عبدالعزيز بن ناصر العيسى

مصور وكالة الجامعة و عمادة التعليم الإلكتروني

مراحل المشروع



عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد تبدأ أولى مراحل مشروع الاختبارات الالكتروني


بدأت صباح هذا اليوم أولى مراحل مشروع الاختبارات الالكترونية الذي تشرف عليه وتقدمه عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد ، وتطبيقه في كلية علوم الحاسب والمعلومات من خلال خبراء  متخصصين  في صناعة وتطوير الاختبارات الالكترونية من شركة بيرسون فيو الأمريكية وذلك بحضور سعادة الدكتور مسلم بن محمد الدوسري وكيل الجامعة وعميد التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد  وسعادة الدكتور هشام بن محمد الصغير عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات وسعادة الدكتور عمر بن سالم الصعيدي وكيل عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد للشؤون الفنية ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية علوم الحاسب والمعلومات. وفي بداية اللقاء رحب سعادة وكيل الجامعة بالدكتورستيفن بوندويريتش     والدكتور نيل ولكنسون، وثمن الجهود المبذولة من قبل القائمين على المشروع.وتم خلال الاجتماع استعراض مراحل المشروع وأهدافه والدور المطلوب من الخبراء في تنفيذ مراحل المشروع للوصول إلى مرحلة تأسيس مركز لصناعة الاختبارات الإلكترونية وقياس مخرجات التعليم باستخدام النظام الذي طورته الشركة. كما استعرض الخبراء الخدمات التي سوف توفرها بالشراكة مع عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد وكلية علوم الحاسب والمعلومات تمهيداً لنقل التجربة إلى كليات الجامعة المختلفة.

ثم تم في كلية علوم الحاسب والمعلومات مراجعة البرامج الأكاديمية والمقررات الدراسية ومصفوفات قياس مخرجات التعلم ونماذج للاختبارات،وذلك بهدف تطوير منهجية لتطوير الاختبارات الالكترونية واستخدام نظام ExamDeveloper والذي يعتبر من أشهر وأقوى الأنظمة لتطوير بنوك أسئلة الاختبارات. واستمرت حلقات النقاش حتى الساعة الرابعة، وسوف تستكمل حلقات مراجعة البرامج الأكاديمية والمقررات الدراسية حتى يوم غد.

الجدير بالذكر أن عمادة التعليم الإلكترونية والتعلم عن بعد قد أبرمت عقد خدمات مع شركة بيرسون فيو لتطوير الاختبارات الإلكترونية للمساهمة في زيادة فعالية قياس مخرجات التعلم وتأسيس مركز لتطوير وصناعة الاختبارات يخدم جميع كليات الجامعة.

الساعات المكتبية


تغريداتي

 



أرقام الاتصال

k


جـــــــوال : 0500114485

جـــــــوال :0566222898



البريد الإلكتروني : an.alessa@mu.edu.sa


الوقت

Almajmaah




التقويم

Blogger widget

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 484

البحوث والمحاضرات: 1026

الزيارات: 21441