دكتور/ عاطف محمد عبد الباري مبروك

رئيس وحدة الخطط والبرامج بالكلية ووحدة الجودة بقسم الإدارة

السيرة الذاتية

...


البيانات الشخصية

الاســـــم: عاطف محمد عبد الباري مبروك

الموقع الالكتروني: http://faculty.mu.edu.sa/amabrook

تاريخ الميلاد ومكانه: 15/1/1971م مصر– كفر الشيخ

الجنســــية : مصري

البريد الالكتروني [email protected]

[email protected]

[email protected]

الجــــــوال (اتصال- واتساب)  00966507854880 السعودية

الشهادات العلمية

دكتوراه في إدارة الأعمال، من كلية تجارة الإسماعيلية - جامعة قناة السويس، مايو 2011م، في موضوع: "نموذج مقترح للتوزيع المادي لسلسلة إمداد المنتجات البترولية (دارسة ميدانية)".

ماجستير في إدارة الأعمال، تخصص (إدارة الموارد البشرية) من كلية التجارة جامعة طنطا، مايو 2002، في موضوع: "العوامل المؤثرة في تحديد مستويات الرضا الوظيفي دراسة تطبيقية مقارنة على شركات الأدوية بمصر".

بكالوريوس التجارة شعبة إدارة الأعمال من كلية التجارة جامعة طنطا، بتقدير عام جيد جداً بمجموع 86%، مايو 1992م.

بكالوريوس التجارة شعبة محاسبة من كلية التجارة جامعة طنطا، بتقدير عام جيد مرتفع بمجموع 73%، مايو1995.

دبلوم في الخطوط العربية.

الرخصة الدولية في قيادة الحاسب الآلي (ICDL).

التويفل في اللغة الانجليزية من جامعة قناة السويس.

التويفل في اللغة الانجليزية من الأميديست.

إعداد مدربين (TOT) من جامعة المجمعة.

مدرب جودة (TQT) من الهيئة القومية للاعتماد الأكاديمي NCAAA بالمملكة العربية السعودية.

مدرب معتمد (TOT) في التعليم الالكتروني ونظام D2L من جامعة المجمعة.

مراجع داخلي للجودة والاعتماد الأكاديمي.

الكتب والأبحاث

(2015م)، فرص تطبيق ستة سيجما وأثره على التحسين المستمر في أداء خبراء وزارة العدل، مجلة العلوم والدراسات التجارية، العدد الثاني، كلية التجارة ببورسعيد، جامعة قناة السويس.

(2016م)، دور التمكين في رفع مستوي الأداء الابتكاري بالتطبيق على الجامعات الناشئة، مجلة العلوم والدراسات التجارية، العدد الثاني، كلية التجارة ببورسعيد، جامعة قناة السويس.

(2016م)، جودة مؤشرات قياس الأداء بالجامعات الحكومية الناشئة، مؤتمر التنمية الادارية- الواقع والطموح، مركز البحوث بجامعة الجوف.

(2016م)، نموذج مقترح لتطوير مؤشرات الأداء لزيادة فعالية القياس في مؤسسات التعليم العالي، المجلة العلمية للبحوث والدراسات التجارية، كلية التجارة، جامعة حلوان.

(2016م)، التخطيط الاستراتيجي ضوء تأثير التحليلي البيئي على مستوى الأداء بالتطبيق على الجمعيات غير الهادفة للربح، القاهرة، مجلة إدارة الأعمال المصرية، كلية التجارة، جامعة القاهرة، العدد الثامن.

(2017م)، المهارات الادارية المعاصرة، الرياض، دار الاجادة للطباعة والنشر والتوزيع.

(2017م)، المناخ التنظيمي وأثره على الأداء الوظيفي في ضوء التوجهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية بالتطبيق على بلديات منطقة الرياض، مجلة العلوم الإدارية، كلية التجارة، جامعة عين شمس، العدد الرابع.

(2018م)، قياس جودة الخدمات الطلابية باستخدام نموذجي SERVQUAL وSERVPERF بالتطبيق على قطاع الدراسات الإنسانية بجامعة المجمعة، مجلة الدراسات والبحوث التجارية، كلية التجارة، جامعة بنها.

