلك لان تلك البلاد وضعت سياسات متوازنة لادخار واستثمار عوائد هذه الموارد ولم تكتف باستهلاكها.


الخلاصة

  1. أنك إذا أردت أن تتعرف على مستقبل أى بلد فى القرن الواحد والعشرين فلا تحسب احتياطياته من النفط أو الذهب،


ولكن انظر إلى مكانة مدارسه وكفاءة مدرسيه العالية وقوة مناهجه التعليمية وإيمان آبائه والتزام طلابه.


ذلك أن المعارف والمهارات هى التى ستحدد موقع كل بلد فى خريطة المستقبل.


وهو ما لابد أن يصدم كثيرين فى بلادنا ممن تصوروا أن غاية المراد أن يفوز فريق البلد القومى بكأس فى مباريات كرة القدم، أو أن يتفوق بعض أبنائه فى برنامج «ستار أكاديمى».


ــ فهل نحن نحث السير على طريق الندامة؟

- أم أننا نسير في طريق البناء والتطوير والتعمير؟.

للتواصل

كلية العلوم قسم الرياضيات

[email protected]

[email protected]

0582905323











Calculater




أرقام الاتصال

0582905323

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 97

البحوث والمحاضرات: 55

الزيارات: 25424