قسم كيمياء

محضرة مختبرات كيميائيه

صفات الرسول 3

إن للرسول صلى الله عليه وسلم صفات عظيمة حباه الله بها عن غيره من البشر وجمعها في شخص واحد وهو محمد صلى الله عليه وسلم وكانت هذه الصفات إما في صفات في بنيته أو صفات في خلقه الكريم ونأتي هنا على صفاته التي حباها الله له دون غيره من الناس .

  • إن لون بشرة رسول الله صلى الله عليه وسلم بين البشرة البيضاء والبشرة القاتمة حيث قال عنه أنس بن مالك رضي الله عنه (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، أزهر اللون، ليس بالأدهم ولا بالأبيض الأمهق - أي لم يكن شديد البياض والبرص - يتلألأ نوراً) .
  • كان الرسول العظيم متوسط القامة حيث قال عنه البراء من عازب رضي الله عنه (كان النبي صلى الله عليه وسلم مربوعاً-متوسط القامة-، بعيد ما بين المنكبين، له شعر يبلغ شحمة أذنه، رأيته في حلةٍ حمراء، لم أر شيئاً قط أحسن منه ) .
  • أما وجه الرسول الكريم فقد كان مسنون الخدين حيث كان ياتي بين الوجه المستدير والوجه المسال وكان وجهه مليحاً حيث قال عنه البراء بن عازب (كان أحسن الناس وجهًا و أحسنهم خلقاً) .
  • كان الرسول صلى الله عليه وسلم طيب الرائحة حبث قال عنه انس بن مالك رضي الله عنه ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أزهر اللون- أبيض مستدير- ، كأنَّ عرقه اللؤلؤ، إذا مشى تكفأ، ولا مَسَسْتُ ديباجة - نوع نفيس من الحرير- ولا حريرة ألين من كف رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا شممتُ مسكة ولا عنبرة أطيب من رائحة رسول الله صلى الله عليه وسلم ) .
  • كان صلى الله عليه وسلم ذو لحية ذات مظهر حسن حيث قالت عائشة رضي الله عنها (كان صلى الله عليه وسلم كث اللحية، - والكث: الكثير منابت الشعر الملتفها - وكانت عنفقته بارزة، وحولها كبياض اللؤلؤ، في أسفل عنفقته شعر منقاد حتى يقع انقيادها على شعر اللحية حتى يكون كأنه منها) .
  • كان شعر الرسول جميلاً ولم يكن مسترسلاً مثل الروم ولا جعداً مثل السودان حيث كان على هيئة الممشط وكانت يداه ضخمتان حيث قال عنه انس بن مالك رضي الله عنه (كان النبي صلى الله عليه وسلم ضَخْمَ الْيَدَيْنِ، لم أرَ بعده مثله، وكان شَعْرُ النبي صلى الله عليه وسلم رَجِلاً لا جَعْدَ أي لا التواء فيه ولا تقبضوَلا سَبِطَ أي ولامسترسل) .
  • كان الرسول العظيم واسع الفم ضليع حيث قال عنه جابر بن سمرة رضي الله عنه ( كان رسول صلى الله عليه وسلم ضَلِيعَ واسع الْفَمِ، أَشْكَلَ الْعَيْنِ حمرة في بياض العينين مَنْهُوسَ الْعَقِبَيْن قليل لحم العقب).
  • صفة خاتم النبوة لديه وهو شيء من جسمه بارز مثل الشامة حيث قال عنه جابر بن سمرة رضي الله عنه ( ورأيت الخاتم عند كتفه مثل بيضة الحمامة، يشبه جسده ).
  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قوياً في الحرب وشديداص على الأعداء حيث قال عنه علي رضي الله عنه ( كنا إذا حمي البأس، ولقي القوم القوم، اتقينا برسول الله صلى الله عليه وسلم، فلا يكون أحد منا أدنى إلى القوم منه ) .
  • لقد كان خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم (خلقه القرا، الكريم ) حيث كان يلقب في صغره بالصادق الأمين ولا يغدر ويساعد المحتاج وهو صاحب مكارم الأخلاق

الساعات المكتبية

من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 2 مساءً

 

 

الوقت ..



هديتي لكم ..


اعلان هام..

يمكنك التواصل مع عميد الكلية مباشرة من خلال صوتك مسموع فضلا اضغط على الصورة


أرقام الاتصال..

0164043880

[email protected]

إستبانة..


عزيزتي الطالبة أضع بين يديك استبانة لمدى وعي طالبات جامعة المجمعة في مواجهة مخاطر المختبر..أمل التكرم بتعبئتها ولك مني جزيل الشكر..




الموقع الرسمي لجامعة المجمعة


الرؤيا والرسالة لجامعة المجمعة

  • ورود صغيرة متحركةالـرؤية

   أن تكون الجودة والتحسين المستمر والإبداع ثقافة عمل يومية في جامعة المجمعة

  • ورود صغيرة متحركةالـرسالة

التحسين المستمر لعمليات الجودة وتطوير المهارات لمنسوبي الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلبة  بما يسهم في تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية وتبوأها  مكانة متميزة بين الجامعات الوطنية


للتواصل مع الجامعة

                 


اعلام الجامعة


عمادات جامعة المجمعة

كلية التربية بالزلفي

   

      

 


تعلمت من الكيمياء..


فلاشات كيميائية..


الكيمياء وصبغة الانتخابات

روابط كيميائية





الجدول الدوري

Chemistry Dictionary

مواقع صديقة

نتيجة بحث الصور عن ويكيبيديا الموسوعة الحرة


محرك بحث للمواقع الكيميائية

     

التقويم الأكاديمي للعام 1438/37هـ


تفاعلات كيميائية








وطني..

نتيجة بحث الصور عن دعاء للوطن الغالي

هل تعلم ؟؟


حالات المادة

قناة الكيمياء التعليميه

إضاءة..

نتيجة بحث الصور عن فوائد القراءة

فروع علم الكيمياء

الماء سر الحياة ..

العاب كيميائية ممتعة

إحصائية الموقع

عدد الصفحات: 734

البحوث والمحاضرات: 426

الزيارات: 38322