أ / عواطف الدوسري

عمادة شؤون المكتبات.

السمنة

بعض الأطعمة التي تسبب السمنة من دون علمك!!


اكتشفي في هذا المقال أهم الأطعمة التي تقلبين على تناولها على الدوام على اعتبار أنها تساهم في تخفيف الوزن وهي في الواقع غير ذلك، بحيث أنها تحتوي على مواد تزيد وزنك دون علمك، ومنها:
• السلطات الجاهزة: لا شكّ بأنّ كلمة "سلطة" توحي لكِ في شكل تلقائي بكلّ ما هو خفيف وغير دسم، ولكن معظم السلطات الجاهزة في المطاعم هي في الواقع عكس ذلك تماماً، إذ تحتوي على مكوّنات دسمة مثل الأجبان، المايونيز، الصلصات الدهنيّة، حبوب الذرة، وقطع الخبز المحمّصة.
• زبدة الفستق القليلة الدهون: لا تدعي الاسم يغشّك، فقد تتمتّع زبدة الفستق القليلة الدسم بدهون أقلّ، ولكنّها في المقابل تحتوي على كميّات أكبر من السكر، وبالتالي على عدد السعرات الحرارية نفسها مثل زبدة الفستق الكاملة الدسم.
• الأطعمة "الخالية من الدسم": تسمية Fat-free أو "خالي من الدسم" لا يعني بالضرورة خالي من السعرات الحراريّة. فبمجرّد أنّ أحد الأطعمة لا يحتوي على أي دسم، إّلا أنّ ذلك لا يجعل منه صنفاً صحيّاً. لذلك، تأكّدي دائماً قبل شراء أي سلعة من هذا النوع، من خلال النظر إلى المعلومات الغذائيّة nutrition label.
• البطاطا المشويّة في المطاعم: خرجتِ لتناول الطعام وأنتِ تتّبعين حمية لخسارة الوزن؟ قد يبدو لكِ طبق البطاطا المشويّة الخيار الصحيّ الأمثل، ولكن ذلك غير صحيح تماماً! فمعظم المطاعم تلجأ إلى الزبدة لتنكيه البطاطا في شكل غير ظاهر، ما يضاعف السعرات الحرارية الموجودة، ناهيكِ عن الإضافات الدسمة مثل مختلف أنواع الجبنة وصلصة الـ 
sour cream.

...........................................................................................

الساعات المكتبية

الساعات المكتبية...


>>

6 ســــــــاعات

المكتبة

هاااااااام/

الان يمكنك التسجيل في المكتبة الرقمية السعودية.

الان يمكنك البحث في الفهرس الإلكتروني الموحد لمكتبات جامعه المجمعه..


مسابقة اقرأ ..


https://m.mu.edu.sa/sites/default/files

/content/2019/02/rt1.pdf


ملفل ديوي




ملفل لويس كوسوث ديوي
ولادة 26 ديسمبر 1931
نيويورك
وفاة 10 ديسمبر 1851
نيويورك
جنسية أمريكية
عمل عالِم علم المكتبات والمعلومات
لقب ديوي



ملفل لويس كوسوث ديوي' ولد في 10 ديسمبر سنة 1851 م في مدينة أدامز بنيويورك، درس في جامعة ألفرد قبل أن يتخرج من كلية أمهيرست في 1874 م والتي عمل فيها كمساعد لأمين المكتبة واكتسب من عمله هذا خبرة ساعدته في اختراع نظام تصنيفه المعروف باسم تصنيف ديوي العشري.

انتقل ملفل من نيويورك إلىبوسطن وهناك ساهم في تأسيس مجلة المكتبات الأمريكية. توفي ديوي في 26 ديسمبر 1931 م عن عمر يناهز الثمانين عاماً. عمل كمساعد لامين المكتبة أثناء دراسته وكان لرقة حاله أو فقره في الطفولة قد اعتاد علي الاقتصاد في الانفاق والعمل الشاق وهذه الصفات لازمته طوال حياته ولم تفارقه ابدا. فلقد تعلم الاختزال وهو طالب علم وولع به، كما انضم الي جماعة إصلاح هجاء اللغة وكل هذه المهارات كانت من الأسباب التي ساعدته علي انتقاءه للتصنيف الذي كانت عليه مجموعات الكتب في المكتبة ولذلك فقد فكر في وضع نظام تصنيف يبني على أساس علمي يضع الموضوع في المقام الأول .







الاتصال

المكتبه..

رقم التحويله 1573


البريد الإلكتروني

[email protected]


صحيفة تواصل



Snap:a_0505



Instagram:wt.123



>>>>>>>>>>>





إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 262

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 21359