أ / عواطف الدوسري

عمادة شؤون المكتبات.

وصفات مشهيّة لاطفا

وصفات مشهية للاطفال

من غير المحبذ أن تُجبري طفلكِ على تناول الخضار وسواه من الأطعمة الصحية التي غالباً ما يتعالى الصغار على مذاقها وتركيبتها لمجرّد أنها لا تحتوي على كمية كبيرة من السكروالأملاح كما الأطعمة الجاهزة والسريعة. 


وصفات مشهيّة لاطفال ee8f7c8ecc590514fc23

وبدلاً من اتباع أسلوب القوة المفروغ منه، تنصحكِ "عائلتي" بالتفنن في تحضير أنواع الخضار المختلفة وتقديمها لصغيرك بطرق مبتكرة ولذيذة تحبّبه بها وتشجّعه على تناولها في كل مرة. إليكِ فيما يلي أبرز هذه الطرق وألذّها:
  • إسلقي بعض أصناف الخضار. أضيفي إليها القليل من التوابل المنكّهة، ثم اسكبيها على رغيف خبز شاباتي مع القليل من الزبدة لتصنعي منها لفافة خضار لا تقاوم!

  • أعدّي لطفلكِ طبق باستا من الحبوب الكاملة وأضيفي إليه ما يحلو لكِ من الخضار. فالأطفال عادةً يحبّون الباستا ويتناولونها كيفما كانت. وبهذه الطريقة ستتحايلين على صغيركِ ليأكل حصته اليومية من الخضار الصحية.

  • انتقي أنواع الخضار التي تريدين من بروكولي وملفوف وفليفلة وقلّبيها مع القليل من زيت الزيتون الصحي على نار هادئة حتى تتحمّص وتُصبح أغنى مذاقاً بنظر طفلك.

  • إقلي مزيجاً من الخضار في زيت الزيتون الغني بالأوميغا 3. أضيفي إليه التوابل وعجّة البيض قبل أن تضعيه في كعكة خبز شبيهة بكعكة البرغر وتقدّميها لصغيرك.

  • إجعلي من أوقات تناول الخضار متعةً لدى طفلك. فالأبحاث تؤكد مراراً وتكراراً أنّ تحضير صلصة السلطات من أصناف الخضار المختلفة، كالبروكولي مثلاً، تحبّب الأطفال بتناولها. استفيدي إذن من نتيجة هذه الأبحاث وحاولي أن تُقدّمي الخضار لطفلكِ بطريقة ظريفة وبنكهة فريدة ولا تتردّدي في وضع المربّى أو صلصة الباستا عليها.
وبالإضافة إلى كل ما سبق، إحرصي على أن تكوني المثل الأعلى لطفلكِ في تناول الخضار وسواها من الأطعمة الصحية. فالأطفال بطبعهم يحبّون تقليد أهلهم والتشبّه بهم وبعاداتهم، والأفضل أن تكون صحية!

الساعات المكتبية

الساعات المكتبية...


>>

6 ســــــــاعات

المكتبة

هاااااااام/

الان يمكنك التسجيل في المكتبة الرقمية السعودية.

الان يمكنك البحث في الفهرس الإلكتروني الموحد لمكتبات جامعه المجمعه..


مسابقة اقرأ ..


https://m.mu.edu.sa/sites/default/files

/content/2019/02/rt1.pdf


ملفل ديوي




ملفل لويس كوسوث ديوي
ولادة 26 ديسمبر 1931
نيويورك
وفاة 10 ديسمبر 1851
نيويورك
جنسية أمريكية
عمل عالِم علم المكتبات والمعلومات
لقب ديوي



ملفل لويس كوسوث ديوي' ولد في 10 ديسمبر سنة 1851 م في مدينة أدامز بنيويورك، درس في جامعة ألفرد قبل أن يتخرج من كلية أمهيرست في 1874 م والتي عمل فيها كمساعد لأمين المكتبة واكتسب من عمله هذا خبرة ساعدته في اختراع نظام تصنيفه المعروف باسم تصنيف ديوي العشري.

انتقل ملفل من نيويورك إلىبوسطن وهناك ساهم في تأسيس مجلة المكتبات الأمريكية. توفي ديوي في 26 ديسمبر 1931 م عن عمر يناهز الثمانين عاماً. عمل كمساعد لامين المكتبة أثناء دراسته وكان لرقة حاله أو فقره في الطفولة قد اعتاد علي الاقتصاد في الانفاق والعمل الشاق وهذه الصفات لازمته طوال حياته ولم تفارقه ابدا. فلقد تعلم الاختزال وهو طالب علم وولع به، كما انضم الي جماعة إصلاح هجاء اللغة وكل هذه المهارات كانت من الأسباب التي ساعدته علي انتقاءه للتصنيف الذي كانت عليه مجموعات الكتب في المكتبة ولذلك فقد فكر في وضع نظام تصنيف يبني على أساس علمي يضع الموضوع في المقام الأول .







الاتصال

المكتبه..

رقم التحويله 1573


البريد الإلكتروني

[email protected]


صحيفة تواصل



Snap:a_0505



Instagram:wt.123



>>>>>>>>>>>





إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 262

البحوث والمحاضرات: 0

الزيارات: 23291