(2018م)، تقييم جودة خدمات الطلاب في المرحلة الجامعية بمراعاة الأهمية النسبية لأبعاد القياس، المجلة العلمية لقطاع كليات التجارة، جامعة الأزهر، العدد 20، يونية 2018م.

الوظائف والمهام العلمية

أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الدراسات الإنسانية برماح - جامعة المجمعة خلال الأعوام الجامعية من 1433/1434 الموافق 2012/2013م حتى تاريخه.

محاضر بأكاديمية الدارسات المتخصصة خلال العام الجامعي 2006/2007 نظام part time

مشرف علي قسم الدراسات الإنسانية برماح خلال الفصل الأول من العام الجامعي 1434/1435هـ.

رئيس وحدة التدريب بكلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح بموجب القرار الإداري من الكلية رقم 13 لسنة 1434هـ.

حضور الندوات وورش العمل ممثلا لكلية العلوم والدراسات الانسانية برماح.



الملفات المرفقة

التاريخ والوقت

وسائل الاتصال

الايميل الرسمي: [email protected].sa

ايميل شخصي (1): [email protected]

ايميل شخصي (2): [email protected]

نموذج من هذا الموقع باسم: تواصل معى

حساب فيسبوك: د. عاطف عبد الباري

مكتب (1): وحدة ضمان الجودة - وكالة الجودة

مكتب (2): أعضاء هيئة التدريس - قسم ادارة الأعمال


صياغة الرسالة الشخصية

ثق بالله وطور ذاتك والنجاح ينتظرك

اجلس مع نفسك وتأمل بعمق وأجب على الأسئلة التالية فإجابتك ستعطيك تمهيداً يمكنك من صياغة رؤيتك المستقبلية ورسالتك الشخصية.


ما هي المبادئ الهامة التي على أساسها تقوم حياتي؟
ما هي الأدوار المهمة في حياتي؟
ماذا أريد أن أكون، وماذا أريد أن أفعل في هذه الحياة؟
ما هي أهم الأهداف التي أرغب في تحقيقها في كل من هذه الأدوار؟
ما هي أهم خمسة أمور في حياتي؟
ما هي أهم نقاط القوة لدي (من وجهة نظري، ومن وجهة نظر الآخرين)؟
ما هي المواهب التي أملكها ولا يعرف أحد عنها سواي؟
من هو الشخص الذي كان له أكبر الأثر على حياتي؟ ولماذا؟
ما هي الصفات التي تعجبني جدا في الآخرين؟
ما هو الشيء  الذي يمكنني عمله، ويعد مصدرا كبيرا لنفع الآخرين؟
ما هو مستوى الانجاز الذي حققته في الجانب الروحي والإيماني ؟ وما مدى شعوري بالرضى عن ما تم انجازه؟
وما هي احتياجاتي التي أرغب في  تحقيقها في هذا الجانب؟
ما هو مستوى الانجاز الذي حققته في الجانب العقلي والثقافي؟ وما مدى شعوري بالرضى عن ما تم انجازه؟
وما هي احتياجاتي التي أرغب في  تحقيقها في هذا الجانب؟
ما هو مستوى الانجاز الذي حققته في الجانب الاجتماعي والعاطفي؟ وما مدى شعوري بالرضى عن ما تم انجازه؟
وما هي احتياجاتي التي أرغب في  تحقيقها في هذا الجانب؟
ما هو مستوى الانجاز الذي حققته في الجانب الجسماني والبدني؟ وما مدى شعوري  بالرضى عن ما تم انجازه؟
وما هي احتياجاتي التي أرغب في  تحقيقها في هذا الجانب؟


مقرر مبادئ القانون

أوائل شعبة 111 طالبات في الاختبار الأول

منيره بنت مطلق بن دعسان السهلي
رغد بنت سلمان بن محمد المطيري
ندي بنت محمد بن احمد آل  حسنه
ريما بنت جازع بن فهد السبيعي
ساره بنت سعود بن زيد السهلي

