أ / عواطف الدوسري

عمادة شؤون المكتبات.

الزبادي والبشره

أخصائى سمنة: الزبادى يحافظ نضارة zabady2200824182835.


ذبول الوجه ونحافته، من أكثر المشاكل التى يواجهها أغلب من يتبع الأنظمة الغذائية المنحفة، فبعد خسارة عدد من الكيلوات الزائدة غالبا ما يبدو الوجه أكثر نحافة وإرهاقا، وهو ما قد يدفع البعض للتوقف عن خسارة مزيد من الوزن حفاظا على جمال وجوههم.

فى السطور التالية يقدم الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة، عددا من النصائح الهامة التى تساعد فى الحفاظ على نضارة وإشراق الوجه بعد خسارة الوزن وهم:
- الحرص على تناول ما لا يقل عن ثلاثة إلى أربع لترات من الماء يوميا، فالماء يساعد على توصيل جميع العناصر الغذائية الهامة لأعضاء الجسم ومنها البشرة والوجه.

- الحرص على تناول حصص يومية من الخضراوات الورقية والفواكه التى تمد البشرة بالفيتامينات الضرورية لزيادة إشراقها وحيويتها.

- تناول كوب من الزبادى خالى الدسم، مضافا إليه ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من جنين القمح وملعقتين من الشوفان، وملعقة واحدة من الخميرة يوميا قبل النوم، وهى الوصفة القادرة على إمداد الوجه تحديدا بكل العناصر الغذائية الهامة لنضارته ومنع خسارة الدهون التكونه 

الساعات المكتبية

الساعات المكتبية...


>>

6 ســــــــاعات

المكتبة

هاااااااام/

الان يمكنك التسجيل في المكتبة الرقمية السعودية.

الان يمكنك البحث في الفهرس الإلكتروني الموحد لمكتبات جامعه المجمعه..


مسابقة اقرأ ..


https://m.mu.edu.sa/sites/default/files

/content/2019/02/rt1.pdf


ملفل ديوي




ملفل لويس كوسوث ديوي
ولادة 26 ديسمبر 1931
نيويورك
وفاة 10 ديسمبر 1851
نيويورك
جنسية أمريكية
عمل عالِم علم المكتبات والمعلومات
لقب ديوي



ملفل لويس كوسوث ديوي' ولد في 10 ديسمبر سنة 1851 م في مدينة أدامز بنيويورك، درس في جامعة ألفرد قبل أن يتخرج من كلية أمهيرست في 1874 م والتي عمل فيها كمساعد لأمين المكتبة واكتسب من عمله هذا خبرة ساعدته في اختراع نظام تصنيفه المعروف باسم تصنيف ديوي العشري.

انتقل ملفل من نيويورك إلىبوسطن وهناك ساهم في تأسيس مجلة المكتبات الأمريكية. توفي ديوي في 26 ديسمبر 1931 م عن عمر يناهز الثمانين عاماً. عمل كمساعد لامين المكتبة أثناء دراسته وكان لرقة حاله أو فقره في الطفولة قد اعتاد علي الاقتصاد في الانفاق والعمل الشاق وهذه الصفات لازمته طوال حياته ولم تفارقه ابدا. فلقد تعلم الاختزال وهو طالب علم وولع به، كما انضم الي جماعة إصلاح هجاء اللغة وكل هذه المهارات كانت من الأسباب التي ساعدته علي انتقاءه للتصنيف الذي كانت عليه مجموعات الكتب في المكتبة ولذلك فقد فكر في وضع نظام تصنيف يبني على أساس علمي يضع الموضوع في المقام الأول .







الاتصال

المكتبه..

رقم التحويله 1573


البريد الإلكتروني

[email protected]


صحيفة تواصل



Snap:a_0505



Instagram:wt.123



>>>>>>>>>>>





إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 262

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 23290