أ / عواطف الدوسري

عمادة شؤون المكتبات.

اليانسون ,




على الرغم من أنّ الوصفات الطبية كفيلة بالقضاء على أمراضك ومشاكلك الصحية إلّا أنّ البعض لا زال يفضّل اللجوء إلى الطب البديل والعلاجات التقليدية الطبيعية، وأحد هذه العلاجات هو اليانسون. ماذا تعرفين عن فوائد اليانسون الصحية؟ إذا كنت تجهلينها فنحن ننصحك بالإطّلاع عليها معنا في هذا المقال:


- يحارب اليانسون بشكل طبيعي التشنجات والمشاكل الصحية التي تسببها هذه التشنجات ومنها على سبيل المثال السعال، الإسهال، وآلام البطن.

- يحتوي اليانسون على عدة معادن ضرورية للجسم ومنها الكالسيوم، الحديد، النحاس، البوتاسيوم، الزنك، المنغنيز، والمغنيسيوم. ويساهم البوتاسيوم الموجود في هذا النوع من الأعشاب في تنظيم ضربات القلب وضغط الدم.

اليانسون غني بالنحاس المهم والضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء في الدم.

- يعالج اليانسون آلام الروماتيزم والتهاب المفاصل عن طريق تنشيط الدورة الدموية والحد من الشعور بالألم في المناطق المصابة.

- هل تعانين من عسر الهضم؟ الحل هو مع اليانسون الذي يساعد على الهضم ويخلّص أمعائك من الغازات المزعجة.

- يعدّ اليانسون من المهدّئات الطبيعية ما يجعله مفيداً لعلاج الأرق ومساعدة الجسم على الاسترخاء بعد قضاء يوم طويل ومتعب في العمل.

- لمحاربة الجراثيم الجئي إلي إلى اليانسون! استخدمي شاي مغلي اليانسون كغسول للفم للتخلّص من البكتيريا التي تتسبّب بروائح الفم والتهاباته. 

الساعات المكتبية

الساعات المكتبية...


>>

6 ســــــــاعات

المكتبة

هاااااااام/

الان يمكنك التسجيل في المكتبة الرقمية السعودية.

الان يمكنك البحث في الفهرس الإلكتروني الموحد لمكتبات جامعه المجمعه..


مسابقة اقرأ ..


https://m.mu.edu.sa/sites/default/files

/content/2019/02/rt1.pdf


ملفل ديوي




ملفل لويس كوسوث ديوي
ولادة 26 ديسمبر 1931
نيويورك
وفاة 10 ديسمبر 1851
نيويورك
جنسية أمريكية
عمل عالِم علم المكتبات والمعلومات
لقب ديوي



ملفل لويس كوسوث ديوي' ولد في 10 ديسمبر سنة 1851 م في مدينة أدامز بنيويورك، درس في جامعة ألفرد قبل أن يتخرج من كلية أمهيرست في 1874 م والتي عمل فيها كمساعد لأمين المكتبة واكتسب من عمله هذا خبرة ساعدته في اختراع نظام تصنيفه المعروف باسم تصنيف ديوي العشري.

انتقل ملفل من نيويورك إلىبوسطن وهناك ساهم في تأسيس مجلة المكتبات الأمريكية. توفي ديوي في 26 ديسمبر 1931 م عن عمر يناهز الثمانين عاماً. عمل كمساعد لامين المكتبة أثناء دراسته وكان لرقة حاله أو فقره في الطفولة قد اعتاد علي الاقتصاد في الانفاق والعمل الشاق وهذه الصفات لازمته طوال حياته ولم تفارقه ابدا. فلقد تعلم الاختزال وهو طالب علم وولع به، كما انضم الي جماعة إصلاح هجاء اللغة وكل هذه المهارات كانت من الأسباب التي ساعدته علي انتقاءه للتصنيف الذي كانت عليه مجموعات الكتب في المكتبة ولذلك فقد فكر في وضع نظام تصنيف يبني على أساس علمي يضع الموضوع في المقام الأول .







الاتصال

المكتبه..

رقم التحويله 1573


البريد الإلكتروني

[email protected]


صحيفة تواصل



Snap:a_0505



Instagram:wt.123



>>>>>>>>>>>





إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 262

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 22897