أ / عواطف الدوسري

عمادة شؤون المكتبات.

الكاجو

مساء الصحة و الجمال


الكاجو فوائده 20150723110346.jpg
 






تحتاج المرأة الحامل إلى أنواع متعددة من الأغذية الصحية التي تؤمن لها رحلة حمل ناجحة وبعيدة عن المشاكل، ولأن الحامل عادةً تخشى تناول أي نوع من الأطعمة ألا بعد اخذ المشورة فسنحاول قدر الإمكان في مقالات الأمومة تغطية العديد من أنواع الطعام التي عليها تناولها أو الابتعاد عنها، وما بين المسموح والممنوع من الأطعمة للمرأة الحامل، نتعرف اليوم على بعض الفوائد التي يقدمها الكاجو للمرأة خلال الحمل، وبحسب موقع "عائلتي" يمكن إجمال فوائدالكاجو بما يلي: 

• تناول الكاجو يساعد في الحصول على البروتينات والدهون التي تمدّ الجسم بالأحماض الأمينية المساعدة على نموّ الطفل. 

• يحتوي الكاجو على نسبة مهمة من الحديد، والحامل تحتاج إلى قدر أكبر من الحديد لإنتاج المزيد من الدم أثناء فترة الحمل، لذلك ننصحك بإدخال الكاجو في غذائك. 

• يساعد تناول الكاجو على تخثّر الدم طبيعياً، الذي يعدّ ضرورياً لصحة الأم والجنين. 

• يمدّ الكاجو الجسم بالنحاس الذي يلعب دوراً حيوياً في صحة الدورة الدموية ونمو الأوعية الدموية للجنين والجهاز العصبي والقلب. 

• على الرغم من فوائد الكاجو المذهلة، إلاّ أنه يجب عدم الإفراط في تناول هذه المكسرات والاكتفاء بـ 28 غرام أي ما يعادل حفنة يد في اليوم.

الساعات المكتبية

الساعات المكتبية...


>>

6 ســــــــاعات

المكتبة

هاااااااام/

الان يمكنك التسجيل في المكتبة الرقمية السعودية.

الان يمكنك البحث في الفهرس الإلكتروني الموحد لمكتبات جامعه المجمعه..


مسابقة اقرأ ..


https://m.mu.edu.sa/sites/default/files

/content/2019/02/rt1.pdf


ملفل ديوي




ملفل لويس كوسوث ديوي
ولادة 26 ديسمبر 1931
نيويورك
وفاة 10 ديسمبر 1851
نيويورك
جنسية أمريكية
عمل عالِم علم المكتبات والمعلومات
لقب ديوي



ملفل لويس كوسوث ديوي' ولد في 10 ديسمبر سنة 1851 م في مدينة أدامز بنيويورك، درس في جامعة ألفرد قبل أن يتخرج من كلية أمهيرست في 1874 م والتي عمل فيها كمساعد لأمين المكتبة واكتسب من عمله هذا خبرة ساعدته في اختراع نظام تصنيفه المعروف باسم تصنيف ديوي العشري.

انتقل ملفل من نيويورك إلىبوسطن وهناك ساهم في تأسيس مجلة المكتبات الأمريكية. توفي ديوي في 26 ديسمبر 1931 م عن عمر يناهز الثمانين عاماً. عمل كمساعد لامين المكتبة أثناء دراسته وكان لرقة حاله أو فقره في الطفولة قد اعتاد علي الاقتصاد في الانفاق والعمل الشاق وهذه الصفات لازمته طوال حياته ولم تفارقه ابدا. فلقد تعلم الاختزال وهو طالب علم وولع به، كما انضم الي جماعة إصلاح هجاء اللغة وكل هذه المهارات كانت من الأسباب التي ساعدته علي انتقاءه للتصنيف الذي كانت عليه مجموعات الكتب في المكتبة ولذلك فقد فكر في وضع نظام تصنيف يبني على أساس علمي يضع الموضوع في المقام الأول .







الاتصال

المكتبه..

رقم التحويله 1573


البريد الإلكتروني

[email protected]


صحيفة تواصل



Snap:a_0505



Instagram:wt.123



>>>>>>>>>>>





إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 262

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 21489