أ / عواطف الدوسري

عمادة شؤون المكتبات.

الثوم الاسود



يستعمل الثوم الأسود في المطبخ الأسيوي- تحديدا في كوريا- كما يستعمل في الطب الشعبي بشكل واسع، و يُحضَّر بتخمير الثوم لعدة شهور في ظروف معينة وبوجود حرارة مرتفعة مع بعض الإضافات كخل البلسمك أو التمر هندي ليتحول الثوم بعدها إلى اللون الأسود و يصبح “ثوماً خارقاً” حيث فوائد الثوممضاعفة و أكثر فاعلية و أسهل امتصاصاً في الجسم، كما يخفف تخمير الثوم من رائحته و طعمه القوي ليصبح أكثر استساغة و تقبلاً عند الأشخاص .

و في جنوب شرق اسيا واليابان يعتبر الثوم الأسود طعام غني بمضادات الأكسدة و يدخل في صناعة مشروبات الطاقة كما يستخدم في صناعة شوكولا الثومالأسود !!
من الجدير بالذكر أن للثوم العديد من الفوائد والإستخدامات الطبية؛ نذكر منها أنه مضاد للأكسدة و يقي من أمراض القلب و الشرايين و يمنع الجلطات و خافض للضغط و يقلل من الكوليسترول و يحمي من السرطان ، و يقلل الأعراض الجانبية للعلاج الكيماوي و خاصة فقد الشهية ، كما يعزز المناعة و يقلل من الالتهابات و العدوى، كما يزيد من نسبة امتصاص الحديد و الزنك إذا أضيف إلى الوجبات التي تحتوي على هذيين العنصريين.
يمكن حفظ الثوم بتعليقه ليجف في حرارة معتدلة إلى دافئة أو بحفظه في الزيت.

الساعات المكتبية

الساعات المكتبية...


>>

6 ســــــــاعات

المكتبة

هاااااااام/

الان يمكنك التسجيل في المكتبة الرقمية السعودية.

الان يمكنك البحث في الفهرس الإلكتروني الموحد لمكتبات جامعه المجمعه..


مسابقة اقرأ ..


https://m.mu.edu.sa/sites/default/files

/content/2019/02/rt1.pdf


ملفل ديوي




ملفل لويس كوسوث ديوي
ولادة 26 ديسمبر 1931
نيويورك
وفاة 10 ديسمبر 1851
نيويورك
جنسية أمريكية
عمل عالِم علم المكتبات والمعلومات
لقب ديوي



ملفل لويس كوسوث ديوي' ولد في 10 ديسمبر سنة 1851 م في مدينة أدامز بنيويورك، درس في جامعة ألفرد قبل أن يتخرج من كلية أمهيرست في 1874 م والتي عمل فيها كمساعد لأمين المكتبة واكتسب من عمله هذا خبرة ساعدته في اختراع نظام تصنيفه المعروف باسم تصنيف ديوي العشري.

انتقل ملفل من نيويورك إلىبوسطن وهناك ساهم في تأسيس مجلة المكتبات الأمريكية. توفي ديوي في 26 ديسمبر 1931 م عن عمر يناهز الثمانين عاماً. عمل كمساعد لامين المكتبة أثناء دراسته وكان لرقة حاله أو فقره في الطفولة قد اعتاد علي الاقتصاد في الانفاق والعمل الشاق وهذه الصفات لازمته طوال حياته ولم تفارقه ابدا. فلقد تعلم الاختزال وهو طالب علم وولع به، كما انضم الي جماعة إصلاح هجاء اللغة وكل هذه المهارات كانت من الأسباب التي ساعدته علي انتقاءه للتصنيف الذي كانت عليه مجموعات الكتب في المكتبة ولذلك فقد فكر في وضع نظام تصنيف يبني على أساس علمي يضع الموضوع في المقام الأول .







الاتصال

المكتبه..

رقم التحويله 1573


البريد الإلكتروني

[email protected]


صحيفة تواصل



Snap:a_0505



Instagram:wt.123



>>>>>>>>>>>





إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 262

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 21329