أ / عواطف الدوسري

عمادة شؤون المكتبات.

لا تقتل نمله قرصتك

لا تقتل نملة قرصتك لكن اشكرها




معظم الناس يتعرضون دائماً لقرصة النملة ، لكنهم متى احسوا بألم القرصة يقومون فوراً بقتلها ، لكن لما لا تشكر النملة التى قامت بقرصك ! ..
نعم اشكرها ، بالتأكيد انك قد استغربت مما نقول ، لكن اذا علمت فوائد قرصة النملة ستعرف حينها بأنها تستحق الشكر و ستتمنى حينها ان يقوم كل النمل الموجود فى العالم بقرصك !





هذه الفوائد هى :

1_تعمل قرصة النملة على تنشيط الدورة الدموية و زيادة عدد كرات الدم الحمراء ، و هذا الامر ينعكس ايجاباً على صحة و نشاط الجسم.
2_قرصة النملة تعمل على تنشيط الخلايا العصبية الموجودة فى الدماغ ، و ذلك عن طريق بعض الاشارات الحسية التى تنتقل فى اسفل الدماغ.
3_اذا تعرضت لأكثر من قرصة للنمل فى الوقت ذاته و فى مكان واحد ، فإن هذا يتسبب فى تليف الجلد و المقصود به قدرة الجلد على مقاومة البكتيريا و ان يكون اكثر تحملاً لدرجات الحرارة ، اما اذا كانت القرصة فى اكثر من مكان ، فهذا يتسبب فى تخثر الدم و المقصود به تكوين طبقة قاسية من الدماء تختلف عن الدم العادى ، و هكذا يكون للأوعية الدموية قدرة اكبر لمقاومة السموم ، و بالتالى تخفيف العبء عن الكبد.
4_قرصة النملة من افضل الطرق للتخلص من الدهون ! .. فحينما يتعرض اى عضو فى جسم الانسان الى قرصة النملة "الانثى" .. فإنها تقوم بفرز مادة تُسمى "اللعاب الايونى" تعمل على حرق 99% من دهون هذا الجزء فى الجسم.

سبحان الله. 

الساعات المكتبية

الساعات المكتبية...


>>

6 ســــــــاعات

المكتبة

هاااااااام/

الان يمكنك التسجيل في المكتبة الرقمية السعودية.

الان يمكنك البحث في الفهرس الإلكتروني الموحد لمكتبات جامعه المجمعه..


مسابقة اقرأ ..


https://m.mu.edu.sa/sites/default/files

/content/2019/02/rt1.pdf


ملفل ديوي




ملفل لويس كوسوث ديوي
ولادة 26 ديسمبر 1931
نيويورك
وفاة 10 ديسمبر 1851
نيويورك
جنسية أمريكية
عمل عالِم علم المكتبات والمعلومات
لقب ديوي



ملفل لويس كوسوث ديوي' ولد في 10 ديسمبر سنة 1851 م في مدينة أدامز بنيويورك، درس في جامعة ألفرد قبل أن يتخرج من كلية أمهيرست في 1874 م والتي عمل فيها كمساعد لأمين المكتبة واكتسب من عمله هذا خبرة ساعدته في اختراع نظام تصنيفه المعروف باسم تصنيف ديوي العشري.

انتقل ملفل من نيويورك إلىبوسطن وهناك ساهم في تأسيس مجلة المكتبات الأمريكية. توفي ديوي في 26 ديسمبر 1931 م عن عمر يناهز الثمانين عاماً. عمل كمساعد لامين المكتبة أثناء دراسته وكان لرقة حاله أو فقره في الطفولة قد اعتاد علي الاقتصاد في الانفاق والعمل الشاق وهذه الصفات لازمته طوال حياته ولم تفارقه ابدا. فلقد تعلم الاختزال وهو طالب علم وولع به، كما انضم الي جماعة إصلاح هجاء اللغة وكل هذه المهارات كانت من الأسباب التي ساعدته علي انتقاءه للتصنيف الذي كانت عليه مجموعات الكتب في المكتبة ولذلك فقد فكر في وضع نظام تصنيف يبني على أساس علمي يضع الموضوع في المقام الأول .







الاتصال

المكتبه..

رقم التحويله 1573


البريد الإلكتروني

[email protected]


صحيفة تواصل



Snap:a_0505



Instagram:wt.123



>>>>>>>>>>>





إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 262

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 22861