أوائل شعبة 300 طالبات فى الاختبار الأول

نوير بنت مقعد بن حسن السبيعي
حصه بنت ناصر بن عبود السبيعي
اريام بنت سعود بن فراج السهلي
نوف بنت مسلم بن فرج الحراجين
عبير بنت سعد بن حسن القحطاني
وضحى بنت فالح بن حمد السبيعي
هياء بنت محمد بن بطيحان السبيعي

أوائل شعبة 220 طلاب في الاختبار الأول

تركي بن ظافر بن فلاح الحقباني
عبدالله بن حبيب بن عويضه المطيري
نواف بن سعود بن محمد السبيعي
اسامه بن ابراهيم بن عمر العبداللطيف

أوائل شعبة 122 طلاب في الاختبار الأول

عزام بن سعد بن صنيتان الذيابي العتيبي
عمر بن ناصر بن عبدالعزيز الجربوع

دبلوم عال ادارة الموارد البشرية

مبارك للجميع النجاح

وفيما يلي بيان المتفوقين

أولا: أسماء أوائل فرع الطلاب:

1- نواف نايف عبيد العتيبي

2- عبد الله سعد المطيري

3- محمد ماجد عبد الله الدويش

3 مكرر- محمد محسن ال رشيد

ثانيا: أسماء أوائل فرع الطالبات:

1- نورة محمد ناصر المطوع

2- شيخة فهد سلطان براك

3- لطيفة عبد الله محمد الزير

3 مكرر- أماني خليل ابراهيم العنزي

مقرر تخطيط وتوظيف المــوارد البشرية

اسئلة للتدريب والاسترشاد
بين العبارات الصحيحة بعلامة () والخاطئة بعلامة (X) لكل مما يلي: 


يقصد بتحليل العمل التعرف على الأنشطة والمهام المكونة للوظيفة وتوصيفها وتحديد مسئوليات من يقوم بها وتصميمها بالشكل المناسب (   )  
يقصد بتخطيط الموارد البشرية التعرف على الأنشطة والمهام المكونة للوظيفة وتوصيفها وتحديد مسئوليات من يقوم بها وتصميمها بالشكل المناسب (   )
تعني عملية تقييم الأداء بمقارنة مستوى الأداء الفعلي بالمستوى المخطط والكشف عن النواحي الايجابية لدعمها والنواحي السلبية لعلاجها (   )

يمكن اللجوء للمصادر الداخلية في الوظائف الإشرافية أو التي تحتاج لخبرات قد لا تتوافر خارج المنظمة، ومن ذلك: الترقيات (   )




قم بوضع خطة توظف لعام 2022م - لشركة افتراضية من عنك تحدد طبيعة عملها وحجمها من خلال رأسمالها أو عدد الموظفين بها، بحيث تتضمن الخطة ما يلي:
·        الرقم الافتراضي لميزانية التوظيف في العام الحالي بعناوين وأعداد افتراضية للموظفين الحاليين.
·        مقارنة بين العرض والطب من الموظفين للعام القادم وصولا للفجوة مع ذكر عناوين الوظائف أو مسمياتها (مثل: محاسب، أو مهندس، أو عامل، أو طبيب، أو فني، أو مدير، وأعداد الأفراد في كل تخصص أو وظيفة شاغر وسبب ذلك، ومستوى ونوعية أو مواصفات كل الأفراد المطلوبة بتصنيفاتهم وأعدادهم.
·        الوقت المتوقع للالتحاق بالعمل، والوقت الذي يحتسب للراتب
·        مكان توظفهم (المركز الرئيسي أو أحد الفروع الحالية أو الجديدة – القسم أو الوحدة)
·        مصادر الحصول على الأفراد (مصادر داخلية: حددها – أو من الخارج: حددها)
·        الميزانية المتوقعة لخطة التوظيف في العام المقبل



مقرر المهارات الادارية

أوائل الطلاب في الاختبار الفصلي الأول

عجب بن نايف بن عجب الشيباني
سعد بن حمد بن نزال الشيباني العتيبي

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 141

البحوث والمحاضرات: 362

الزيارات: 34188